أمريكا رداً على تركيا: مستمرون بدعم الوحدات


15/10/2015 14:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
جون كيربي

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية انها ستستمر بدعم وحدات حماية الشعب الكوردي بغربي كوردستان.
جاء ذلك ردا على الموقف التركي المعارض لتزويد الولايات المتحدة الأمريكية، القوات الكوردية بالسلاح وأنّ المحادثات بين الدّولتين ما زالت جارية في هذا الخصوص.
وأفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية جون كيربي في مؤتمر صحفي يوم الخميس نقلته وكالات الأنباء، " أن بلاده ستستمر بدعم وحدات حماية الشعب وفصائل المعارضة المعتدلة لمحاربة تنظيم داعش الارهابي في سوريا، مشيرا إلى أن اللقاءات مستمرة مع الحكومة التركية ويتفهمون مخاوفهم.
وأوضح كيربي أنّ على الدّول المشاركة في التحالف الدولي الذي يحارب تنظيم داعش والبالغ عددها 60 دولة، أنّ تدرك أهمية الصراع مع هذا التنظيم وأن تقوم بدعم الفصائل التي تقاتله.
وأكد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية كيربي خلال مؤتمره الصحفي اليومي أنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في دعم قوات وحدات حماية الشعب في سوريا لمحاربة تنظيم داعش الارهابي.
الجدير بالذكر أنّ تركيا تعارض بشدّة مسألة تزويد وحدات حماية الشعب بالسلاح، حيث أفاد رئيس الوزراء التركي يوم أمس خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره البلغاري، بأنّ تركيا لن تسمح للولايات المتحدة الأمريكية بتزويد تلك المنظمة بالسلاح على اعتبار أنها امتداد لتنظيم حزب العمال الكوردستاني.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر