العبادي يبحث تحضيرات تحرير نينوى


14/10/2015 22:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي يبحث تحضيرات تحرير نينوى

عقدت خلية الازمة يوم الاربعاء اجتماعا برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي تم تخصيصه لاجراء مراجعة شاملة لقانون الموازنة العامة لعام 2016 تمهيدا لطرحها في الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء الذي سيعقد يوم الاحد المقبل.
واكد الدكتور العبادي في بيان، حصل PUKmedia على نسخة منه، على ضرورة ان تتسم بنود الموازنة المالية وتفاصيلها بالدقة والواقعية وتاخذ بنظر الاعتبار الايرادات المالية المتوقعة لعام 2016 وتأمين الرواتب والاجور لموظفي الدولة والقوات المسلحة والامنية والحشد الشعبي والمتقاعدين اضافة الى تامين المبالغ اللازمة لتغطية الفقرات الخاصة بالرعاية الاجتماعية بكافة انواعها بما يحافظ على المستوى المعيشي للفئات المشمولة بالرعاية الاجتماعية والفئات الفقيرة من المجتمع اضافة الى اهمية التسليح لمواجهة عصابات داعش وتخصيصات الفلاحين.
كما نوقش خلال الاجتماع الملاحظات التي ابداها عدد من السادة الوزراء والتحديات العديدة التي تواجه البلد في جميع القطاعات.
وعلى صعيد منفصل، عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، اليومء، اجتماعا موسعا مع وزراء ونواب ومحافظ واعضاء مجلس محافظة نينوى لمناقشة التحضيرات لعملية تحرير محافظة نينوى بالكامل.
واستمع سيادته الى الطروحات والاشكاليات ومطالب الاعضاء وتم مناقشتها وان يتم تنفيذها بحسب اولوياتها.
وقال الدكتور حيدر العبادي ان التصميم على تحرير محافظة نينوى كبير جدا وهناك قيادة لعمليات تحرير نينوى في مخمور ونحتاج للتعبئة الداخلية من اجل تهيئة الاجواء المناسبة للبدء بالتحرير من خلال خطة محكمة لتقليل عدد الضحايا من المقاتلين والمدنيين.
وذكر رئيس مجلس الوزراء ان اكثر الموجودين في الموصل لا يقبلون بوجود داعش ولكن ليس لديهم قدرة للتخلص من هذه العصابات، مشيرا الى اننا لم ننس النازحين والمغتصبات من الايزيديات ومن غيرهم وهي وصمة عار في جبين كل من العصابات الارهابية والدول التي سمحت لداعش بالدخول للعراق.
ودعا سيادته الى الوحدة بين جميع المكونات والطوائف باعتباره اهم الامور التي تتطلبها المعركة لتحرير المحافظة مشيرا الى ان عصابات داعش تتبع سياسة التخويف اذ ان نينوى لم تسقط بالقتال انما بالتخويف والحرب النفسية.
واشار الدكتور حيدر العبادي الى اهمية ان يتم السيطرة على الاوضاع بعد التحرير من اجل ان لا تحدث فوضى، مشدد على ان المطالب لها اولويات بسبب التحديات المالية التي نواجهها.
وبين رئيس مجلس الوزراء ان الحكومة ماضية بتحقيق اللامركزية وملتزمة بها ومن الضروري ان يكون للمحافظة دور في الملف الامني .


PUKmedia

صور خبرية
  • صور قائد قسد تباع بمحلات واشنطن

  • معرض خاص بالفوتوغرافيات في شرق كوردستان

  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب

اعلنت الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق جينين هينيس-بلاسخارت انه حتى الآن نشرت الأمم المتحدة، يونامي، تقريرين خاصين حول قضايا حقوق الإنسان. وعلى الرغم من الوعود الك...


  PUKmeida ينشر تفاصيل حضور بلاسخارت الى مجلس النواب
  آثار عفرين المنهوبة تعود للواجهة

كاريكاتیر