رويترز: هجوم انقرة على الكرد سيجرها لصراع مع روسيا وامريكا


14/10/2015 21:29:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رويترز: هجوم انقرة على الكرد سيجرها لصراع مع روسيا وامريكا

اعرب مسؤولون اتراك، عن مخاوفهم من دعم امريكي وروسي للوحدات الكوردية في سوريا، معربين عن خشية بلادهم من قيام دولة كوردية.

ونقلت رويترز، عن مسؤولين اتراك ان بلادهم حذرت الولايات المتحدة وروسيا من انها لن تتسامح مع المكاسب الكوردية التي حققتها الوحدات الكوردية، في المنطقة القريبة من حدودها شمال غرب سوريا , وذلك نقلا عن اثنين من كبار المسؤولين الاتراك.

وقال احد المسؤولين الاتراك، ان تركيا جادة فيما يتعلق بالموضوع، مبينا بأن "هذه واضحة المعالم بالنسبة لنا, وليس هناك اي مزح حول ذلك"، متطرقا الى امكانية عبور الوحدات الكوردية، الفرات لتوسيع السيطرة على طول  الحدود التركية من اقليم كوردستان نحو ساحل البحر الابيض المتوسط.

وترى رويترز ان تركيا تخشى تقدم وحدات حماية الشعب الكوردي، على الجانب السوري، وان سيطرتها على 900 كم من الحدود بين سوريا وتركيا، سيغذي الطموحات الكوردية في جنوب شرق الاراضي التركية، مشيرة الى ان واشنطن دعمت مقاتلي الوحدات الكوردية كفوة فاعلة في مكافحة تنظيم داعش الارهابي.

ونقلت رويترز عن احد المسؤولين الاتراك قوله بأن حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي، اصبح قريبا جدا للولايات المتحدة وروسيا في الاونة الاخيرة, مضيفا بأن بلاده ترى حزب الاتحاد الديمقراطي مجموعة "ارهابية" وتريد من جميع البلدان النظر في عواقب تعاونهم مع حزب الاتحاد الديمقراطي.

وحسب المسؤولين الاتراك فإن تركيا تشتبه في تقديم روسيا دعم لوحدات الحماية الكوردية، مع الغارات التي تشنها منذ اسبوعين في سوريا.

ويقول المسؤول التركي "بدعم من روسيا , الاتحاد الديمقراطي يحاول الاستيلاء على اراض بين جرابلس وعزاز , والذهاب الى الغرب من الفرات ولن نقبل بذلك ابدا"، مشيرا الى ان تركيا اعربت عن قلقها ومخاوفها في اجتماعات رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا.

وتشير رويترز الى ان المسؤولين الاتراك لم يتحدث عن الاجراء الذي ستقوم به بلادهم ان حققت الوحدات الكوردية التقدم الذي يخشونه، مشيرة الى ان أنقرة قامت بشن غارات جوية ضد حزب العمال الكوردستاني المتمركزين في جبال قنديل, لكن الهجمات على الكورد في سوريا ستكون اكثر خطورة بكثير, وستجر انقرة الى صراع محتمل مع كل من امريكا والقوات الجوية الروسية.

 

PUKmedia  عن رويترز الانكليزية / ترجمة PUKcc 

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع

بهدف إعادة تنظيم صفوفه..

بدا اعضاء وملاكات الاتحاد الوطني الكردستاني ثاني أكبر الاحزاب في اقليم كردستان أمس الاحد بإجراء المؤتمرات المصغرة للجانه ومراكزه التنظيمية في شتى محافظات ومدن اقليم...


  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية
  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب

كاريكاتیر