رويترز: هجوم انقرة على الكرد سيجرها لصراع مع روسيا وامريكا


14/10/2015 21:29:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رويترز: هجوم انقرة على الكرد سيجرها لصراع مع روسيا وامريكا

اعرب مسؤولون اتراك، عن مخاوفهم من دعم امريكي وروسي للوحدات الكوردية في سوريا، معربين عن خشية بلادهم من قيام دولة كوردية.

ونقلت رويترز، عن مسؤولين اتراك ان بلادهم حذرت الولايات المتحدة وروسيا من انها لن تتسامح مع المكاسب الكوردية التي حققتها الوحدات الكوردية، في المنطقة القريبة من حدودها شمال غرب سوريا , وذلك نقلا عن اثنين من كبار المسؤولين الاتراك.

وقال احد المسؤولين الاتراك، ان تركيا جادة فيما يتعلق بالموضوع، مبينا بأن "هذه واضحة المعالم بالنسبة لنا, وليس هناك اي مزح حول ذلك"، متطرقا الى امكانية عبور الوحدات الكوردية، الفرات لتوسيع السيطرة على طول  الحدود التركية من اقليم كوردستان نحو ساحل البحر الابيض المتوسط.

وترى رويترز ان تركيا تخشى تقدم وحدات حماية الشعب الكوردي، على الجانب السوري، وان سيطرتها على 900 كم من الحدود بين سوريا وتركيا، سيغذي الطموحات الكوردية في جنوب شرق الاراضي التركية، مشيرة الى ان واشنطن دعمت مقاتلي الوحدات الكوردية كفوة فاعلة في مكافحة تنظيم داعش الارهابي.

ونقلت رويترز عن احد المسؤولين الاتراك قوله بأن حزب الاتحاد الديمقراطي الكوردي، اصبح قريبا جدا للولايات المتحدة وروسيا في الاونة الاخيرة, مضيفا بأن بلاده ترى حزب الاتحاد الديمقراطي مجموعة "ارهابية" وتريد من جميع البلدان النظر في عواقب تعاونهم مع حزب الاتحاد الديمقراطي.

وحسب المسؤولين الاتراك فإن تركيا تشتبه في تقديم روسيا دعم لوحدات الحماية الكوردية، مع الغارات التي تشنها منذ اسبوعين في سوريا.

ويقول المسؤول التركي "بدعم من روسيا , الاتحاد الديمقراطي يحاول الاستيلاء على اراض بين جرابلس وعزاز , والذهاب الى الغرب من الفرات ولن نقبل بذلك ابدا"، مشيرا الى ان تركيا اعربت عن قلقها ومخاوفها في اجتماعات رفيعة المستوى مع الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا.

وتشير رويترز الى ان المسؤولين الاتراك لم يتحدث عن الاجراء الذي ستقوم به بلادهم ان حققت الوحدات الكوردية التقدم الذي يخشونه، مشيرة الى ان أنقرة قامت بشن غارات جوية ضد حزب العمال الكوردستاني المتمركزين في جبال قنديل, لكن الهجمات على الكورد في سوريا ستكون اكثر خطورة بكثير, وستجر انقرة الى صراع محتمل مع كل من امريكا والقوات الجوية الروسية.

 

PUKmedia  عن رويترز الانكليزية / ترجمة PUKcc 

صور خبرية
  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا

  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس إقليم كوردستان


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر