تركيا تنتزع بطاقتها وهولندا خارج نهائيات الامم الاوربية


14/10/2015 14:18:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
تركيا تنتزع بطاقتها وهولندا خارج نهائيات الامم الاوربية

تأهلت تركيا إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية بعد فوزها على إيسلندا 1-صفر. فيما فشل المنتخب الهولندي في التأهل بعد خسارته أمام ضيفته تشيكيا 2-3.
تأهلت تركيا إلى نهائيات كأس أمم أوروبا 2016 لكرة القدم المقررة في فرنسا، كأفضل ثالث بفوزها على ضيفتها إيسلندا 1-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
وسجل سلجوق إينان هدف الفوز في الدقيقة 89.
ورفعت تركيا رصيدها إلى 18 نقطة في المركز الثالث للمجموعة.
وكانت بطاقة أفضل مركز ثالث مؤهل مباشرة إلى النهائيات انحصرت بين المجر (المجموعة الثالثة) وتركيا.
وينص نظام أفضل ثالث على عدم احتساب نقاط مباراتي صاحب المركز الثالث مع صاحب المركز الأخير في مجموعته باستثناء المجموعة التاسعة التي تضم 5 منتخبات، وجمعت المجر 15 نقطة مقابل 13 نقطة لتركيا قبل هذه الجولة، لكن الأخيرة نجحت في الفوز بهدف لإينان في الدقيقة قبل الأخيرة لتحسم بطاقتها إلى النهائيات.
وفشلت هولندا ببلوغ النهائيات بخسارتها أمام ضيفتها تشيكيا 2-3، ليتجمد رصيدها عند 13 نقطة في المركز الرابع.
وسجل لهولندا كلاس يان هانتيلار (70) وروبن فان بيرسي (83)، ولتشيكيا بافل كاديرابيك (24) وجوزف سورال (35) وروبن فان بيرسي (66 خطأ في مرمى فريقه).
وأكملت تشيكيا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 43 بعد طرد ماريم سوتشي لنيله بطاقة حمراء.
وهي المرة الأولى التي تفشل فيها هولندا في بلوغ النهائيات القارية منذ عام 1984 عندما أقيمت البطولة في فرنسا أيضا.
وكانت هولندا توجت باللقب القاري عام 1988 بفضل الرباعي الشهير رود خوليت وماركو فان باستن ورونالدو كومان وفرانك رايكارد، وبلغ نصف النهائي ايضا عامي 2000 و2004، وربع النهائي عام 2008.
كما خسرت نهائي كأس العالم عام 2010 أمام اسبانيا بهدف سجله الاسباني اندريس انييستا في الوقت الإضافي، وكانت قاب قوسين آو أدنى من بلوغ النهائي مجددا في نسخة البرازيل 2014 لكنها خسر بركلات الترجيح أمام الأرجنتين ليحتل المركز الثالث.
وفي مباراة ثالثة ضمن المجموعة ذاتها، خسرت لاتفيا امام ضيفتها كازاخستان بهدف لاسلام بك كوات في الدقيقة 65.
حرم منتخب إيطاليا لكرة القدم نظيره النرويجي من التأهل المباشر بفوزه عليه 2-1، وساهم في تأهل كرواتيا التي تغلبت بصعوبة على مضيفتها مالطا 1-صفر اليوم الثلاثاء في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة المؤهلة إلى نهائيات كأس أوروبا 2016 في فرنسا.
ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 24 نقطة في الصدارة مقابل 20 لكرواتيا التي حسم لها الاتحاد الأوروبي نقطة من رصيدها "بسبب التصرفات العنصرية" في مباراتها مع ضيفتها إيطاليا 1-1 في حزيران/يونيو الماضي، ووقف رصيد النرويج عند 19 نقطة فبات عليها خوض الملحق.
ويتأهل إلى نهائيات البطولة الأوروبية أول وثاني كل من المجموعات التسع إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث، فيما تخوض المنتخبات الأخرى التي تحل ثالثة في مجموعاتها ملحقا لنيل البطاقات الأربع الأخيرة.
وفي المباراة الثانية على ملعب تا كالي، كان الهدف الوحيد الذي سجله إيفان بيريسيتش عندما تلقى كرة على حدود المنطقة أطلقها من نحو 18 مترا تهادت في أسفل الزاوية اليسرى (25)، كافيا للصعود بكرواتيا مباشرة إلى النهائيات بعد الخدمة الكبيرة التي قدمتها لها ايطاليا.

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر