دميرتاش: عين تركيا الغافلة عن داعش وراء تفجيري انقرة


13/10/2015 19:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
دميرتاش: عين تركيا الغافلة عن داعش وراء تفجيري انقرة

اعلن صلاح الدين دميرتاش، الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي، إن عين تركيا الغافلة عن تنظيم داعش الارهابي هي التي تقف وراء الهجوم الذي وقع قرب محطة القطارات في العاصمة التركية، أنقرة.
وقال دميرتاش في مقابلة شبكة CNN الاميركية ان "هذا الهجوم الأعنف والأكثر وحشية في التاريخ التركي، فقد خسرنا 98 من أصدقائنا وهناك المئات من الجرحى وبعضهم بحالة حرجة للغاية، ولم تقدم السلطات بعد توضيحات حول هوية الانتحاريين وقد شهدت البلاد العديد من الهجمات المماثلة في الأشهر الستة الأخيرة، ويبدو أن من يقوم بتنفيذ العمليات يتحرك بحرية دون مشاكل كثيرة. وبالتالي أقول إن الهجوم يبدو وكأنه من تنفيذ داعش ولكننا نؤيد الرأي الذي يقول إن هناك جهات داخل الدولة تدعم المهاجمين".
وتابع دميرتاش قائلا: "نحمّل الحكومة المسؤولية لأنها لم تقم بخطوات فعالة أو بعمليات ناجحة ضد تنظيم داعش بل أغمضت أعينها عن نشاطاته المتزايدة في سوريا وعن وجوده المعروف داخل تركيا ولك تُنفذ عمليات اعتقال في مدينة مثل العاصمة أنقرة، حيث يجب أن يكون الأمن على أعلى مستوياته".
ولدى سؤاله حول ما إذا كان داعش قد اخترق الاستخبارات التركية قال: "يجب، نحن نقول إن داعش لا يمكنه تنفيذ هجوم من هذا النوع دون دعم رسمي في تركيا، فقد سبق أن حصلت عملية تفجير في ديار بكر (آمد) كان الهدف منها قتل المئات، واتضح أن الانتحاري الذي نفذها كان معتقلا لدى الشرطة التي أفرجت عنه ليعود بعد ذلك بساعات فينفذ التفجير، وقد جرى ترقية العسكريين الذين أفرجوا عنه، ما يزيد الشكوك حول ما يحصل."
وأردف قائلا: "هناك من يريد إشعال حرب عرقية أو طائفية في تركيا، ولكن مع ذلك نحن نشعر بالتفاؤل، فهناك انتخابات مقبلة ونريد حصولها بأفضل ظروف ممكنة. لقد أعلن حزب العمال الكردستاني وقفا لإطلاق النار، ومع ذلك تستمر عمليات الجيش التركي ضده، ونحن هنا لأجل ضمان وجود بديل لما يحصل".

PUKmediaعن CNN

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع

بهدف إعادة تنظيم صفوفه..

بدا اعضاء وملاكات الاتحاد الوطني الكردستاني ثاني أكبر الاحزاب في اقليم كردستان أمس الاحد بإجراء المؤتمرات المصغرة للجانه ومراكزه التنظيمية في شتى محافظات ومدن اقليم...


  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية
  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب

كاريكاتیر