دميرتاش: عين تركيا الغافلة عن داعش وراء تفجيري انقرة


13/10/2015 19:42:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
دميرتاش: عين تركيا الغافلة عن داعش وراء تفجيري انقرة

اعلن صلاح الدين دميرتاش، الرئيس المشترك لحزب الشعوب الديمقراطي، إن عين تركيا الغافلة عن تنظيم داعش الارهابي هي التي تقف وراء الهجوم الذي وقع قرب محطة القطارات في العاصمة التركية، أنقرة.
وقال دميرتاش في مقابلة شبكة CNN الاميركية ان "هذا الهجوم الأعنف والأكثر وحشية في التاريخ التركي، فقد خسرنا 98 من أصدقائنا وهناك المئات من الجرحى وبعضهم بحالة حرجة للغاية، ولم تقدم السلطات بعد توضيحات حول هوية الانتحاريين وقد شهدت البلاد العديد من الهجمات المماثلة في الأشهر الستة الأخيرة، ويبدو أن من يقوم بتنفيذ العمليات يتحرك بحرية دون مشاكل كثيرة. وبالتالي أقول إن الهجوم يبدو وكأنه من تنفيذ داعش ولكننا نؤيد الرأي الذي يقول إن هناك جهات داخل الدولة تدعم المهاجمين".
وتابع دميرتاش قائلا: "نحمّل الحكومة المسؤولية لأنها لم تقم بخطوات فعالة أو بعمليات ناجحة ضد تنظيم داعش بل أغمضت أعينها عن نشاطاته المتزايدة في سوريا وعن وجوده المعروف داخل تركيا ولك تُنفذ عمليات اعتقال في مدينة مثل العاصمة أنقرة، حيث يجب أن يكون الأمن على أعلى مستوياته".
ولدى سؤاله حول ما إذا كان داعش قد اخترق الاستخبارات التركية قال: "يجب، نحن نقول إن داعش لا يمكنه تنفيذ هجوم من هذا النوع دون دعم رسمي في تركيا، فقد سبق أن حصلت عملية تفجير في ديار بكر (آمد) كان الهدف منها قتل المئات، واتضح أن الانتحاري الذي نفذها كان معتقلا لدى الشرطة التي أفرجت عنه ليعود بعد ذلك بساعات فينفذ التفجير، وقد جرى ترقية العسكريين الذين أفرجوا عنه، ما يزيد الشكوك حول ما يحصل."
وأردف قائلا: "هناك من يريد إشعال حرب عرقية أو طائفية في تركيا، ولكن مع ذلك نحن نشعر بالتفاؤل، فهناك انتخابات مقبلة ونريد حصولها بأفضل ظروف ممكنة. لقد أعلن حزب العمال الكردستاني وقفا لإطلاق النار، ومع ذلك تستمر عمليات الجيش التركي ضده، ونحن هنا لأجل ضمان وجود بديل لما يحصل".

PUKmediaعن CNN

صور خبرية
  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا

  • رئيس الجمهورية يستقبل رئيس إقليم كوردستان


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر