زيباري يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين


11/10/2015 11:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
زيباري يشارك في اجتماعات صندوق النقد والبنك الدوليين

بحث وزير المالية السيد هوشيار زيباري، مع نائب رئيس مؤوسسة التمويل الدولية(IFC)، ديمتريس تسيث سيراكوس وبحضور مؤيد مخلوف في عاصمة بيرو ( ليما) مشاريع المؤسسة في العراق .
وقامت المؤسسة موخرآ بتعزيز دورها ومساعدتها للعراق في مجالي الطاقة والكهرباء وخصصت المؤسسة حوالي مليار دولار لدعم قطاع الكهرباء في البلاد .
وذكر بيان الوزار، تلقى PUKmedia نسخة منه اليوم الاحد: ان وزير المالية الاتحادية بحث ايضا واستعراض مشاريع التمويل للمؤسسة في زاخو وبغداد والبصرة .
كما التقى وزير المالية السيد هوشيار زيباري والوفد المرافق في مقر المؤتمر الدولي للبنك الدولي وصندوق النقدالدولي في ليما السبت، السفيرة ليزا كوبيسكي نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون التمويل المالي والتنمية الدولية .
وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية ـ الامريكية والأوضاع المالية والأقتصادية الراهنة وجهود الحكومة لسد العجز المالي وتوفير الأموال والقروض الدولية من المنظمات المالية العالمية .
واستعرض السيد وزير المالية علاقات العراق المتنامية مع كل من البنك الدولي وصندوق النقد والمشاريع والخطط المستقبلية وثمن دعم ومساعدة الولايات المتحدة للحكومة في مواجهة ارهاب داعش والتغلب على الصعوبات المالية الراهنة .
وشارك وزير المالية الاتحادية هوشيار زيباري يوم السبت، باجتماع دولي حضره الامين العام للامم المتحدة بان كي مون ورئيس مجموعة البنك الدولي جيم كيم في ليما، حول الأزمات الانسانية والمالية في دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا .
وجرى خلال الاجتماع بحث مبادرة أستراتيجية جديدة للبنك الدولي ومشاركة البنك الاسلامي للتنمية ، للاندماج الاجتماعي والأقتصادي لشعوب المنطقة لتحقيق السلام والاستقرار .
واقترح الأجتماع مسارين لتنفيذ الاستراتيجية من خلال ايجاد اليات التمويل المالي المطلوبة لمساعدة الدول المنكوبة بالعنف والحروب والهجرة الأنسانية داخليا وخارجيا، وذلك بدعم جهود اعادة الاعمار من خلال الية أصدار السندات ( الصكوك ) بهدف زيادة التمويل وبتقوية الدول التي تستضيف اعداد كبيرة من اللاجئين والمشردين داخليا لأمتصاص التأثيرات الأقتصادية والاجتماعية وذلك بتوفير تسهيلات تمويلية لها .
وتحدث السيد وزير المالية في الاجتماع الدولي وعبر عن موقف العراق من التطورات المأسوية في هذه البلاد نتيجة لأنتشار ظاهرة الارهاب والتشدد والتدخل وغياب الحكم الرشيد وتعثر خطط التنمية، وطالب الحضور بتسمية الاسماء باسمائها والبحث عن حلول سياسية حقيقية لمعالجة الأزمات الانسانية والتنموية.
واوضح خطط العراق للتكيف ومعالجة الأزمة الانسانية وانشائه لصندوق أعادة اعمار المناطق المحررة من داعش وثمن دعم الدول للصندوق وكذلك المشاركة والاستجابة الفعالة للبنك الدولي في المشروع .
وايد العراق البيان الصادر عن الأجتماع والأستراتيجية المقترحة لانها ستساعدالدول بما فيها العراق في حال تنفيذها وفق اليات موضوعية وعادلة والتقى السيد وزير المالية بالأمين العام للامم المتحدة واجرى سلسلة من اللقاءات الجانبية مع الوفود المشاركة في الأجتماع.


PUKmedia

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع

بهدف إعادة تنظيم صفوفه..

بدا اعضاء وملاكات الاتحاد الوطني الكردستاني ثاني أكبر الاحزاب في اقليم كردستان أمس الاحد بإجراء المؤتمرات المصغرة للجانه ومراكزه التنظيمية في شتى محافظات ومدن اقليم...


  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية
  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب

كاريكاتیر