العبادي يؤكد من كربلاء ان عملية الإصلاحات طويلة


6/10/2015 17:36:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي يؤكد من كربلاء ان عملية الإصلاحات طويلة

استقبل محافظ كربلاء عقيل الطريحي ورئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الذي وصل المحافظة بعد ظهر اليوم للمشاركة في حفل افتتاح مستشفى الكفيل .
وجدد العبادي خلال كلمة له في حفل الافتتاح الذي حضره PUKmedia أنتقاده للحكومة السابقة بهدر المال العام, مشيرا الى ان عملية الإصلاحات طويلة ومضنية، بوجود من يحاول إشاعة أجواء الفوضى لاستمرار الفساد, منوها الى ان بعض الإصلاحات مست فاسدين وأصحاب جرائم منظمة, مبديا عزمه بعدم السماح لهم بعرقلة الإجراءات الإصلاحية.
وكشف العبادي عن وجود ترهل في الدولة وهدر في المال العام, بسبب سوء الإدارة من قبل الحكومات السابقة, وسوء التنظيم, وعدم الاهتمام, حيث ان هناك عدد من المشاريع المنجزة والتي لم يتم الاستفادة منها، وكذلك هناك مشاريع منجزة بنسبة 90% لكنها لم تقدم اي خدمة لابناء الشعب العراقي, واصفا مشروع مستشفى الكفيل التخصصي الذي تم افتتاحه بأنه "نقلة نوعية" في الشراكة بين القطاعين العام والخاص .
وتوجه رئيس الوزراء بعد حفل الافتتاح الى زيارة المراقد المقدسة في المحافظة ولقاءه بممثلي المرجعية الدينية العليا في كربلاء .
هذا ويعتبر مستشفى الكفيل التخصصي واحدة من أفضل المستشفيات في الشرق الأوسط, ويعتبر من المشاريع الرائدة في العراق يضم {200} سرير، وعلى مساحة بناء مع الملحقات الخدمية تقدر بـــ{50} ألف متر مربع, مكونة من 6 طوابق, سيتم استقطاب {500} طبيب عراقي مهاجر في (  لندن ، وكندا، واستراليا، ونيويورك ) كلفة المشروع الإجمالي يقدر بــ{36} مليار دينار عراقي، والشركة المصممة هي شركة أرخميدس الهندية والمنفذة شركة البلداوي العراقية، والكادر الوسطي باكستاني وبعض الأطباء المقيمين باكستانيين، ويعاونهم كادر عراقي طبي وتمريضي، حسب الناطق باسم مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة جاسم السعيدي .

PUKmedia جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر