العبادي يؤكد من كربلاء ان عملية الإصلاحات طويلة


6/10/2015 17:36:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي يؤكد من كربلاء ان عملية الإصلاحات طويلة

استقبل محافظ كربلاء عقيل الطريحي ورئيس مجلس المحافظة نصيف الخطابي اليوم الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الذي وصل المحافظة بعد ظهر اليوم للمشاركة في حفل افتتاح مستشفى الكفيل .
وجدد العبادي خلال كلمة له في حفل الافتتاح الذي حضره PUKmedia أنتقاده للحكومة السابقة بهدر المال العام, مشيرا الى ان عملية الإصلاحات طويلة ومضنية، بوجود من يحاول إشاعة أجواء الفوضى لاستمرار الفساد, منوها الى ان بعض الإصلاحات مست فاسدين وأصحاب جرائم منظمة, مبديا عزمه بعدم السماح لهم بعرقلة الإجراءات الإصلاحية.
وكشف العبادي عن وجود ترهل في الدولة وهدر في المال العام, بسبب سوء الإدارة من قبل الحكومات السابقة, وسوء التنظيم, وعدم الاهتمام, حيث ان هناك عدد من المشاريع المنجزة والتي لم يتم الاستفادة منها، وكذلك هناك مشاريع منجزة بنسبة 90% لكنها لم تقدم اي خدمة لابناء الشعب العراقي, واصفا مشروع مستشفى الكفيل التخصصي الذي تم افتتاحه بأنه "نقلة نوعية" في الشراكة بين القطاعين العام والخاص .
وتوجه رئيس الوزراء بعد حفل الافتتاح الى زيارة المراقد المقدسة في المحافظة ولقاءه بممثلي المرجعية الدينية العليا في كربلاء .
هذا ويعتبر مستشفى الكفيل التخصصي واحدة من أفضل المستشفيات في الشرق الأوسط, ويعتبر من المشاريع الرائدة في العراق يضم {200} سرير، وعلى مساحة بناء مع الملحقات الخدمية تقدر بـــ{50} ألف متر مربع, مكونة من 6 طوابق, سيتم استقطاب {500} طبيب عراقي مهاجر في (  لندن ، وكندا، واستراليا، ونيويورك ) كلفة المشروع الإجمالي يقدر بــ{36} مليار دينار عراقي، والشركة المصممة هي شركة أرخميدس الهندية والمنفذة شركة البلداوي العراقية، والكادر الوسطي باكستاني وبعض الأطباء المقيمين باكستانيين، ويعاونهم كادر عراقي طبي وتمريضي، حسب الناطق باسم مستشفى الكفيل التخصصي التابع للعتبة العباسية المقدسة جاسم السعيدي .

PUKmedia جميل زنگنة / كربلاء

صور خبرية
  • معرض خاص بالفوتوغرافيات في شرق كوردستان

  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

أطباء: مهنتنا إنسانية قبل أن تكون تجارية

الاطباء هم الواجهة الانسانية في حياتنا والمجتمع فهناك الكثير من تربى على الاخلاق والرحمة قبل ان يتعلم الطب واصبح يستخدم ادواته العلمية في خدمة الناس.

  زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج
  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين


كاريكاتیر