محافظ كركوك: علينا تهيئة الرأي العام بكركوك للمرحلة القادمة


5/10/2015 13:53:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محافظ كركوك: علينا تهيئة الرأي العام بكركوك للمرحلة القادمة

قال محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم: ان البلاد تمر بأزمة اقتصادية كبيرة نتيجة انخفاض اسعار النفط والحرب على ارهاب داعش، في حين ان كركوك لن تبقى مكتوفة الايدي جراء عدم صرف مستحقاتها المالية.
واوضح نجم الدين خلال ترأسه الاجتماع الدوري لمدراء الدوائر الخدمية اليوم الاثنين 5/10/2015: "ان مواطني كركوك الذين صبروا وعانوا ومازالوا يواجهون التحديات يدركون جيدا ان عدم الاستجابة لمطالب الكركوكيين المشروعة ستدفعنا لخيارات وبدائل جديدة للإفادة من موارد وثروات كركوك وخاصة دراسة امكانية الاستفادة من الجبايات بالكهرباء والماء والموارد الاخرى".
واضاف قائلا: "علينا تهيئة الرأي العام في كركوك للمرحلة القادمة في حال عدم تجاوب الحكومة الاتحادية في تلبية المطالب والاحتياجات المشروعة لمواطني كركوك"، مؤكدا: "اننا نتفهم حجم التحديات بالعراق لكن لا يمكن ان نبقى مكتوفي الايدي والتحديات تزداد علينا، وما شهدناه اليوم من تظاهرة لعمال البلدية للمطالبة بصرف مستحقات العمال هي خير دليل على تأثر القطاعات الحيوية بالمحافظة"، مبينا: "ان كركوك استقبلت اكثر من 600 الف نازح ولم تتلقى دعما من الحكومة الاتحادية او المحافظات التي نزحوا منها وهذا عظم من التحديات وجعل نازحي كركوك بوضع انساني اصعب".
واشار: "ان هنالك عدم استجابة لعودة نازحي المحافظات الى مدنهم المحررة وهذا اثر على تقديم الخدمات الضرورية للنازحين من مناطق جنوبي كركوك وغربيها"، مضيفاً "اننا حذرنا مسبقا من خطورة انقطاع التمويل خاصة على قطاعي الصحة والبلدية والماء كونها تؤثر على حياة الكركوكيين اليومية".
وقال: "ان استمرار تجاهل كركوك فيما يخص عدم صرف مستحقاتها المالية وانعدام آلية حكومية وبرلمانية فيما يخص عودة النازحين يدفعنا الى الدخول بمرحلة جديدة من التعامل وادارة شؤون الكركوكيين بما يضمن توفير الخدمات وتعزيز الامن والرخاء لهم".
وانتقد الدكتور نجم الديم كريم تمسك بعض الوزارات المشمولة بنقل الصلاحيات والتي مازالت تعرقل تطبيق القانون.
وبشان ما تردد عن تسجيل اصابات الكوليرا في المحافظة قال محافظ كركوك: "كانت هناك اعراض لإصابتين لمواطنين احدهم من محافظة السليمانية والآخر من محافظة اربيل وتم تقديم العلاج لهما في مستشفياتنا واعادتهم لمدنهم"، مؤكدا: "ان كركوك خالية من اي اصابة بالكوليرا ولم يسجل بها اية حالة".

PUKmedia كركوك

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر