روسيا تعتزم تكثيف غاراتها في سوريا


4/10/2015 07:24:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
روسيا تعتزم تكثيف غاراتها في سوريا

قالت روسيا يوم السبت إنها ستكثف غاراتها الجوية في سوريا تصعيدا لتدخلها العسكري الذي تقول موسكو إنه ينال من تنظيم داعش الارهابي وتقول قوى غربية إن هدفه دعم الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال مسؤول كبير بالجيش الروسي إن مقاتلات نفذت- انطلاقا من غرب سوريا- أكثر من 60 طلعة جوية خلال 72 ساعة في مختلف أنحاء البلاد.

وقال أندريه كارتابولوف من رئاسة أركان الجيش الروسي "لن نواصل الغارات الجوية فحسب... بل سنزيد كثافتها أيضا."

وأثارت الغارات الجوية التي تنفذها روسيا في سوريا انتقادات قوية من الولايات المتحدة وحلفائها. وتقود الولايات المتحدة تحالفا ينفذ بدوره غارات جوية في سوريا الغارقة في حرب أهلية منذ ما يزيد على أربع سنوات.

وحذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما- المتحفظ من أي التزامات عسكرية في الشرق الأوسط بعد ما تكلفته الولايات المتحدة في حرب العراق- نظيره الروسي فلاديمير بوتين من أنه يدافع عن حليف مستبد وإنه قد ينزلق إلى "مستنقع".

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن ضربة جوية واحدة بين كل 20 ضربة روسية في سوريا تستهدف تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في شرق سوريا وغرب العراق.

واتهم الوزير البريطاني روسيا بإسقاط ذخائر غير موجهة في مناطق يسكنها مدنيون وضد فصائل معارضة تدعمها دول غربية وخليجية في مواجهة الأسد.

وقال كارتابولوف "الغارات نفذت على مدار الساعة من قاعدة حميميم في عمق الأراضي السورية" مشيرا إلى مطار قريب من الساحل السوري على البحر المتوسط تستقر به المقاتلات الروسية.

وأضاف "في ثلاثة أيام نجحنا في إضعاف البنية التحتية للإرهابيين وتقليل قدراتهم العسكرية بدرجة كبيرة."

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 39 مدنيا على الأقل قتلوا منذ بداية الضربات الجوية الروسية يوم الأربعاء. وأضاف أن 14 مقاتلا معظمهم من ارهابيي داعش قتلوا أيضا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن القوات الجوية الروسية نفذت أكثر من 20 طلعة جوية في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة وقصفت تسعة أهداف لتنظيم داعش.

وأضافت وزارة الدفاع في بيان أن الأهداف شملت موقعا قياديا للارهابيين ومخبأ تحت الأرض به أسلحة ومتفجرات حول الرقة معقل داعش في شرق سوريا بالإضافة إلى مخزن للأسلحة في معرة النعمان.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر عسكري سوري إن طائرات روسية وسورية دمرت مركز قيادة في اللطامنة بمحافظة حماة حيث تنشط فصائل معارضة يدعمها الغرب. كما استهدف الروس والسوريون معسكر تدريب ومخزن.

 

PUKmedia  وكالات 

صور خبرية
  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر