روسيا تعتزم تكثيف غاراتها في سوريا


4/10/2015 07:24:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
روسيا تعتزم تكثيف غاراتها في سوريا

قالت روسيا يوم السبت إنها ستكثف غاراتها الجوية في سوريا تصعيدا لتدخلها العسكري الذي تقول موسكو إنه ينال من تنظيم داعش الارهابي وتقول قوى غربية إن هدفه دعم الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال مسؤول كبير بالجيش الروسي إن مقاتلات نفذت- انطلاقا من غرب سوريا- أكثر من 60 طلعة جوية خلال 72 ساعة في مختلف أنحاء البلاد.

وقال أندريه كارتابولوف من رئاسة أركان الجيش الروسي "لن نواصل الغارات الجوية فحسب... بل سنزيد كثافتها أيضا."

وأثارت الغارات الجوية التي تنفذها روسيا في سوريا انتقادات قوية من الولايات المتحدة وحلفائها. وتقود الولايات المتحدة تحالفا ينفذ بدوره غارات جوية في سوريا الغارقة في حرب أهلية منذ ما يزيد على أربع سنوات.

وحذر الرئيس الأمريكي باراك أوباما- المتحفظ من أي التزامات عسكرية في الشرق الأوسط بعد ما تكلفته الولايات المتحدة في حرب العراق- نظيره الروسي فلاديمير بوتين من أنه يدافع عن حليف مستبد وإنه قد ينزلق إلى "مستنقع".

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن ضربة جوية واحدة بين كل 20 ضربة روسية في سوريا تستهدف تنظيم داعش الذي يسيطر على مساحات واسعة من الأراضي في شرق سوريا وغرب العراق.

واتهم الوزير البريطاني روسيا بإسقاط ذخائر غير موجهة في مناطق يسكنها مدنيون وضد فصائل معارضة تدعمها دول غربية وخليجية في مواجهة الأسد.

وقال كارتابولوف "الغارات نفذت على مدار الساعة من قاعدة حميميم في عمق الأراضي السورية" مشيرا إلى مطار قريب من الساحل السوري على البحر المتوسط تستقر به المقاتلات الروسية.

وأضاف "في ثلاثة أيام نجحنا في إضعاف البنية التحتية للإرهابيين وتقليل قدراتهم العسكرية بدرجة كبيرة."

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 39 مدنيا على الأقل قتلوا منذ بداية الضربات الجوية الروسية يوم الأربعاء. وأضاف أن 14 مقاتلا معظمهم من ارهابيي داعش قتلوا أيضا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن القوات الجوية الروسية نفذت أكثر من 20 طلعة جوية في الساعات الأربع والعشرين المنصرمة وقصفت تسعة أهداف لتنظيم داعش.

وأضافت وزارة الدفاع في بيان أن الأهداف شملت موقعا قياديا للارهابيين ومخبأ تحت الأرض به أسلحة ومتفجرات حول الرقة معقل داعش في شرق سوريا بالإضافة إلى مخزن للأسلحة في معرة النعمان.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر عسكري سوري إن طائرات روسية وسورية دمرت مركز قيادة في اللطامنة بمحافظة حماة حيث تنشط فصائل معارضة يدعمها الغرب. كما استهدف الروس والسوريون معسكر تدريب ومخزن.

 

PUKmedia  وكالات 

صور خبرية
  • معرض خاص بالفوتوغرافيات في شرق كوردستان

  • ممثلة الامم المتحدة في العراق ، جينين بلاسخارت في النجف

  • جانب من تظاهرات لبنان

  • مزارع نموذجي من حلبجة يعرض منتوجه في اربيل

  • تمثال ابراهيم باشا مؤسس مدينة السليمانية يتوسط سراي المدينة

  • احياء ذكرى المولد النبوي الشريف في اربيل

  • جانب من تظاهرات بغداد

  • أطفال يلعبون بكاميرا التصوير في أستراليا


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

أطباء: مهنتنا إنسانية قبل أن تكون تجارية

الاطباء هم الواجهة الانسانية في حياتنا والمجتمع فهناك الكثير من تربى على الاخلاق والرحمة قبل ان يتعلم الطب واصبح يستخدم ادواته العلمية في خدمة الناس.

  زيت الحبة السوداء غذاء وعلاج
  المرصد: تركيا تنفذ تغييرا ديموغرافيا ممنهجا في عفرين


كاريكاتیر