الكتل الكوردستانية النيابية تنتقد كلمة العبادي في نيويورك


1/10/2015 16:53:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الكتل الكوردستانية النيابية تنتقد كلمة العبادي في نيويورك

امتعضت الكتل الكوردستانية، يوم الخميس، تجاهل رئيس الوزراء حيدر العبادي تضحيات قوات البيشمركة في كلمته التي ألقاها بقمة مكافحة الإرهاب في نيويورك، مشيرة الى أن سياسات الحكومة زرعت اليأس لدى إقليم كوردستان.
واوضحت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب آلا طالباني خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم، بمبنى مجلس النواب وبحضور رؤساء الكتل النيابية الكوردية: إن الكتل الكوردستانية تعبر عن امتعاضها الشديد تجاه الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء حيدر العبادي في اجتماع قمة القادة لمحاربة داعش والتطرف المنعقد على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة من خلال تجاهل ذكر تضحيات قوات البيشمركة بدحر داعش ومواقف حكومة الإقليم في احتضانهم لما يقارب ثلاثة ملايين نازح.
وأضافت: ان عدم ذكر تضحيات البيشمركة وشعب كوردستان في مواجهات الإرهاب يشكل إجحافا بحق دماء شهداءنا، داعية العبادي إلى أن يرتقي لمستوى المسؤولية في تمثيل العراق بكل مكوناته في المحافل الدولية والإقليمية والعربية لاسيما وأنه انتخب بتوافق المكونات الأساسية في مجلس النواب.
مبينة: نوضح للشعب العراقي أن السياسات الضيقة والنمطية المتبعة وإدارة السياسة الوطنية في غرف مغلقة بين أفراد محددين من قبل الحكومة وتجاوزها على الدستور زرعت اليأس والملل لدى الإقليم من جهة ضعف إمكانية إقامة نظام ديمقراطي فدرالي.
على صعيد متصل، انتقدت النائبة فيان دخل خلال بيان، تلقى PUKmedia نسخة منه اليوم، تجاهل العبادي لمأساة الايزيديين في خطاباته أمام المجتمع الدولي، معربة عن استغراب التحالف الكوردستاني.
وانتقدت دخيل كلمة رئيس الوزراء الاخيرة في نيويورك حيث تجاهل ما حصل للاقليات العراقية عموما وللايزيديين خصوصا من قتل وسبي وتهجير ونهب وانتهاكات لا تعد ولا تحصى من قبل عصابات داعش الارهابية.
وتعتبر دخيل ان تجاهل العبادي لمُصاب الايزيديين في كل خطاباته وفي المحافل الدولية بالمخيبة، لان ما حصل لاهلنا هو جريمة ابادة جماعية سواء اقرّ المجتمع الدولي ذلك ام لم يفعل.
مشيرة الى انه رغم اننا نرفض وبشكل قاطع المتاجرة السياسية والاعلامية بكارثة الايزيديين، لكننا نعتبر تجاهل هذه الكارثة من قبل اعلى سلطة تنفيذية في العراق امرا مؤلما ومحبطا.
ندعو السيد العبادي الى ان تكون خطاباته اكثر شمولية وتوسعا، ولاندري هل هو تناسى ام لا يعرف ان لديه اكثر من ٣٠٠٠ سيدة مختطفة وهو رئيس وزراء لكل العراقيين بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والقومية والمذهبية.


PUKmedia

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر