الكتل الكوردستانية النيابية تنتقد كلمة العبادي في نيويورك


1/10/2015 16:53:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الكتل الكوردستانية النيابية تنتقد كلمة العبادي في نيويورك

امتعضت الكتل الكوردستانية، يوم الخميس، تجاهل رئيس الوزراء حيدر العبادي تضحيات قوات البيشمركة في كلمته التي ألقاها بقمة مكافحة الإرهاب في نيويورك، مشيرة الى أن سياسات الحكومة زرعت اليأس لدى إقليم كوردستان.
واوضحت رئيس كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني في مجلس النواب آلا طالباني خلال مؤتمر صحفي عقدته، اليوم، بمبنى مجلس النواب وبحضور رؤساء الكتل النيابية الكوردية: إن الكتل الكوردستانية تعبر عن امتعاضها الشديد تجاه الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء حيدر العبادي في اجتماع قمة القادة لمحاربة داعش والتطرف المنعقد على هامش اجتماع الجمعية العمومية للأمم المتحدة من خلال تجاهل ذكر تضحيات قوات البيشمركة بدحر داعش ومواقف حكومة الإقليم في احتضانهم لما يقارب ثلاثة ملايين نازح.
وأضافت: ان عدم ذكر تضحيات البيشمركة وشعب كوردستان في مواجهات الإرهاب يشكل إجحافا بحق دماء شهداءنا، داعية العبادي إلى أن يرتقي لمستوى المسؤولية في تمثيل العراق بكل مكوناته في المحافل الدولية والإقليمية والعربية لاسيما وأنه انتخب بتوافق المكونات الأساسية في مجلس النواب.
مبينة: نوضح للشعب العراقي أن السياسات الضيقة والنمطية المتبعة وإدارة السياسة الوطنية في غرف مغلقة بين أفراد محددين من قبل الحكومة وتجاوزها على الدستور زرعت اليأس والملل لدى الإقليم من جهة ضعف إمكانية إقامة نظام ديمقراطي فدرالي.
على صعيد متصل، انتقدت النائبة فيان دخل خلال بيان، تلقى PUKmedia نسخة منه اليوم، تجاهل العبادي لمأساة الايزيديين في خطاباته أمام المجتمع الدولي، معربة عن استغراب التحالف الكوردستاني.
وانتقدت دخيل كلمة رئيس الوزراء الاخيرة في نيويورك حيث تجاهل ما حصل للاقليات العراقية عموما وللايزيديين خصوصا من قتل وسبي وتهجير ونهب وانتهاكات لا تعد ولا تحصى من قبل عصابات داعش الارهابية.
وتعتبر دخيل ان تجاهل العبادي لمُصاب الايزيديين في كل خطاباته وفي المحافل الدولية بالمخيبة، لان ما حصل لاهلنا هو جريمة ابادة جماعية سواء اقرّ المجتمع الدولي ذلك ام لم يفعل.
مشيرة الى انه رغم اننا نرفض وبشكل قاطع المتاجرة السياسية والاعلامية بكارثة الايزيديين، لكننا نعتبر تجاهل هذه الكارثة من قبل اعلى سلطة تنفيذية في العراق امرا مؤلما ومحبطا.
ندعو السيد العبادي الى ان تكون خطاباته اكثر شمولية وتوسعا، ولاندري هل هو تناسى ام لا يعرف ان لديه اكثر من ٣٠٠٠ سيدة مختطفة وهو رئيس وزراء لكل العراقيين بغض النظر عن انتماءاتهم الدينية والقومية والمذهبية.


PUKmedia

صور خبرية
  • استمرار تظاهرات بغداد

  • جانب من مؤتمر لجان تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • اوراق أواخر الخريف في جنوب ألمانيا

  • فعاليات بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الحوادث المرورية في السليمانية

  • الرئيس التونسي يخطّ رسالة مميزة لتشكيل الحكومة

  • موجة ثلوج تجتاح العاصمة الايرانية طهران

  • مبارك الذكرى الـ 235 لتأسيس مدينة الفداء والعطاء عاصمة الثقافة السليمانية

  • مسؤول مكتب الاتحاد الأوروبي في الاقليم يزور ضريح فقيد الامة


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة


نادراً ما يكون طريق الحياة طريقاً ناعماً ممهداً  فهو طريق مليء بالمطبات والمنعطفات والفجوات  إضافة إلى العدد الكبير من الطرق الجانبية الملتوية التي قد لا تكون...


  اياد جبار: على الحكومة والبرلمان دعم المخرجين والسينمائيين
  لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان
                                           

الاتحاد الوطني يبدأ خطوات عقد مؤتمره الرابع

بهدف إعادة تنظيم صفوفه..

بدا اعضاء وملاكات الاتحاد الوطني الكردستاني ثاني أكبر الاحزاب في اقليم كردستان أمس الاحد بإجراء المؤتمرات المصغرة للجانه ومراكزه التنظيمية في شتى محافظات ومدن اقليم...


  وضحة.. اعترافات مثيرة لإمرأة داعشية
  نص كلمة الممثلة الخاصة للأمين العام في العراق أمام مجلس النواب

كاريكاتیر