المجلس المركزي يستحدث لجنة لشؤون البيشمركة


30/9/2015 22:03:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
المجلس المركزي يستحدث لجنة لشؤون البيشمركة

عقد المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني جلسته الاعتيادية رقم 70، في مبنى المكتب السياسي للاتحاد بمحافظة السليمانية الاربعاء (30-9-2015) والتي خصصها لمناقشة اهم واخر التطورات في كردستان والعراق والمنطقة، وقراءة تقارير لجانه حول الواقع التنظيمي والاوضاع الداخلية للاتحاد الوطني الكردستاني واهم التطورات السياسية في العراق وازمة رئاسة الاقليم.

استهل سكرتير المجلس المركزي عادل مراد الجلسة بالوقوف دقيقة صمت حداداَ على ارواح الشهداء، مسلطا الضوء على التداعيات التي خلفتها ازمة رئاسة الاقليم في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة، وفشل الاحزاب السياسية في الاقليم من ايجاد حلول مناسبة رغم عقد العديد من الاجتماعات المشتركة

وفي سياق منفصل رحب عادل مراد باتفاق التعاون العسكري بين العراق وايران ورسيا وسوريا لمحاربة تنظيم داعش الارهابي، مطالبا المكتب السياسي للاتحاد الوطني الى تاييد ودعم هذا التعاون، لافتا الى ان وجود روسيا كقوة فاعلة سيمنع التدخلات وخصوصا التركية في شؤون اقليم كردستان والعراق والمنطقة.

وبعد مناقشات معمقة مستقيضة بين اعضاء المجلس لاغلب القضايا والمسائل الهامة اصدر المجلس المركزي بموافقة جميع اعضائه بلاغا الى الراي العام اليكم ما جاء فيه:

(البلاغ الختامي لجلسة المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني)

1- حول مسألة رئاسة الاقليم والمباحثات الجارية بين الاحزاب الكردستانية بشأنها، يجدد المجلس المركزي تأكيده وتمسكه بسياسة وموقف الاتحاد الوطني الكردستاني الثابت المتمثل بتأييد التوافق والحوار للخروج من الازمة الراهنة، وفي حال لم تتمكن الاحزاب المتحاورة من التوافق والاتفاق، فان الاتحاد الوطني الكردستاني يؤيد بعد التشاور مع الاحزاب الاخرى، اجراء الانتخابات المبكرة كأحد الخيارات والحلول المتاحة، كما يطالب المجلس المركزي بعدم حرمان المواطنين في محافظة كركوك وجميع المناطق الكردستانية خارج الاقليم من المشاركة والادلاء باصواتهم في هذه الانتخابات.

2- يقيم المجلس المركزي عالياَ اتفاق الاطراف الكردستانية على تشكيل الحكومة المحلية ومؤسسات محافظة حلبجة، ويطالب المجلس بالحفاظ على نسبتها ودورها في الانتخابات المقبلة، وتقديم الخدمات وتخصيص ميزانية مناسبة لها تنسجم مع حجم التضحيات التي قدمها سكانها، ويأمل المجلس بأن تحذو محافظتي اربيل ودهوك حذو محافظتي السليمانية وحلبجة في التوزيع العادل للمؤسسات والادارات المحلية.

3- يعرب المجلس المركزي عن استيائه من الاعتقالات التعسفية واضطهاد كوادره واعضائه في حدود محافظتي اربيل ودهوك التي تحولت الى ظاهرة خطيرة، وما اعتقال عيسى بارزاني على خلفية انتمائه وفكره السياسي الا نموذج حي على ذلك، لذا يطالب المجلس المركزي الجهات المعنية باطلاق سراحه باقرب وقت ممكن، والكف عن اعتقال الابرياء على خلفية انتماءاتهمالسياسية المختلفة، لان هذه الظاهرة تضر بسمعة الاقليم وتضع حرية التعبير فيه على المحك.

4- يهنئ المجلس المركزي ويبارك الانتصارات التي تحققها قوات البيشمركة على الارهاب في مختلف جبهات القتال ويطالب بتحسين الظروف المعيشية لذويهم، ومن هذا المنطلق فانه يعلن استحداث واضافة لجنة جديدة مختصة بشؤون البيشمركة والشهداء والمحاربين القدامى الى لجانه ال 11 بموافقة جميع اعضائه تعنى بشؤون البيشمركة والشهداء وتتابع تنفيذ مطالبهم واحتياجاتهم.

الخلود لشهداء الكرد وكردستان

العزة لبيشمركة كردستان الابطال

 

المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكردستاني

 

PUKmedia  السليمانية

صور خبرية
  • متظاهرة كوردية ترفع شارة النصر في استراليا وذلك دعما لغرب كوردستان

  • برطلة..ازاحة الستار عن اضخم تمثال في الشرق الاوسط للسيدة العذراء

  • وصول اهالي المدن الحدودية الى الحسكة

  • تعريف كتاب مام جلال الرمز القومي للكورد

  • شعار التحالف الكوردستاني

  • اجتماع بين الـ أ.و.ك والجماعة الاسلامية

  • السليمانية.. دكتوراه حول عناوين قصائد نازك الملائكة

  • حفل فرقة موسيقى السليمانية في المسرح الروماني


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر