كركوك تتخذ اجراءات لمواجهة "الكوليرا"


30/9/2015 15:19:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كركوك تتخذ اجراءات لمواجهة "الكوليرا"

ترأس الدكتور نجم الدين كريم محافظ كركوك يوم الاربعاء الموافق 30/ايلول/2015 اجتماع موسعا للجنة العليا للسيطره على مرض الكوليرا.
وجرى خلال الاجتماع  والذي حضره ممثلوا الوقفين السني والشيعي ودوائر الصحة والتربية والشرطة والماء والكهرباء والمجاري والبيئة والبلديات والبلدية مراجعة للخطة المطبقة لمنع ظهور الكوليرا في كركوك في ضوء ما شهدته عدد من المدن والمحافظات من ظهور اصابات بالمرض.
واكد المجتمعون على سلامة كركوك ومواطنيها وعدم وجود اي حالة اشتباه في ظل تكثيف حملات التوعية الصحية في دور العبادة والمدارس والاحياء السكنية والتنسيق مع وسائل الاعلام والقنوات الفضائية من خلال اقامة ندوات تسهم في زيادة توعية المواطن عبر سلامة مياه  الشرب والنظافة .
وجرى خلال الاجتماع الاستماع لتقارير دائرة صحة كركوك في مجال حملات التنظيف بالمستفشيات وتكثيف دور فرق الرقابة الصحية والزيارات الميدانية للاحياء السكينة وتجهيز المواطنين بحبوب الكلور وعقد ندوات ارشادية وتامين ردهات للحالات المشتبه بها وتوفير احتياجات مخميات النازحين وتجهيزها بحبوب الكلور ايضا الى جانب التاكيد على اهمية دور العبادة وخطب صلاة  الجمعة في توعية مواطني كركوك وحثهم على الوقاية والالتزام التعليمات الصحية.
ودعا محافظ كركوك الى اخذ الاحتياطات اللازمة وتامين كافة الاحتياجات والاجراءت الوقائية لضمان عدم وقوع اي حالة اصابة بمرض الكوليرا .
ووجه محافظ كركوك بالتنسيق والتعاون المشترك بين الدوائر الخدمية كافة في استمرار حملات التنظيف  ومعالجة قنوات تصريف المياه بالمدينة وردم ومعالجة تجمعات المياه خارج المدن، بما يضمن السلامة البيئة ويسهم في منع وقوع اي اصابة بالمرض في كركوك، موكدا اهمية التنسيق والعمل المشترك للوقاية من المرض  والحفاظ على سلامة مواطني كركوك .
ودعا المجتمعون الى اهمية توفير مادة الكلور للمحافظة كون ان الخزين الموجود حاليا محدد لعشرة ايام قادمة  فقط .. في حين تم مطالبة المديرية العامة للماء لتلبية احتياجات كركوك اللازمة من مادة الكلور لضمان سلامة المياه المجهزه لمواطني كركوك .
 يذكر الى ان دائرة صحة كركوك اكدت عدم تسجيلها اي حالة اصابة او اشتباه بمرض الكوليرا بعد نجاح الخطة المعتمدة في كركوك، فيما وزعت صحة كركوك  15مليون حبة كلور وستقوم الاسبوع القادم  بتوزيع 17 مليون حبة لتلافي وقوع اي اصابة بمرض الكوليرا .

PUKmedia كركوك

صور خبرية
  • متظاهرة كوردية ترفع شارة النصر في استراليا وذلك دعما لغرب كوردستان

  • برطلة..ازاحة الستار عن اضخم تمثال في الشرق الاوسط للسيدة العذراء

  • وصول اهالي المدن الحدودية الى الحسكة

  • تعريف كتاب مام جلال الرمز القومي للكورد

  • شعار التحالف الكوردستاني

  • اجتماع بين الـ أ.و.ك والجماعة الاسلامية

  • السليمانية.. دكتوراه حول عناوين قصائد نازك الملائكة

  • حفل فرقة موسيقى السليمانية في المسرح الروماني


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر