التحالف الرباعي ضد داعش يبدأ عمله فعليا


30/9/2015 12:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التحالف الرباعي ضد داعش يبدأ عمله فعليا

بدأ فعلياً التحالف الرباعي بين العراق وسوريا وإيران وروسيا عمله مع وصول الخبراء الإيرانيين والروس إلى العراق، وفيما لفتت لجنة الامن والدفاع النيابية إلى أن غرفة العمليات الاستخبارية التي شكلت مع روسيا وإيران وسوريا ستقدم المزيد من الدعم والمساعدة للقوات العراقية والسورية وتساعد على حسم المعركة سريعاً، أكد المتحدث باسم الحشد الشعبي أن تشكيل التعاون الرباعي ودخول روسيا لمحاربة داعش يعد تطوراً ايجابياً يخدم العراق في حربه ضد الارهاب.
وأوضح رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي أن "العراق اصبح يحتاج الى تبادل الخبرات والمعلومات الاستخبارية مع الدول، خصوصا بعدما تبين ان اميركا غير جادة وفشلت مع التحالف الدولي في القضاء على تنظيم داعش الذي اصبح يتمدد ويهدد العراق"، مشيراً إلى أننا "سوف نقف مع اي دولة تحاول مساعدة العراق في حربه ضد داعش".
وأضاف الزاملي أنه "تم تخصيص مكان خاص لهؤلاء الخبراء مع المختصين العراقيين ورصد ميزانية معينة"، مشيراً الى أن "العراق يحتاج الى تبادل الخبرات والمعلومات الاستخبارية مع الدول الصديقة".
وبشأن التحالف الدولي أكد الزاملي أن "أميركا فشلت في القيام بمهامها وواجباتها ولم تزود القطاعات الأمنية بالمعلومات رغم صرف مبالغ مالية طائلة على التحالف الدولي"، لافتاً الى أن "أميركا غير جادة في عملها ونحن نؤيد أي دولة تساعد العراق على محاربة الإرهاب". بدوره أكد عضو اللجنة أحمد الأسدي ان التحالف الرباعي سيدفع في جهود مكافحة الارهاب والقضاء على داعش، مبينا ان روسيا كدولة عظمى تعد لاعبا اساسيا في العالم وهذا سيعجل من نتائج حسم المعركة لصالح العراق وسوريا والقضاء على داعش. في حين شدد المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي على اهمية ان يستثمر العراق التعاون الامني بين روسيا وايران وسوريا من خلال استحصال معلومات تكشف عن تحركات قيادات الدواعش ومقرات السيطرة والقيادة.
ودعا الأسدي إلى الاستفادة القصوى من التعاون والتحرك الروسي من خلال دعم القوات المسلحة والحشد الشعبي، مبينا ان الاتفاق هو للتعاون الاستخباري وتبادل المعلومات وهذا يخدم العراق في معرفة تحركات عصابات داعش واستهدافها. وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد في وقت سابق أن العراق أنشأ مركزاً لجمع المعلومات الاستخبارية بالتعاون مع روسيا وسوريا وايران والتحالف الدولي.

PUKmedia عن الصباح

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر