التحالف الرباعي ضد داعش يبدأ عمله فعليا


30/9/2015 12:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
التحالف الرباعي ضد داعش يبدأ عمله فعليا

بدأ فعلياً التحالف الرباعي بين العراق وسوريا وإيران وروسيا عمله مع وصول الخبراء الإيرانيين والروس إلى العراق، وفيما لفتت لجنة الامن والدفاع النيابية إلى أن غرفة العمليات الاستخبارية التي شكلت مع روسيا وإيران وسوريا ستقدم المزيد من الدعم والمساعدة للقوات العراقية والسورية وتساعد على حسم المعركة سريعاً، أكد المتحدث باسم الحشد الشعبي أن تشكيل التعاون الرباعي ودخول روسيا لمحاربة داعش يعد تطوراً ايجابياً يخدم العراق في حربه ضد الارهاب.
وأوضح رئيس لجنة الامن والدفاع النيابية حاكم الزاملي أن "العراق اصبح يحتاج الى تبادل الخبرات والمعلومات الاستخبارية مع الدول، خصوصا بعدما تبين ان اميركا غير جادة وفشلت مع التحالف الدولي في القضاء على تنظيم داعش الذي اصبح يتمدد ويهدد العراق"، مشيراً إلى أننا "سوف نقف مع اي دولة تحاول مساعدة العراق في حربه ضد داعش".
وأضاف الزاملي أنه "تم تخصيص مكان خاص لهؤلاء الخبراء مع المختصين العراقيين ورصد ميزانية معينة"، مشيراً الى أن "العراق يحتاج الى تبادل الخبرات والمعلومات الاستخبارية مع الدول الصديقة".
وبشأن التحالف الدولي أكد الزاملي أن "أميركا فشلت في القيام بمهامها وواجباتها ولم تزود القطاعات الأمنية بالمعلومات رغم صرف مبالغ مالية طائلة على التحالف الدولي"، لافتاً الى أن "أميركا غير جادة في عملها ونحن نؤيد أي دولة تساعد العراق على محاربة الإرهاب". بدوره أكد عضو اللجنة أحمد الأسدي ان التحالف الرباعي سيدفع في جهود مكافحة الارهاب والقضاء على داعش، مبينا ان روسيا كدولة عظمى تعد لاعبا اساسيا في العالم وهذا سيعجل من نتائج حسم المعركة لصالح العراق وسوريا والقضاء على داعش. في حين شدد المتحدث باسم الحشد الشعبي احمد الاسدي على اهمية ان يستثمر العراق التعاون الامني بين روسيا وايران وسوريا من خلال استحصال معلومات تكشف عن تحركات قيادات الدواعش ومقرات السيطرة والقيادة.
ودعا الأسدي إلى الاستفادة القصوى من التعاون والتحرك الروسي من خلال دعم القوات المسلحة والحشد الشعبي، مبينا ان الاتفاق هو للتعاون الاستخباري وتبادل المعلومات وهذا يخدم العراق في معرفة تحركات عصابات داعش واستهدافها. وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي اكد في وقت سابق أن العراق أنشأ مركزاً لجمع المعلومات الاستخبارية بالتعاون مع روسيا وسوريا وايران والتحالف الدولي.

PUKmedia عن الصباح

صور خبرية
  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار

  • قرويون وسط حقل من الخيزران الجاف.. الصين

  • مدينة حلب في سوريا..صورة عن فرانس بريس


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر