صحيفة: المقاتلون الكورد يخططون لاستعادة آخر معبر مع تركيا


23/9/2015 16:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صحيفة: المقاتلون الكورد يخططون لاستعادة آخر معبر مع تركيا

تحت عنوان "المقاتلون الكورد في سوريا يخططون لاستعادة آخر معبر حدودي مع تركيا من أيدي تنظيم الدولة الإسلامية"، نشرت صحيفة الاندبندنت البريطانية تقريرا أشارت فيه إلى أن التخطيط للاستيلاء على منطقة جرابلس شمالي سوريا يهدف إلى قطع الطريق أمام آلاف المتطوعين الذين ينضمون للتنظيم الارهابي قادمين من أوروبا.
وتوقعت الصحيفة أن يشعل نجاح الكورد في ذلك غضبا تركيا عارما خاصة بعدما ظل حال الاستنفار التركي بسبب سيطرة المقاتلين الكورد على مساحات كبيرة شمال سوريا وعلى حدود البلدين المشتركة.
ولفتت الصحيفة الى ان التنظيم الارهابي لطالما استخدم هذه المناطق طوال السنوات الأربع الماضية لاستقبال سيل من الارهابيين من أوروبا، حيث يقوم بتدريبهم ويستخدمهم في العمليات الانتحارية باستخدام الشاحنات المفخخة وهي الاستراتيجية التي يتبانها التنظيم في عمليات اقتحام المواقع المحصنة.
ونقلت عن نائب وزير العلاقات الخارجية في كوباني إدريس نعسان قوله "إننا نخطط لاستعادة جرابلس"، موضحا أنها آخر معبر حدودي يسيطر عليه التنظيم الارهابي منذ عدة أشهر حين استولى الكورد على معبر كري سبي شرق كوباني.
وتبعاً لما تضمنه الموضوع فإن التحالف بين جنود المشاة الكورد خفيف الحركة والمقاتلات الأمريكية والخليجية يعد تحالفا ناجحا ولن يتمكن تنظيم داعش الارهابي من الصمود أمامه طويلا في مواقع محددة مؤكدا أن هذا التحالف أثبت نجاحه حتى الآن.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر