مخترع الساعة السوداني ربما خدع الجميع


23/9/2015 12:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مخترع الساعة السوداني ربما خدع الجميع

في أميركا حملة بدأت منذ يومين على "مخترع الساعة" المراهق السوداني أحمد محمد، ملخصها أنه خدع الجميع بما "لم يكن اختراعا على الإطلاق" ولا حتى تجميعاً من مواد بدائية جعل منها ساعة، ليعرضها على أستاذ الهندسة في مدرسته، فيثيره وينال إعجابه.
يزعمون في الحملة التي بدأ وطيسها يشتد عليه، أن كل ما فعله البالغ عمره 14 سنة، هو أنه جاء بساعة رقمية قديمة وقام بتفريغها من محتوياتها في الداخل، أي "هيكلها العظمي" المكون من أشرطة سليكون وجرس وبطارية وسواها، ثم وضعها في حقيبته المدرسية، وحين تعرفت إليها إحدى المعلمات في مدرسته، ظنتها "قنبلة موقوتة للتفجير" فاحتجزوه في اعتقال ظني وتعسفي سريع، والباقي معروف، وأهمه أن الرئيس الأميركي باراك أوباما انتصر له ودعاه لزيارته.
إلا أن أميركيا مجهول الاسم، وضع فيديو في "يوتيوب" بعد يومين من الدعوة الرئاسية للمراهق لزيارة البيت الأبيض، أثبت فيه أنه "صنع" في 20 ثانية ما قال أحمد إنه "اخترعه" في 20 دقيقة، أي الساعة نفسها التي كانت في حقيبته المدرسية. مع ملاحظة أن ساعة الأميركي جديدة، وساعة المراهق قديمة، لأنها ربما كانت في بيته بمدينة Irving في ولاية تكساس، حيث يقيم مع أبويه المهاجرين وإخوته الستة، وجميعهم من مواليد الولايات المتحدة.
ساعة أحمد، ليست إلا ماركة Micronta 63-765A بدأوا بصنعها في الولايات المتحدة منذ سبعينيات القرن الماضي، على حد ما قال الأميركي أنثوني ديباسكوال، وهو خبير بالإلكترونيات ومنتجاتها، وقرأت "العربية.نت" شرحه للساعة في موقع إعلامي سأله عنها، وهوInfowars الإخباري الأميركي.
وشملت الحملة على أحمد، الرئيس الأميركي نفسه، ومعه من دبت فيهم الحماسة لمناصرة المراهق القادم مع أبيه إلى السعودية لأداء فريضة الحج، أو للعمرة فيما لو تأخر حصولهما على التأشيرة، لأن أوباما برأيهم "استعجل دعوته لزيارته" وقد يشعر بخيبة حين يرى أن الساعة التي وصفها برائعة في تغريدة "تويترية" مدح فيها "مخترعها" ليست إلا خدعة. أما المدافعون عن أحمد، فيقولون إنها ليست الأهم، بل هو اعتقال تعسفي لحق بعربي ومسلم، نواياه سلمية وبريئة وأرادوها أن تكون إرهابية، ولم يفلحوا.


PUKmedia عن العربية

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر