مخترع الساعة السوداني ربما خدع الجميع


23/9/2015 12:57:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مخترع الساعة السوداني ربما خدع الجميع

في أميركا حملة بدأت منذ يومين على "مخترع الساعة" المراهق السوداني أحمد محمد، ملخصها أنه خدع الجميع بما "لم يكن اختراعا على الإطلاق" ولا حتى تجميعاً من مواد بدائية جعل منها ساعة، ليعرضها على أستاذ الهندسة في مدرسته، فيثيره وينال إعجابه.
يزعمون في الحملة التي بدأ وطيسها يشتد عليه، أن كل ما فعله البالغ عمره 14 سنة، هو أنه جاء بساعة رقمية قديمة وقام بتفريغها من محتوياتها في الداخل، أي "هيكلها العظمي" المكون من أشرطة سليكون وجرس وبطارية وسواها، ثم وضعها في حقيبته المدرسية، وحين تعرفت إليها إحدى المعلمات في مدرسته، ظنتها "قنبلة موقوتة للتفجير" فاحتجزوه في اعتقال ظني وتعسفي سريع، والباقي معروف، وأهمه أن الرئيس الأميركي باراك أوباما انتصر له ودعاه لزيارته.
إلا أن أميركيا مجهول الاسم، وضع فيديو في "يوتيوب" بعد يومين من الدعوة الرئاسية للمراهق لزيارة البيت الأبيض، أثبت فيه أنه "صنع" في 20 ثانية ما قال أحمد إنه "اخترعه" في 20 دقيقة، أي الساعة نفسها التي كانت في حقيبته المدرسية. مع ملاحظة أن ساعة الأميركي جديدة، وساعة المراهق قديمة، لأنها ربما كانت في بيته بمدينة Irving في ولاية تكساس، حيث يقيم مع أبويه المهاجرين وإخوته الستة، وجميعهم من مواليد الولايات المتحدة.
ساعة أحمد، ليست إلا ماركة Micronta 63-765A بدأوا بصنعها في الولايات المتحدة منذ سبعينيات القرن الماضي، على حد ما قال الأميركي أنثوني ديباسكوال، وهو خبير بالإلكترونيات ومنتجاتها، وقرأت "العربية.نت" شرحه للساعة في موقع إعلامي سأله عنها، وهوInfowars الإخباري الأميركي.
وشملت الحملة على أحمد، الرئيس الأميركي نفسه، ومعه من دبت فيهم الحماسة لمناصرة المراهق القادم مع أبيه إلى السعودية لأداء فريضة الحج، أو للعمرة فيما لو تأخر حصولهما على التأشيرة، لأن أوباما برأيهم "استعجل دعوته لزيارته" وقد يشعر بخيبة حين يرى أن الساعة التي وصفها برائعة في تغريدة "تويترية" مدح فيها "مخترعها" ليست إلا خدعة. أما المدافعون عن أحمد، فيقولون إنها ليست الأهم، بل هو اعتقال تعسفي لحق بعربي ومسلم، نواياه سلمية وبريئة وأرادوها أن تكون إرهابية، ولم يفلحوا.


PUKmedia عن العربية

صور خبرية
  • وزير العدل يكرم مدير سجن سوسة الاتحادي في السليمانية

  • رئيس الجمهورية يستقبل وزيرة الانتاج العسكري الباكستاني

  • مامه ريشه.. اسطورة الكفاح المسلح استشهد في 1985/1/24

  • انفجاران يهزان بغداد

  • تساقط الثلوج على اقليم كوردستان

  • ترامب يغادر البيت الأبيض

  • PUKmedia يحتفل بالذكرى الـ18 لتأسيسه

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفدا من شيوخ العشائر


                                           

حكومة اسكتلندا توجه رسالة باللغة الكوردية


حثت حكومة اسكتلندا، الكورد في بلادها على اخذ لقاح كورونا، عبر رسالة باللغة الكوردية.

وقالت رئيسة وزراء أسكتلندا نيكولا ستورجن في رسالتها باللغة الكوردية الى ابناء المهجر في اسكتلندا: ان خطو...


  ممثل الاتحاد الوطني في اليونان: PUKmedia منبر للحقيقة
  اول كوردي يتلقى لقاح كورونا في الدنمارك
                                           

منى منصور: العبرة بالعمل الجيد فهو الذي يفرض نفسه


منى منصور روائية وقاصة مصرية، بدأت بكتابة الرواية والقصة منذ نعومة أظافرها ومازالت مستمرة لحد الآن فهي عضو في أتحاد كتاب مصر وأيضا في رابطة الأدب الإسلا...


  ديار جبار : الكاراتيه بحالة جيدة في السليمانية ونعمل على تطويرها
  الشاعرة نبال أحمد: معاكسة الشيء القديم بالحديث
                                           

هل يُحرج المسنّ الأميركي ترامب بالتّصالح مع الفصائل الشيعية.. أهلُ الحقّ ترد

فتح وصول الرئيس الأميركي جو بايدن شهية الآراء المتشابهة والمتناقضة حول مستقبل الصراع الدائر بين الفصائل المسلحة مع القوات الأميركية على الأرض العراقية، واحتمالية أن يدخ...


  وزير الشباب والرياضة يختتم زيارته لمصر
  خبراء أمنيون يحملون القوات الأمنية المسؤولية.. وإدانات للتفجيرين الارهابيين

كاريكاتیر