هدية ودعوة للطفل السوداني المبتكر لساعة رقمية


21/9/2015 16:09:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
هدية ودعوة للطفل السوداني المبتكر لساعة رقمية

أرسلت شركة مايكروسوفت للطالب أحمد محمد حقيبة مليئة بالمنتجات الرقمية تتضمن حاسبها اللوحي سيرفرس برو 3، بالإضافة إلى سوار اليد الذكي مايكروسوفت باند.
وتصدّر الطالب الأميركي من أصول سودانية أحمد محمد عناوين الأخبار العالمية وشبكات التواصل الاجتماعي بعد أن اعتقلته الشرطة الأميركية الأسبوع الماضي.
وتضمنت الحقيبة التي أرسلتها مايكروسوفت مُنتجات رقمية مثل طابعة ثلاثية الأبعاد من شركة Cube، حاسب raspberry pi بالإضافة إلى نسخة من ويندوز 10 وأوفيس وبعض مُلحقات الأجهزة الذكية.
وتلقى أحمد دعوة من الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي نشر تغريدة على تويتر ذكر فيها إن الساعة مُميّزة، وسأله إذا كان يرغب في زيارته في البيت الأبيض.
وصرّح مارك زوكربيرج أن الأطفال مثل أحمد يجب أن يتم تشجيعهم على الابتكار وليس اعتقالهم بهذه الطريقة، ودعاه رسمياً لزيارة مقر فيسبوك. كما أرسل الرئيس التنفيذي لتويتر والرئيس التنفيذي لموقع Reddit دعوات لمحمد لكي يزور مقرّاتهم في أي وقت يرغب به.
وظهر أحمد محمد في مؤتمر صحافي ليشكر جميع من وقف معه وساعد في نشر قصّته، كما أعلن نيّته تلبية دعوة الرئيس الأميركي وزيارة البيت الأبيض.
يُذكر أن الشرطة الأميركية اعتقلت الطالب الأميركي الجنسية والسوداني الأصل أحمد محمد الحسن بعد أن أحضر ساعة رقمية ابتكرها في منزله إلى المدرسة، فظن مسؤولوها أنها قنبلة لتأتي الشرطة وتصفد يديه وتأخذه من المدرسة للتحقيق بتهمة صناعة قنبلة.



PUKmedia عن العربية

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر