ملا بختيار: الاتحاد الوطني سيستمر في دعم غربي كورستان


20/9/2015 13:27:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ملا بختيار: الاتحاد الوطني سيستمر في دعم غربي كورستان

اكد ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني يوم الاحد، ان انتصار الثورة في غربي كوردستان هو ضمان حرية جميع اجزاء كوردستان، مشيدا بدور قوات حماية الشعب في الدفاع عن شنكال ضد تنظيم داعش الارهابي.
جاء ذلك خلال كلمة ملا بختيار في المؤتمر السادس لحزب الاتحاد الديقراطي الذي يستمر لمدة يومين بمدينة رميلان غربي كوردستان.
واضاف مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني: اننا لم نأتي إلى هنا لكي نقول ماذا فعل الاتحاد الوطني الكوردستاني من أجل القضية الكوردية، بل جئنا لنشكركم ونشكر المقاتلين الذي حرروا 200 ألف إيزيدي في شنكال من المجزرة، والذين هزموا داعش في شنكال وكوباني وكركوك، لافتا الى ان ان المعادلة السياسية في المنطقة تغيرت لصالح الشعب الكوردي الذي يقف في طليعة النضال الثوري التحرري وكذلك النضال الديمقراطي في العالم.
مبينا: ان الدول العظمى ورغم ترسانتها العسكرية وجيوشها الضخمة لم تتمكن من هزيمة داعش، إلا أن القوات الكوردية من الكريلا والبيشمركة ووحدات حماية الشعب تمكنت من الحاق هزيمة نكراء بعصابات داعش الارهابية، مشيدا بمقاومة كوباني التي نالت اعجاب العالم.
واكد ملا بختيار ان الاتحاد الوطني الكوردستاني سيستمر في دعم ثورة غربي كوردستان، ناقلا تحايا الرئيس مام جلال الى المؤتمر، والى جميع المقاتلين في جبهات دحر داعش مستذكرا شهداء الحرية والديمقراطية.
وانطلقت اليوم اعمال المؤتمر السادس لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD بمدينة رميلان غربي كوردستان تحت شعار "من روج آفا حرة نحو سوريا ديمقراطية" وبمشاركة وفد رفيع المستوى من الاتحاد الوطني الكوردستاني برئاسة ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني، اضافة إلى العديد من ممثلي الأحزاب الكوردستانية.


PUKmedia

صور خبرية
  • جانب من تظاهرات البصرة

  • دمى ثلجية في حاج عمران التي شهدت تساقط ثلوج كثيفة

  • تساقط الثلوج في الانبار

  • قرار بإقامة مباريات الدوري العراقي في اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح يلتقي بابا الفاتيكان

  • الذكرى الـ 17 لتأسيس PUKmedia

  • الرئيس برهم صالح ونظيره الأمريكي في دافوس

  • الرئيس برهم صالح في دافوس


                                           

قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية


 قامت وزارة الداخلية-المديرية العامة للهجرة في تركيا اليوم الجمعة باستثناء ابناء الجالية العراقية من احكام قانون الاقامة التركي الجديد.

  برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين
  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات

                                           

ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة


ستار محمد امين .. المخرج التلفزيوني والمنتج للأفلام الوثائقية وصاحب الخبرة في مجال عمله منذ سنوات، يعمل بجد واصرار لحبه المتفاني لهذه الصناعة التلفزيونية والسينمائية، وهو مستمر بعمله واخر انتاج له ...


  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
                                           

فن الشارع... ظاهرة جديدة تنتشر في اقليم كوردستان

"فن الشارع" ظاهرة جديدة تغزو شوارع اقليم كوردستان وخاصة مدينة السليمانية، رغم انها ظاهرة معروفة في الغرب فالفرق الموسيقية الصغيرة المكتونة من شخص او شخصين او ثلاثة يختا...


  اعلان حالة الطوارىء.. ماهو وباء كورونا؟
  إنتحار شاب ايزدي يسلط الضوء على أسباب الانتحار

كاريكاتیر