انطلاق الانتخابات التشريعية المبكرة في اليونان


20/9/2015 10:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
انطلاق الانتخابات التشريعية المبكرة في اليونان

انطلقت في اليونان صباح الأحد الانتخابات التشريعية المبكرة، وهي الثانية في البلاد بعد الانتخابات الأخيرة التي شهدتها البلاد في كانون الثاني الماضي، والثالثة مع احتساب الاقتراع على خطة جديدة للإنقاذ والتقشف من الاتحاد الأوروبي في يوليو الماضي.
ويأتي تنظيم الانتخابات المبكرة في اليونان بعد استقالة رئيس الوزراء، وزعيم حزب سيريزا اليساري، ألكسيس تسيبراس في 20 أغسطس بعد خسارة حزبه الغالبية النيابية عند تصويت النواب على ثالث خطة مساعدة للبلاد في غضون 5 سنوات.
ويسعى تسيبراس لإعادة انتخابه بعد شهر من استقالته من منصبه كرئيس للوزراء، لكنه يواجه منافسة من قبل زعيم حزب الديمقراطية الجديدة، فانغليس ميماراكيس، الذي يتهم تسيبراس بالعجز في التعامل مع الدائنين الدوليين الذين كانوا يحاولون تقديم حزمة انقاد للدولة المثقلة بالديون.
وتشير نتائج آخر 4 استطلاعات للراي أجريت الجمعة إلى أن حزب سيريزا بقيادة تسيبراس سوف يفوز بتقدم بين 0.7 و3 نقاط، بحسب ما ذكرت وكالة فرانس برس.
غير أن خسارة تسيبراس أمام ميماراكيس لن تكون مفاجئة، لكن من غير المتوقع أيضاً أن يحصل أي حزب على نسبة 38%، وهي النسبة المطلوبة لتحقيق أغلبية برلمانية واضحة.
ونظراً لحاجة اليونان لخطة إنقاذ بقيمة 86 مليار يورو، فإن انتخاباتها تحظى بمتابعة وثيقة من الخارج، وخصوصاً من دول منطقة اليورو.


PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر