اختفاء أسماء 650 ألف ناخب تركي من قوائم الانتخابات


19/9/2015 12:53:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
اختفاء أسماء 650 ألف ناخب تركي من قوائم الانتخابات

أعلن أردال أكسونجار مستشار رئيس حزب الشعب الجمهوري لشؤون تكنولوجيا المعلومات نائب الحزب عن مدينة إزمير غرب تركيا يوم السبت، إن هناك نحو 650 ألف ناخب لم تظهر أسماؤهم في القوائم الانتخابية الجديدة المعدة للانتخابات المبكرة في الأول من تشرين الثاني المقبل رغم وجودهم في قوائم انتخابات شهر حزيران الماضي.
وبحسب الادعاءات المنتشرة في الشارع التركي، فإن حكومة حزب العدالة والتنمية استعانت ببعض العمد ورؤساء الأحياء لإزالة أسماء الناخبين الذين من المنتظر أن يصوتوا لصالح أحزاب المعارضة من القوائم.
وتزعم أحزاب المعارضة أن العدالة والتنمية يخطط من وراء هذه الحيلة لخفض نسبة الأصوات التي سيحصل عليها حزبا الحركة القومية والشعوب الديمقراطي الكوردي ليفوز بمقاعد المرشحين البرلمانيين من صفوفهما.
وذكرت صحيفة "طرف" أن أحزاب المعارضة المختلفة تلقت شكاوى وبلاغات من عدد كبير من الناخبين بوقائع مشابهة. فعمد حزب الشعب الجمهوري المعارض إلى التأكد من صحة تلك الادعاءات والتحقق منها، إلا أنه فوجئ باختفاء نحو 650 ألفا من الناخبين من القوائم الجديدة، رغم وجودهم في قوائم انتخابات حزيران الماضي.
وأوضح نائب حزب الشعب الجمهوري أردال أكسونجار أن مدينة إسطنبول فقط تشهد غياب نحو 54ألف ناخب عن الدائرة الانتخابية الأولى، و40 ألفا آخرين عن الدائرة الثانية، و51 ألفا عن الدائرة الثالثة.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر