روسيا: الإرهاب في العراق هو الخطر الرئيسي على الأمن العالمي


16/9/2015 16:39:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
روسيا: الإرهاب في العراق هو الخطر الرئيسي على الأمن العالمي

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن الخطر الأمني الرئيسي في العالم يتمثل في النشاط الإرهابي بالعراق وسوريا، داعيا إلى بدء حوار واسع لتشكيل تحالف لمكافحة الإرهاب.
وقال غاتيلوف في حديث لوكالة "إنترفاكس" إنه يجب إطلاق حوار واسع حول تشكيل تحالف لمكافحة الإرهاب يوحد جهود جميع القوى التي ترى خطرا جديا فيما يحدث في المنطقة وترى كيف يحاول داعش وغيره من التنظيمات الإرهابية التوسع.
وأشار الدبلوماسي الروسي إلى الوسائل الهمجية التي يستعملها الإرهابيون، بما في ذلك تدمير التراث التاريخي، منوها بأنها تتطلب اتخاذ إجراءات حازمة، ومؤكدا استعداد موسكو للمشاركة في ذلك.
وقال غاتيلوف: "يجب ألا يدور الحديث الآن حول مصير نظام الأسد ودور الرئيس السوري شخصيا بل عن وضع الأساس المطلوب لإطلاق التسوية السياسية من خلال الجهود المشتركة".
ويرى الدبلوماسي الروسي أن تحريك التسوية السورية يتطلب المضي قدما على مسارين، يتمثل أولهما في مكافحة الإرهاب والثاني في تفعيل الاتصالات السياسية من أجل إيجاد حل.

PUKmediaعن روسيا اليوم

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر