مجدداً.. تركيا تفرض حظر التجول بجزيرة بوطان


14/9/2015 09:49:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مظاهرات عارمة في جزيرة بوطان تنديداً للمجازر التركية

أعلنت السلطات التركية مساء الاحد انها فرضت حظر التجول مجددا على مدينة جزيرة شمالي كوردستان لاعتقال مقاتلين من حزب العمال الكوردستاني، وذلك بعد يومين فقط على رفعه.
وقال محافظ منطقة شيرناك علي احسان سو في بيان “لضمان امن ارواح وممتلكات شعبنا خلال اعتقال اعضاء من حزب العمال الكوردستاني، تم اعلان حظر تجول اعتبارا من الساعة السابعة من مساء الأحد (16،00 ت.غ) وحتى اشعار اخر” مستخدما التعبير الرسمي للاشارة الى حزب العمال الكوردستاني.
وكانت السلطات التركية رفعت مساء الجمعة حظر تجول كان فرض لتسعة ايام في جزيرة بوطان واثار مخاوف حول الوضع الانساني في المدينة.
وأعلن حزب الشعوب الديموقراطي ان 21 مدنيا استشهدوا بعد العملية التي حرمت السكان من الحصول على مستلزمات اولية وتسببت بنقص في المواد الغذائية.
وياتي الاعلان عن فرض حظر التجول مجددا فيما شيع الاف الاشخاص في وسط  جزيرة بوطان الاحد، عشرات الاشخاص الذين استشهدوا خلال حظر التجول الذي استمر تسعة ايام.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

يحتفل الاتحاد الوطني الكوردستاني بالذكرى الـ 45 لتأسيسه بعد ان عقد مؤتمره العام الرابع وانتخب قيادة جديدة تسير على النهج ذاته لفقيد الأمة الرئيس مام جلا...


  PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب
  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا

كاريكاتیر