كركوك تقرر قبول طلبة جامعتي الموصل والانبار


13/9/2015 16:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
كركوك تقرر قبول طلبة جامعتي الموصل والانبار

اعلن محافظ كركوك الدكتور نجم الدين كريم عن فتح باب القبول لطلبة جامعتي الموصل والانبار الذي يسكنون المدينة ضمن العوائل النازحة شريطة ان تكتمل مغادرة طلبة جامعة تكريت الى مدينتهم المحررة للعام الدراسي الجديد.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه الرسمي اليوم الاحد 2015/9/13 بالدكتور محمد الحمداني رئيس جامعة الانبار والدكتور عباس تقي رئيس جامعة كركوك وكالة.
حيث قال: "ان طلبة جامعة الموصل والانبار من الساكنين في مدينة كركوك ضمن العوائل النازحة سيتم قبولهم في كركوك بعد ان يتم انتقال طلبة جامعة تكريت من كركوك الى مدينتهم المحررة وستخصص احدى ابنية جامعة كركوك لهم لكي لا يحرموا من دراستهم".
واوضح: "ان كركوك استضافت العام الدراسي الماضي 22 الف طالب من جامعة تكريت كما وكانت مدراس كركوك الابتدائية والمتوسطة والثانوية قد استضافت 60 الف طالب وطالبة في حين ضيفت كركوك اكثر من 119 الف عائلة نازحة من محافظات صلاح الدين والانبار وديالى ونينوى".
واكد الدكتور نجم الدين كريم: "ان المحافظة لم يصلها اي دعم حكومي يتناسب وحجم التحديات والضغوطات التي تتعرض اليها سوى مبلغ ثمانية مليارات دينار منذ احداث حزيران من العام الماضي ووقوع عدد من المدن تحت احتلال داعش، في حين ان الوقود الذي يصل كركوك بشكل متقطع على مدار الاسبوع يبلغ 250 الف لترا في حين ان حصة المحافظة هو مليون و300 الف لترا، فيما لم يتم زياده حصة كركوك من الوقود والكهرباء او التخصيصات المالية رغم قدوم العوائل النازحة، الا ان مواطني كركوك وادارتهم ودوائرهم الخدمية كانوا نموذجا لتقديم الدعم لإخوانهم النازحين واعانتهم وتخفيف اعباء النزوح عنهم ويتمنون ان تحرر مدنهم لكي يعودوا بسلام اليها".
وثمن رؤساء الجامعات ما قامت به ادارة كركوك ومواطنيها من دعم للطلبة للعام الدراسي المنصرم.
وشدد على ان كركوك تعمل دوما على ضمان العودة الامنة للنازحين مرفوعي الرأس ويحملوا معهم صورة مشرقة للكركوكيين التي يحاول البعض من ضعاف النفوس تشويهها.
وكان محافظ كركوك قد التقى الاثنين 2015/9/7 برؤساء جامعتي الموصل ونينوى الطبية وجامعة كركوك.

PUKmedia كركوك

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر