ثلث نساء العالم يتعرضن للعنف


12/9/2015 13:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ثلث نساء العالم يتعرضن للعنف

أوضحت كلوديا غارسيا مورينو المسؤولة في منظمة الصحة العالمية المكلفة شؤون البحوث بشأن العنف ضد النساء أن هذا الرقم يصل الى 35% اذا ما جرى الاخذ في الاعتبار الاعتداءات الممارسة على النساء من غير ازواجهن.
وتتعرض امرأة من كل ثلاث نساء في العالم للعنف خصوصا من الزوج، على ما اشار اخصائيون خلال مؤتمر في العاصمة الفرنسية باريس بشأن "العنف والجنس".
وبحسب تقرير نشرته "فرانس24" وتابعته "المسلة"، اشارت وزيرة الصحة الفرنسية ماريسول توران خلال هذا الاجتماع الذي نظمته هيئة الصحة الجنسية وحقوق الانسان التابعة لمنظمة اليونسكو الى ان "اعمال العنف الممارسة ضد النساء والاطفال وبشكل خاص على الفتيات الصغيرات ليست كغيرها من اعمال العنف".
واكدت توران أن هذه الممارسات "لها هدف واحد ونتيجة واحدة: اعادة انتاج مكامن التمييز بين النساء والرجال جيلا بعد جيل والابقاء على خضوع المرأة" و"الهيمنة الذكورية".
وفي العالم، يؤكد حوالى ثلث النساء (30 %) ممن عشن كثنائي مع ازواج لهن أنهن تعرضن لعنف جسدي او جنسي من جانب شركائهن وفق منظمة الصحة العالمية.
وأوضحت كلوديا غارسيا مورينو المسؤولة في منظمة الصحة العالمية المكلفة شؤون البحوث بشأن العنف ضد النساء أن هذا الرقم يصل الى 35% اذا ما جرى الاخذ في الاعتبار الاعتداءات الممارسة على النساء من غير ازواجهن.
وثمة تفاوت واضح في معدلات العنف بحسب المناطق وفق غارسيا مورينو.
ففي جنوب شرق اسيا، تبلغ نسبة انتشار افة العنف الزوجي ضد النساء 37,7 %، وفي شرق المتوسط (الشرق الاوسط) تبلغ النسبة 37 % وكذلك تصل الى 36,6 % في افريقيا في حين تبلغ 23 % في البلدان الغنية.
كذلك فإن 38 % من جرائم القتل في حق النساء في العالم مرتكبة من جانب الزوج.
ودعت المسؤولة في منظمة الصحة العالمية الى تطوير عمليات التدريب للاخصائيين في القطاع الصحي والوقاية مع ضرورة "اخذ الاطفال في الاعتبار بدرجة اكبر".

PUKmedia

صور خبرية
  • صورة من الجو لمدينة سامراء عام ١٩١٩

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 21-5-2020

  • كتلة الـ ا. و. ك تزور محافظة حلبجة وتضع اكليل ورد على مزار الشهداء

  • الاتحاد الوطني نحو التجدد على خطى الرئيس مام جلال

  • لاهور شيخ جنكي يزور ضريح فقيد الامة

  • الذكرى السنوية الثانية لرحيل المناضل الصنديد عادل مراد

  • اجتماع المكتب السياسي للاتحاد الوطني يوم الخميس 14-5-2020

  • عملية أمنية تحت مراقبة الشرطة في سجن إيزالكو في سان سلفادور


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

PUKmedia يكشف تحديات الجزء الثاني من مسلسل رباب

عرضت فضائية كوردسات خلال شهر رمضان مسلسل رباب، مدبلج للغة الكوردية، والذي تناول قصة ترحيل" تسفير" الكورد الفيليين وتعذيبهم وتهجيرهم القسري ومصادرة ممتلكاتهم مستهل عام 1980 على يد النظام البعثي الفا...


  بايونير تطلق حملة توعوية للوقاية من كورونا
  تقرير.. منع التجول في اقليم كوردستان خلال عيد الفطر

كاريكاتیر