جنان رفضت اللجوء في فرنسا وعادت الى مخيم اللاجئين


9/9/2015 09:47:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
جنان رفضت اللجوء في فرنسا وعادت الى مخيم اللاجئين

رفضت الشابة الإيزيدية جنان بادل، التي فرت من أسر تنظيم داعش الارهابي قبول اللجوء الذي عرض عليها، وقررت العودة إلى إقليم كردستان العراق حيث تقيم في مخيم للاجئين.
ودعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، وخلال افتتاحه أعمال المؤتمر الدولي لضحايا أعمال العنف الاثني والطائفي في الشرق الأوسط، دعا الشابة الإيزيدية العراقية إلى نقل رسالة دعم للكورد خلال لقاء قصير معها في باريس. وقال هولاند مخاطبا جنان "نساعد الأكراد على التصدي لداعش وحماية السكان. أكدي لكل الكورد دعمنا وصداقتنا، أنقلي هذه الرسالة".
وأشار هولاند إلى تفاصيل أسرها وسبيها من قبل داعش، التي كشفتها الشابة في كتاب نشر مؤخرا في فرنسا، بالقول " لقد تركت أثرا فينا جميعا". وأضاف "يجب حماية كافة النساء المضطهدات، وهنا في فرنسا سنحميك".
وردت جنان على الرئيس الفرنسي بالقول "آمل في أن تساعدوا الأسيرات، وآمل أيضا في أن تساعدوا شعبي، وأن تقنعوا الناس بعدم الهجرة. الحل هناك وليس هنا".
وروت الشابة الإيزيدية "لقد أمضيت ثلاثة أشهر من الجحيم"، مضيفة "كنا نتعرض للتعذيب لإرغامنا على اعتناق الإسلام، وتم تكبيلنا تحت شمس حارقة، وفي النهاية تم إرغامنا على شرب مياه كانت فيها فئران نافقة".
وأضافت "كانت تجربة قاسية جدا. كنا نتعرض للصعق الكهربائي والضرب، ونكبل طوال النهار"، مشيرة إلى أن الحوار مستحيل مع "هؤلاء الوحوش الذين ليسوا من البشر، وأيديولوجيتهم هي الموت".
وتشير احدث احصائية الى ان عدد المخطوفين الإيزيديين على أيدي عصابات داعش الإرهابية هو 5383 مخطوفا ومخطوفة، ضمنهم3912 من الإناث و2646 من الذكور".

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر