ظاهرة علمية وطبيعية نادرة تشهدها السليمانية


8/9/2015 12:17:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ظاهرة علمية وطبيعية نادرة تشهدها السليمانية

شكل انفجار عين كبريتية بالقرب من قضاء جمجمال التابع لمحافظة السليمانية ظاهرة علمية نادرة وغريبة في نفس الوقت الذي اخرج من هذه العين مياه صافية اضافة الى نار وهاجة حيث تعتبر هذه المنطقة من المناطق الغنية بالثروات الطبيعية. وان هذه الحالة النادرة حصلت في وقت سابق ايضا حيث تخرج المياه والنار في ان واحد من بئر  طبيعيَّة ما أدى إلى اشتعال النيران في الانبوب مع خروج الماء مما ولد استغرابا لدى سكان المنطقة وشبابها اللذين التقطوا العديد من الصور التذكارية بالقرب من الانبوب واطلقوا عليه تسمية ( الماء المتفجر) حيث يقع هذا الانبوب على بعد 500 متر من قضاء جمجمال، واحتوى في بعض اجزائه على الكبريت مختلطا بالماء، إذ شوهدت النار وهي تخرج من العين ممزوجة بالماء.
رئيس لجنة الطاقة والنفط في مجلس السليمانية خالد محمد اكد لموقع PUKmedia: طالبنا حكومة الاقليم بضرورة ايلاء الموضوع الاهمية الخاصة به من قبل الجهة المعنية واقترحنا تحويلها الى شركة مختصة في هذا المجال لغرض التاكد من اهميتها وصلاحيتها واستثمارها ونحن نعرف ان هذه المنطقة غنية بالثروات الطبيعية ومدى الاستفادة منها لاهالي المنطقة ومايجاورها.
من جانبه قال مريوان كريم احد سكنة المنطقة لموقع PUKmedia: انا شخصيا امتلك قطعة ارض بحدود الف دونم في حدود هذه المنطقة، واثناء عملية حفرها اكتشفت هذا الانبوب والغاز الذي اشتعلت فيه النيران فور ذلك مع الماء وشكل ظاهرة غريبة بالنسبة لنا لانها تحصل لاول مرة ..وانبعثت معها راحة كريهه مؤكد انها من انبعاث تلك الغازات واشتعلت فيها النار كما تلاحظون وانا شخصيا قد تضررت لان عملي هو زراعة هذه الارض والاستفادة من الماء ولم يخطر في بالي ان تكون منطقة مليئة بالغاز وياريت هذا الغاز يستفيد منه اهالي المنطقة.
احد مواطني القضاء قال لموقع PUKmedia: هذه الظاهرة الطبيعية تحتم على حكومة الاقليم الاهتمام بها ورعايتها وعدم تجاهلها كما حصل في العديد من الظواهر الاخرى التي مرت، وانها ظاهرة بقدرة البار عزوجل ان تتفتح عيون ونار في ان واحد ولابد على من يعنيهم الامر متابعة الظاهرة ودراستها والاستيضاح عن فوائدها واهميتها من كل النواحي ويمكن الاستفادة من ظهور الغازات المنبعثة في خدمة المنطقة واستثمارها ونتمنى ان ينشأ مصنع للغاز فيها.

PUKmedia خالد النجار/ السليمانية

صور خبرية
  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار

  • قرويون وسط حقل من الخيزران الجاف.. الصين

  • مدينة حلب في سوريا..صورة عن فرانس بريس


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر