زيارة الجبوري الى قطر تؤجل جلسة مجلس النواب


8/9/2015 10:48:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد الاربعاء

قررت رئاسة مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تأجيل الجلسة الـ19 من الفصل التشريعي الأول إلى يوم غد الأربعاء، بسبب الخلافات داخل التحالف الوطني على سحب الثقة من رئيس مجلس النواب سليم الجبوري بسبب زيارته الاخيرة الى قطر .
واوضح النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني عبد العزيز حسن لــPUKmedia، اليوم الثلاثاء، ان "هناك خلافات داخل التحالف الوطني بشأن زيارة رئيس مجلس النواب الى قطر فبعض الكتل يؤكدون على ضرورة سحب الثقة من الجبوري، كون تلك الزيارة كانت الى مؤتمر ضد العملية السياسية وشارك فيه البعثيين، وهناك كتل اخرى داخل التحالف الوطني تؤكد ان الجبوري زار قطر ولكن لم يشارك في مؤتمر الدوحة والاكتفاء بقراءة بيان يستنكرون فيه مؤتمر الدوحة.
واوضح عبد العزيز ان قانون الحرس الوطني ايضا عليه خلافات جذرية ولم تتوصل الكتل السياسية الى اتفاق .
وكان من المقرر ان يناقش مجلس النواب اليوم الثلاثاء في جلسته التاسعة عشر برئاسة سليم الجبوري عدد من القوانين من بينها القراءة الثانية لمشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب وسؤال لوزير الزراعة والموارد المائية من قبل النائب خالد الاسدي.
وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بختيار شاويس لـPUKmedia، الثلاثاء، ان جدول عمل الجلسة يتضمن التصويت على مشروع قانون فرض الرسوم على المركبات لأغراض صيانة الشوارع والجسور، والقراءة الاولى لمشاريع قوانين تصديق اتفاقية أعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أذربيجان، وتصحيح الأخطاء في سندات وقرارات تسوية الأراضي الزراعية، ومقترح قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة (المنحل) رقم 21 لسنة 2000 (مقتــرح قانــون ضـــم معاهــد الفندقة والسياحة الــى وزارة التربية).
واضاف شاويس ان الجلسة تتضمن ايضا القراءة الثانية لمشاريع قوانين انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول عام 1988 المتعلق بالاتفاقية الدولية لسلامة الارواح في البحار لعام 1974، وتعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين، وإصلاح النزلاء والمودعين.

PUKmedia خاص

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر