زيباري يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايران


6/9/2015 09:48:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
زيباري يبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايران

استقبل محمد جواد ظريف وزير خارجية الجمهورية الاسلامية الأيرانية اليوم الاحد 2015/9/6، وزير المالية الاتحادية هوشيار زيباري.
وجرى خلال اللقاء استعراض سير المباحثات الأقتصادية والتجارية بين وفدي البلدين من المسؤولين والمدراء العامين في مجالات الأستثمار والكمارك والضرائب بغية التوصل الى اتفاقات أطارية لتمتين وتنظيم العلاقات المتنامية بين البلدين والشعبين الجارين والشقيقين.
كما جرى بحث وتبادل الاراء حول الاتفاق النووي الايراني مع الدول الغربية وقرب التوصل الى اتفاق نهائي، ورحب الوفد العراقي بدور كافة الاطراف للجهود التي بذلت للتوصل الى اتفاق عادل ومنصف ويحقق الأمن والسلام والاستقرار ويطلق عجلة التنمية والازدهار للامة الأيرانية .
وجرى ايضا تبادل الاراء حول تطورات الاوضاع الأقليمية وتطورات العملية السياسية في العراق .
يأتي ذلك ضمن اطار زيارة وزير المالية الاتحادية هوشيار زيباري الى الجمهورية الاسلامية الايرانية والتي تستغرق لمدة يومين يرافقه فيها رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار ومدير عام الهيئة العامة للضرائب ومدير عام الهيئة العامة للكمارك لبحث العلاقات الأقتصادية والتجارية بين البلدين.
واجرى زيباري امس السبت مباحثات مع نظيره الأيراني الدكتور علي طيب نياه وزير الاقتصاد والمالية ومسؤولي هيئات الكمارك والضرائب والأستثمار، وجرى التأكيد على حرص الوفدين على توسيع افاق التعاون الكمركي والضريبي والأستثماري بين البلدين ، وجرى مراجعة الصعوبات والعقبات التي تعترض سير العلاقة وسبل التغلب عليها وفق اطار مصلحة البلدين والشعبين والالتزامات الدولية .
ومن المقرر ان تستمر المباحثات الفنية يوم 6 ايلول 2015، للتوصل الى اتفاقيات ثنائية لحماية وتشجيع الاستثمار ومنع الازدواج الضريبي والتعاون الكمركي المتبادل .
وحضر اللقاء السيد راجح الموسوي سفير العراق في ايران .


PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر