دمرتاش: الانتخابات بالمناطق الكوردية مستحيلة


2/9/2015 18:14:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
صلاح الدين دميرتاش

اعتبر زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الكوردي في تركيا، صلاح الدين دميرتاش، يوم الأربعاء، أن أعمال العنف التي تضرب جنوب شرق البلاد بين قوات الأمن التركي وعناصر العمال الكوردستاني تجعل "من المستحيل" تنظيم انتخابات تشريعية مبكرة في الأول من نوفمبر المقبل.
وقال دمرتاش، حسب ما نقلت عنه صحيفة حرييت، إن "الظروف غير متوفرة في الشرق لإجراء انتخابات، وفي حال تواصل العنف لن يكون بالإمكان إجراء الانتخابات".
وأضاف أن "رفاقنا القادمين من المنطقة هناك ينقلون معلومات غير مريحة"، في إشارة إلى الأشخاص الذين أرسلهم الحزب إلى جنوب شرق تركيا لمعرفة حقيقة الوضع الأمني في تلك المناطق.
وكان حزب الشعوب الديمقراطي حقق نجاحا كبيرا في انتخابات السابع من يونيو بنيله 13% من الأصوات ما أتاح له الحصول على 80 مقعدا من مقاعد البرلمان الـ550.
في غضون ذلك، قال الجيش التركي إن طائراته الحربية قصفت مواقع تابعة لحزب العمال الكوردستاني في جنوب شرق تركيا بعد مقتل جندي في المنطقة، فيما ذكرت وسائل إعلام حكومية أن 20 مسلحا قتلوا في الغارات الجوية.
وتندلع الاشتباكات يوميا بين القوات التركية ومقاتلي حزب العمال الكوردستاني منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الجانبين الشهر الماضي الأمر الذي يلقي بظلاله على مفاوضات السلام. 
 وقالت هيئة الأركان العامة التركية على موقعها على الإنترنت إن مقاتلي حزب العمال الكوردستاني المسلحين ببنادق فتحوا النار في الصباح الباكر على القوات، التي كانت تمشط طريقا في حي شمس الدين بإقليم هكاري قرب الحدود مع إيران والعراق.

PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر