العبادي يوجه بمنع اطلاق العيارات النارية في التظاهرات


25/8/2015 19:06:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
العبادي يوجه بمنع اطلاق العيارات النارية في التظاهرات

اكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي استمراره بالاصلاحات وتنفيذها وفق جداول محددة، مشيرا الى ان بعض الاصلاحات مست مجموعة من الفاسدين وكذلك اصحاب الجرائم المنظمة وهؤلاء سيحاولون عرقلة اجراءات الاصلاحات ولكننا لن نسمح لهم.
وذكر العبادي خلال ترؤسه اجتماعا للقيادات الامنية والعسكرية بحضور وزيري الدفاع والداخلية، بحسب بيان لمكتبه تابعه PUKmedia، اليوم الثلاثاء، ان هناك من يريد ان يفسد التظاهرات ويندس بين المتظاهرين لاحداث شرخا بين المواطن والقوات الامنية ويجب ان نحذر من محاولة البعض تسميم هذه العلاقة من خلال التصادم مع القوات الامنية ولكننا اصدرنا امرا بان التصادم مع المواطنين خط احمر ولكننا في ذات الوقت نحمي المواطنين من هؤلاء المندسين.
وبين العبادي ان الدولة فيها حرب وفيها تظاهرات وهذا الامر لايوجد في الدول ونحن مع الشعب وشرعنا بالاصلاحات ولن نتراجع عنها وهناك ايضا مكافحة للفساد ومنها ما يتعلق بالمؤسسة الامنية التي انخفض فيها الفساد بشكل ملحوظ.
وتابع رئيس الوزراء اننا نسير بالدولة والاصلاحات بالرغم من الازمة المالية والمتمثلة بانخفاض اسعار النفط وبشكل كبير خلال الايام الماضية ولكننا اتخذنا اجراءات ومجموعة قرارات من خلال ضخ الاموال بالقروض في قطاعات الاقتصاد والاسكان والزراعة.
وشدد العبادي على تفعيل الجهد الاستخباري لكشف المندسين والخارجين عن القانون واننا مثلما نؤيد حق التظاهر السلمي فاننا مع حق المواطنين الاخرين في العيش بامن وعدم التجاوز على ممتلكاتهم وقطع الطرق عليهم.
ووجه بمنع اطلاق العيارات النارية في التظاهرات في الهواء او فوق الرؤوس لان النار يجب ان توجه للارهاب والمجرمين والجماعات المسلحة.

PUKmedia

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي

نشرت صحيفة الصباح الرسمية، الاربعاء، اعترافات الداعشية ابرار الكبيسي التي تعد اخطر امرأة في التنظيم، فيما اشارت الى انها خططت لاستهداف بغداد بثلاث هجمات كيمياوية عام 2016.

وجاءت في اعترافات...


  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد
   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين

كاريكاتیر