تجدد التظاهرات لدعم إصلاحات العبادي


21/8/2015 14:07:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
من الارشيف

يترقب الشارع العراقي الجمعة الرابعة للتظاهرات على وقع تحذيرات أطلقت من خطر "تقسيم" العراق حال غياب "إصلاح حقيقي".
ساحات الاحتجاج ستهتف مجددا بوجه الفساد والفاسدين، وستطالب بإلغاء المحاصصة في النظام السياسي، وكذلك ستدعو إلى تطبيق الإصلاحات على أرض الواقع دون عرقلة أو إبطاء أو التفاف أو تسويف، حسب ما ذكر المرصد العراقي لحقوق الإنسان.
المرصد نفى كذلك إمكانية تحول التظاهرات إلى اعتصامات نفياً قاطعاً، وأوضح أن من يسرب هذه المعلومات يحاول الإساءة للمتظاهرين.
ومن ناحية أخرى، حذر المرجع الديني علي السيستاني من خطر "تقسيم" العراق ما لم تمض حكومة حيدر العبادي في تنفيذ "إصلاح حقيقي" لمكافحة الفساد.
وقال السيستاني إنه إذا لم يتحقق الإصلاح الحقيقي من خلال مكافحة الفساد وتحقيق العدالة الاجتماعية على مختلف الصعد، فمن المتوقع أن تسوء الأوضاع أكثر من ذي قبل، وربما ينجر العراق إلى التقسيم.
وحمل السياسيين الذين تبوأوا مقاليد الحكم في البلاد منذ إسقاط نظام صدام، مسؤولية الأوضاع الراهنة وما آلت إليه الأمور من تردٍّ للأوضاع الاقتصادية والخدمات العامة، معتبراً أن الفساد كان من العوامل التي ساهمت في سيطرة تنظيم "داعش" على مساحات واسعة من البلاد في الهجوم الذي شنه في يونيو الماضي.

 

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • مجموعة من تلاميذ السليمانية عام 1938 ميلادية

  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر