مقتل 236 ارهابيا في الموصل والانبار


20/8/2015 18:44:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
مقتل 236 ارهابيا في الموصل والانبار

أعلنت خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوزارة الداخلية اليوم الخميس 2015/8/20، عن مقتل 236 ارهابيا عبر 15 ضربة جوية استهدفت أوكار عصابات داعش الارهابية في الموصل والانبار.
وذكر بيان الخلية، حصل PUKmedia على نسخة منه: ان "قواتنا وجهت ضربات جوية دقيقة لمواقع تنظيم داعش الإرهابي والمبينة تفاصيلها أدناه، أدت تلك الضربات الى مقتل عدد من القيادات ومن أهمها:
1. ابو أسامة منتج الأفلام الوثائقية لداعش في منطقة القائم .
2. فرحان عبود عشائر الملقب ابو ميس قائد كتيبة الصحراء .
3. ابو حوراء العراقي ممن شارك في نقل الانتحاريين الى بغداد .
4.ابو مسلم قيادي في ولاية بغداد مسؤول عن نقل العجلات الملغومة.
5.ابو ابراهيم الانصاري ولاية بغداد وهو مايسمى والي بغداد.
واضاف البيان: ان "خلية الصقور الاستخبارية قد تمكنت من رصد الأهداف ومعالجتها بالاشتراك مع القوة الجوية العراقية وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، وبتاريخ 6/8/2015 تم توجية ضربة جوية أستهدفت مركز لداعش الإرهابي "مضافة الانتحاريين في القائم" التابعة لولاية صلاح الدين قتل فيها 25 ارهابيا من ضمنهم " عماد شهاب خلف محمد" الملقب "ابو عبد الله" مسؤول المضافة".
وتابع انه "توجيه ضربة بتاريخ 6/8/2015 استهدفت وكر لتنظيم داعش الإرهابي "مضافة صلاح الدين في ولاية الجزيرة قرب الحدود السورية" قتل فيه 20 إرهابيا من داعش من ضمنهم مسؤول المضافة " أبو تراب الشامي" سوري الجنسية".
وأضاف انه "وبتاريخ 8/8/2015 تم توجيه ضربة جوية في قضاء هيت لمقر إرهابي شارك في نقل العجلات المفخخة إلى بغداد وقتل فيها 13 إرهابيا، وبتاريخ 10/8/2015 تم توجيه ضربة جوية في الموصل شارع بغداد في الجانب الايمن قرب بدالة ابي تمام استهدفت مستودع عجلات لداعش أسفرت عن تدمير مدفع مقاومة طائرات عيار 57 ملم مع ثلاثة عجلات تحمل سلاح نوع أحادية وقتل ثلاثة إرهابيين".
واكد البيان انه "وبتاريخ 10/8/2015 ضرب معمل تفخيخ في منطقة صناعة الكرامة في الموصل وأدى إلى تدمير الموقع بالكامل، وتدمير عجلتين ملغومتين جاهزة للتفجير مع عجلة نوع بيك اب نيسان كانت معدة للتفخيخ وقتل7 إرهابيين من ضمنهم جزائري وأخر سعودي يعملان كخبراء تلغيم، كما تم توجيه بتاريخ 11/8/2015 ضربة جوية في منطقة الموصل الجديدة/ الصناعة القديمة استهدفت مصنعا للعبوات الناسفة لتنظيم داعش الإرهابي ما أدى الى تدمير الموقع بالكامل وقتل سبعة إرهابيين، ومن ضمن القتلى ارهابي فلسطيني الجنسية وآخر سوري يدعى"هيثم الحلبي" الملقب "أبو ياسر]".
وأضاف انه "وبتاريخ 11/8/2015 تم توجيه ضربة جوية في الموصل منطقة صناعة وادي عكاب استهدفت مستودع للأسلحة والعجلات والعبوات الناسفة عبارة عن جملون عدد [2] أدت الضربة الى تدمير الموقع بالكامل وقتل أكثر من [8] أشخاص من تنظيم داعش الإرهابي".
واستطرد البيان بالقول انه "وبتاريخ 12/8/2015 توجيه ضربة دقيقة إلى اجتماع للتنظيم في منطقة الريحانة في قضاء [عنة] قتل فيه 23 إرهابيا و منهم أبو عبد الله الأسترالي و أبو سياف الخرساني، وفي تاريخ 17/8/2015 تم توجيه ضربة في منطقة القائم حي الجماهير استهدفت مقراً يعود لتنظيم داعش قتل فيه 25 إرهابياً".
واضاف البيان: كما تم توجيه ست ضربات جوية بالتنسيق مع قوات التحالف الدولي خلال شهر تموز 2015".
وبين انه تم خلال هذه الضربات "استهداف مقر الإرهابي المجرم "شاكر وهيب" وسط الرطبة أدت الى مقتل 9 إرهابيين وجرح 11 آخرين ومن أبرزهم نبيل سليم بدوي الكبيسي الملقب بـ"المعلم" مسؤول عن نقل الانتحاريين وهو نسيب شاكر وهيب، وتدمير مقر الحسبة لتنظيم داعش الإرهابي قتل فيها 6 إرهابيين وجرح آخرين، واستهداف مضافة للتلغيم أدت الى تدمير الموقع بشكل كامل وتفجير عجلة مصفحة وملغومة كانت في الموقع وقتل 25 إرهابيا".
وأشار البيان الى "معالجة مقر التصاريح والتخاويل التابعة إلى تنظيم داعش في وسط الرطبة أدت العملية الى تدمير الموقع بالكامل وقتل 45 إرهابيا وحرق 7 عجلات تابعة الى تنظيم داعش".
واضاف: "كما تم تدمير المقر الرئيسي لمخازن الأسلحة والأعتدة التابع إلى تنظيم داعش الإرهابي والذي يبعد مسافة 10 كم شرق الرطبة وتم تدميره بالكامل مع الأعتدة والأسلحة وقتل 9 إرهابيين من الذين يقومون بحراسة الموقع، مع استهداف وكر مضافة خاصة بالأمنيين في الجزء الغربي من الرطبة أدى إلى قتل 11 من التنظيم"



PUKmedia

صور خبرية
  • اجتماع المجلس القيادي برئاسة بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني

  • المجلس القيادي يصادق بالاجماع على النظام الداخلي للاتحاد الوطني

  • لاهور شيخ جنكي وبافل طالباني رئيسين مشتركين للاتحاد الوطني

  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

لجوء العمال من شرق كوردستان الى الاقليم بسبب الازمة الاقتصادية

سببت العقوبات الامريكية المفروضة على ايران والحصار عليها ازمة اقتصادية ومالية لشرائح المجتمع ككل وخاصة الطبقة الفقيرة من عمال البناء فاغلب المشاريع العمرانية والاستثمار...


  عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة
   يوم واحد لا يكفي للحب

كاريكاتیر