الرئيس معصوم وماكغورك يبحثان آخر المستجدات السياسية


19/8/2015 15:07:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم وماكغورك يبحثان آخر المستجدات السياسية

استقبل رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في مقر اقامته في اربيل اليوم الأربعاء 19-8-2015 مساعد وزير الخارجية الامريكية لشؤون العراق وسوريا ونائب مبعوث الرئيس الامريكي في التحالف الدولي ضد داعش بريت ماكغورك والوفد المرافق.
وتم خلال اللقاء بحث العلاقات بين العراق والولايات المتحدة، فضلا عن آخر المستجدات في الوضع الأمني والسياسي في اقليم كوردستان والعراق بشكل عام.
وأشار الرئيس معصوم الى وجود أجواء تفائلية بشأن تقريب وجهات النظر بين الأطراف السياسية في اقليم كوردستان وإن جميع الأزمات في طريقها الى الحل الذي يعتمد مبدأ الحوار الايجابي المرتكز على الأسس الديمقراطية.
ووفي جانب اخر من اللقاء أكد الرئيس معصوم ضرورة تعزيز أطر التعاون البناء والعلاقات الثنائية بين العراق والولايات المتحدة الأمريكية على الصعد كافة، بما يضمن المصالح العليا لشعبي البلدين.
من جانبه جدد ماكغورك التزام بلاده بدعم العراقيين، لاسيما في حربهم ضد الارهاب، معبرا عن سروره بوجود تناغم سياسي بين الأطراف السياسية في الاقليم، الأمر الذي عده مؤشرا ايجابيا على بدء مرحلة جديدة في تاريخ العراق، من أجل تقوية الصف الوطني الداخلي وتوسيع الدعم الدولي للعراق خصوصا في هذه المرحلة الحساسة.

PUKmedia

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر