عادل مراد يدعو الى الالتزام بالنصوص الواضحة للدستور


18/8/2015 20:50:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عادل مراد يدعو الى الالتزام بالنصوص الواضحة للدستور

استقبل سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني عادل مراد اليوم الثلاثاء وفدا عن الهيئة الادارية لاتحاد مثقفي غرب كوردستان، الذين قدموا الشكر له على دعمه لمؤتمر اتحاد مثقفي غرب كوردستان الذي عقد في محافظة السليمانية يومي (1-2 ) من شهر اب الجاري بحضور نخبة من مثقفي غرب كوردستان واقليم كوردستان والذين حضروا مراسيم افتتاح مكتب ادارة كانتونات روز آوا في السليمانية.
وفي مستهل اللقاء الذي حضره سكرتارية واعضاء في المجلس المركزي قدم عادل مراد شكره لجميع القائمين على ادارة المؤتمر، متمنيا تحقيق المزيد من التعاون والتنسيق بين المثقفين والادباء والكتاب والفنانين بين مختلف اجزاء كوردستان.
مراد عبر عن امله في تحقيق الامن والاستقرار والتفاهم بين القوى الفاعلة في غربي كوردستان وتسخير مختلف الامكانات لتثبيت الاسس الديمقراطية وضمان الحريات والتعايش بين مختلف المكونات.
وحول ازمة رئاسة الاقليم اعلن سكرتير المجلس المركزي ان الاجراء الذي لجأ اليه الحزب الديمقراطي الكوردستاني اخيرا وذلك بالرجوع الى المادة 101 من (مشروع دستور اقليم كوردستان-العراق) الخاص بمجلس الشوري في الاقليم كي يمدد ولاية رئيس اقليم كوردستان لمدة عامين يتعارض مع الصلاحيات الادارية الممنوحة لهذا المجلس، لافتا الى ان المجلس خضع للضغوطات السياسية والتاثيرات الحزبية، وهو غير مخول للبت في مثل هذه القضايا الدستورية وبرلمان كووردستان المنتخب هي الجهة الوحيدة التي تبت في هذه القضايا المصيرية وادان الهجمات المتكررة على البرلمان ورئيسه المنتخب والبرلمانيين.
وتجدر الاشارة هنا الى مجلس شورى الاقليم قد تشكل من الخبراء والحكام ابان وزارة الحاكم النزيه فاروق جميل...وبعده تغيرت السياسات والاشخاص ...ودعا مراد الى الالتزام بنصوص الدستور وباتفاقية 30/6/2013....التي حددت ولاية رئيس الاقليم بسنتين من تاريخ صدورها.
وطالب سكرتير المجلس المركزي في هذا السياق الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى النزول عند رغبة الجماهير وتقديم التنازلات المطلوبة لانهاء ازمة رئاسة الاقليم التي تعصف بكيان الاقليم وتهدد مستقبل مواطنيه، متمنيا ان تتمكن القوى السياسية من التوصل الى اليات مشتركة تنهي الازمة الراهنة وتضمن تثبيت النظام البرلماني والتداول السلمي للسلطة في الاقليم ووضع نهاية لازمات الاقليم وعلى رأسها غياب الشفافية في بيع النفط الكوردستاني والمعاشات وهجرة الشباب من كوردستان وانقطاع الكهرباء وشحة الخدمات والمحسوبية والمنسوبية وتفشي الفساد في المؤسسات الحكومية الحزبية.
بدوره ثمن وفد الهيئة الادارية لاتحاد مثقفي غرب كوردستان مواقف الاتحاد الوطني الكوردستاني تجاه مختلف القضايا الوطنية والقومية في مختلف اجزاء كردستان، مؤكدين انهم سيسعون لبناء علاقات ثقافية وتواصل مستمر مع المثقفين والنخب الادبية والفنية في اقليم كوردستان، بهدف تحقيق تطلعات شعب كوردستان في الديمقراطية والحرية والعيش بامن واستقرار. 
يشار الى ان وفد اتحاد مثقفي غرب كوردستان تالف من( فتح الله الحسيني رئيس الهيئة والسيدة روشن قاسم نائب رئيس الهيئة والسيدة شيرازحفتارو و هوشنك درويش وحجي عفريني وهوزان عفريني ومسعود ميراني) .

PUKmedia

صور خبرية
  • السليمانية.. كادح ملتزم باجراءات الوقاية ضد كورونا

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

تركيا … والكوردي المستباح

ليست الولايات المتحدة الاستثناء في المعاناة من مرض العنصرية. ولعله فعل مصادفة أو وحدة حال بين الفاشيين في العالم، أن يصلنا خبر قيام مجموعة من الشبان الأتراك بقتل شاب كردي لأنه كان يستمع لأغنية كردي...


  الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة
  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

كاريكاتیر