تركيا.. فشل تشكيل حكومة ائتلافية


13/8/2015 18:02:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
تركيا.. فشل تشكيل حكومة ائتلافية

قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم الخميس 2015/8/13، إن الانتخابات المبكرة تعد الخيار الأكثر احتمالا لتركيا بعد فشل مفاوضات تشكيل حكومة ائتلافية.
وأوضح أوغلو في مؤتمر صحفي عقب فشل الجولة الأخيرة من المفاوضات بينه بصفته رئيس حزب العدالة والتنمية وبين زعيم حزب الشعب الجمهوري كمال قليتش دار أوغلو، أن الحزبين ينتميان إلى تيارين سياسيين مختلفين تماما، ولا يستطيعان التوصل إلى قاعدة مشتركة تمكنهما من تشكيل حكومة ائتلافية.
وأضاف أن حزب الشعب الديمقراطي اقترح تشكيل ائتلاف مؤقت لمدة عامين من أجل إجراء إصلاحات في البلاد، في الوقت الذي أصر فيه حزب العدالة والتنمية على تشكيل ائتلاف دائم لمدة 4 سنوات.
وفي حال فشل المفاوضات، يحق للرئيس التركي الإعلان عن إجراء انتخابات برلمانية مبكرة في البلاد في غضون 3 أشهر.
وكانت مباحثات ماراثونية جرت بين وفدي الحزبين على مدى 36 ساعة، توزعت على خمس جلسات منفصلة، حيث التقى ممثلو الحزبين خمس مرات في 24 و28 و30 تموز المنصرم، و1 و3 آب الحالي.
وقدم الوفدان في أعقاب المباحثات تقريريهما لزعيمي الحزبين، عن نقاط الخلاف والتوافق في ملفات عديدة تتعلق بسبل تشكيل حكومة ائتلافية بينهما، تعزيز التحول الديمقراطي وإعداد دستور جديد، والملف الاقتصادي، والبرامج الاجتماعية، والسياسة الخارجية، ومسيرة انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي، والسياسات المتعلقة بقضايا الشرق الأوسط.



PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر