عادل مراد يجدد دعم الإتحاد الوطني للثورة في غربي كوردستان


13/8/2015 15:17:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عادل مراد يجدد دعم الإتحاد الوطني للثورة في غربي كوردستان

استقبل سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الكوردستاني عادل مراد اليوم الخميس 2015/8/13، وفدا عن الادارة الذاتية لغربي كوردستان ضم الدكتور عبد الكريم عمر رئيس الهيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة والسيدة امينة اوسي نائب رئيس الهيئة الخارجية لمقاطعة الجزيرة وشيرزاد يزيدي ممثل الادارة  الذاتية في اقليم كوردستان، وتباحث معهما في اهم التطورات الامنية  والسياسية وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.
في مستهل اللقاء الذي حضره سكرتارية واعضاء في المجلس اكد عادل مراد اهمية التضامن في وحدة المصير والموقف المشترك بين الاتحاد الوطني الكوردستاني والادارات الذاتية الديمقراطية في غربي كوردستان، مباركا الانتصارات التي حققتها وحدات حماية الشعب والمراة على الارهاب، مشيرا الى ان الاتحاد مستمر في تقديم الدعم والمساندة اللازمين لدعم الثورة والحرب على الارهاب ورفع المعانات عن المواطنين في غربي كوردستان.
مراد استنكر التدخلات ومحاولات فرض الاملاءات التي تمارسها بعض الاطراف والدول الاقليمية، بهدف تغيير الواقع السياسي الديمقراطي في غربي كوردستان، عبر دعم الارهاب ومنع وصول المساعدات الانسانية، مشددا على ضرورة  الحفاظ على المكاسب والحقوق والمصالح العليا للشعب في غربي كوردستان، داعيا الى ضرورة توظيف التعاطف الدولي والتجاوب العام مع القضية الكوردية، لتعريف المبادئ والاهداف المشروعة للكورد في غربي كوردستان.
وفي سياق منفصل قدم سكرتير المجلس المركزي توضيحا عن اهم واخر التطورات السياسية في اقليم كوردستان والعراق والمنطقة ، لافتا الى ان الازمات التي تعصف بالاقليم وتحديدا ازمة رئاسة الاقليم ونظام الحكم فيه، نتيجة لمحالاوت قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني التمسك بكرسي السلطة اخذت ابعادا خطيرة انعكست سلبا على مختلف مفاصل الحكم في الاقليم، واثرت على الحياة المعيشية والامنية والاقتصادية للمواطنين.
عادل مراد اشاد بالاجتماع الناجح للجنة القيادية في الاتحاد الوطني يوم الاربعاء (12-8-2015) والقرارات الهامة التي خرج بها حيال (مسالة الدستور ورئاسة الاقليم والية انتخابه ونظام الحكم ودعم الاصلاحات التي اعلنها رئيس الوزراء في الحكومة الاتحادية الدكتور حيدر العبادي والاعتداءات التركية الغاشمة على القرى الامنة في اقليم كوردستان)والتي من شأنها دعم ترسيخ الديمقراطية وسيادة القانون وتثبيت النظام البرلماني ومنع التفرد في الحكم في الاقليم.
من جهته ثمن رئيس وفد الادارة الذاتية الدكتور عبد الكريم عمر مواقف قيادة الاتحاد الوطني الكوردستاني والمجلس المركزي للاتحاد الوطني تجاه الثورة في غربي كوردستان منذ اندلاعها، معلنا عن فخرهم  واعتزازهم بافتتاح اول ممثلية للادارة الذاتية في العالم بمحافظة السليمانية السبت المقبل، كجزء من الوفاء للدعم والمساندة المتواصلين للثورة من قبل الاتحاد الوطني الكوردستاني، وأشار الى أن الثورة قطعت أشواطاً كبيرة، وسجلت بارادة الشباب انتصارات عظيمة على الصعد السياسية والدبلوماسية والعسكرية، قائلاً إن الشباب والشهداء في غربي وجنوبي كوردستان يدونون تاريخ الكورد الجديد بدمائهم.
عمر لفت الى ان سر نجاح وانتصار تجربة الكورد في غربي كوردستان انهم لم يكونوا جزءا من الصراعات والمؤامرات الاقليمية وايمانهم بالعيش المشترك والتعاون بين مختلف المكونات في سوريا.
رئيس وفد الادارة الذاتية اشاد بالموقف الدولي المعارض للممارسات التركية التوسعية للتدخل لقلب المعادلة باتجاه نصرة القوى الارهابية في غربي كوردستان، لافتا الى انهم يسعون لعقد لقاء تشاوري بين مختلف القوى الديمقراطية في سوريا بهدف تشكيل لجان مشتركة تمهد لترسيخ التجربة الديمقراطية والحكم اللامركزي في سوريا.

PUKmedia

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر