الـ أ.و.ك: دعم ثورة غربي كوردستان مسألة استراتيجية


13/8/2015 13:58:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الـ أ.و.ك: دعم ثورة غربي كوردستان مسألة استراتيجية

زار وفد الإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة، مكتب العلاقات الكوردستانية للاتحاد الوطني الكوردستاني في مدينة السليمانية والتقى مسؤول ملف غربي كوردستان في مكتب العلاقات .
وجرى خلال اللقاء آخر التطورات التي تمر بها المنطقة وبشكل خاص كوردستان، من حيث تعرضها لهجمات من قبل مرتزقة داعش وقصف الدولة التركية لمناطق حق الدفاع المشروع منذ أمثر من 20 يوماً.
وقال مسؤول العلاقات الكوردستانية للاتحاد الوطني الكوردستاني إكرام علي خلال اللقاء: إن هدف الدولة التركية من شن الهجمات على الشعب الكوردي هو عدم قبولها لتشكيل برلمان ديمقراطي في تركيا، مضيفاً إن دعم ثورة غربي كوردستان مسألة استراتيجية بالنسبة لهم، واصفاً إياها بالثورة "الوطنية والقومية".
وضم الوفد رئيس الهيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة عبد الكريم عمر ونائبه أمينة أوسي، وممثل الإدارة الذاتية في باشور شيرذاد يزيدي.
وأشار رئيس هيئة العلاقات الخارجية عبد الكريم عمر خلال اللقاء بأن أبناء غربي كوردستان تصدوا لجميع السياسات التي كانت تحاول بعض الدول فرضها عليهم وبإرادتهم انتصروا على جميع الهجمات التي تعرض لها غربي كوردستان.
وبدورها أشارت نائبة رئيسة الهيئة أمنية أوسي بأن الاتحاد الوطني الكوردستاني لعب دوراً بارزاً في دعم أبناء غربي كوردستان، وقدم يد العون لثورته بشكل كبير، مشيرةً أن الاتحاد الوطني الكوردستاني يلعب دوراً بارزاً في سبيل حل القضية الكوردية.
وبدوره أشار مسؤول العلاقات الكوردستانية للاتحاد الوطني إكرام علي الى أن دعم ثورة غربي كوردستان تعتبر مسألة استراتيجية بالنسبة لهم، وثورة غربي كوردستان هي ثورة وطنية وقومية بالنسبة للشعب الكوردي، موضحاً أن الشعب الكوردي يقف ضد الإرهاب الذي يشكل خطراً على العالم أجمع، ولكن بالمقابل تقصف الدولة التركية مواقع حق الدفاع المشروع وتهدد غربي كوردستان بالتدخل.
وبين أن هدف الدولة التركية من شن الهجمات وقصف مناطق حق الدفاع المشروع وتهديداتها بشأن غربي كوردستان هو عدم قبولها لتشكيل برلمان ديمقراطي في تركيا.
وفي ختام اللقاء بارك مسؤول العلاقات الكوردستانية للاتحاد الوطني إكرام علي سعي الإدارة الذاتية افتتاح ممثلية لغربي كوردستان في مدينة سليمانية، وابدا دعمهم الكامل لغربي كوردستان ومشاريعه.

PUKmedia عن ANHA

صور خبرية
  • مقبرة تمثيلية بمقر الامم المتحدة تشير الى الاطفال المقتولين في حروب 2018

  • مرور السليمانية توزع باقات ورد للسائقين

  • قرع جرس بدء العام الدراسي في خانقين

  • بدء العام الدراسي الجديد في الاقليم

  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

الكوافير .. فن قائم بحد ذاته

الكوافير اصبح فنا قائما وشاملا بحد ذاته بعد ان كان نوعا من ممارسة اجتماعية تهتم بها شريحة النساء قبل الرجال واليوم تعادل الطرفان في هذه المعادلة ليصبح حقيقة فنا جماعيا ...


  خطة قصف بغداد بالكيمياوي.. اعترافات ابرار الكبيسي
  خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

كاريكاتیر