استمرار الخلاف بين روسيا والسعودية حول مصير الأسد


11/8/2015 17:06:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الخلاف ما زال قائما بين روسيا والسعودية حول مصير الأسد

أدلى وزيرا خارجية السعودية وروسيا اليوم الثلاثاء بتصريحات تظهر استمرار اختلاف مواقف بلديهما حول مصير الرئيس السوري بشار الأسد.
وروسيا حليف رئيسي للأسد وتريد إشراكه في جهود التصدي لتنظيم داعش الارهابي، وقد أجرت العديد من الاتصالات الدبلوماسية رفيعة المستوى في الأيام الأخيرة روجت خلالها لفكرة تشكيل تحالف لقتال التنظيم الارهابي.
وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف إن فكرة روسيا تركز على تنسيق عمل الجيشين العراقي والسوري والقوات الكردية وبعض فصائل المعارضة السورية المسلحة التي تشتبك بالفعل مع داعش على الأرض.
لكن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير قال في نفس المؤتمر الصحفي إن الأسد جزء من المشكلة وليس جزءا من الحل ولا مكان له في مستقبل سوريا. واستبعد أي تحالف يمكن أن تشترك فيه الرياض مع الأسد.
وقال الجبير أيضا إن الرياض مهتمة بشراء أسلحة روسية متطورة منها صواريخ إسكندر وتأمل أن يختتم البلدان قريبا محادثات حول صفقة سلاح.

PUKmediaعن رويترز

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار

إن ازمة المياه هي ازمة دولية استفحلت مع بدايات القرن الماضي وخاصة أن العراق وإقليم كوردستان، يواجهان الأزمة بقوة والسبب هو أن نهري دجلة والفرات ممران ينبعان من خارج الع...


  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات
  الايزيديون: الرئيس مام جلال كان مؤمنا بأهمية شنكال

كاريكاتیر