وزارة الثقافة تحدد موعداً أولياً لعقدّ مهرجان السينما ضدّ الإرهاب


9/8/2015 13:04:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
وزارة الثقافة تحدد موعداً أولياً لعقدّ مهرجان السينما ضدّ الإرهاب

أكدّ مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة إسماعيل الجبوري ضرورة فتح الأبواب لكلّ من يودّ المساهمة في المهرجان السينمائي الأول ضد الإرهاب.
ودعا الجبوري خلال الاجتماع الموسع الذي ترأسه، مؤخراً، في دائرة السينما والمسرح للتداول بشأن أول مهرجان سينمائي عراقي للأفلام الروائية القصيرة ضد الإرهاب، إلى الابتعاد عن تهميش أي فنان من أي جيل، موجهاً في حديثه إلى ضرورة سماع مقترحات الفنانين قبل المهرجان وليس بعده.
فيما قال مقرر المهرجان طه رشيد:"إنّ الجبوري رحب باستجابة الفنانين لحضور هذا الاجتماع، منوهاً بأهمية عقد هذا المهرجان نظراً لما يمرّ به الوطن من مأساة تدنيس أراضيه من القوى التكفيرية الممثلة بداعش من جهة، وحاجة القوات المسلحة ورجال الحشد الشعبي وكلّ الذين يدافعون عن استقلال العراق ووحدته وحريته، بوقفة شجاعة من الفنانين السينمائيين من جهة أخرى".
وأوضح رشيد إنّ الجبوري اقترح عقد لقاء يجمع بين كتّاب السيناريو والمخرجين مع كبار المختصين من القوى الأمنية بالجريمة والإرهاب لتكون مشاريع الأفلام بمستوى الحدث وليتم الإفادة من ملاحظاتهم المهنية، متخذاً من شعار المهرجان المسرحي الأخير "فرساننا هناك. . ونحن هنا ننعم بالنصر" مرتكزاً له.
فيما خلص الاجتماع إلى ضرورة الدخول بعمق في موضوعة معالجة الإرهاب ورفض البساطة في طرح هذا الموضوع.
وأردف مقرر المهرجان بالقول:"ولضمان نجاح المهرجان لا بد من تظافر جهود كلّ المؤسسات المعنية بدعمها لدائرة السينما والمسرح التي حددت موعداً أوليا لعقد المهرجان، وهو الأسبوع الثاني من شهر تشرين الأول القادم".
وشارك في الاجتماع جمعٌ من أعضاء اللجنة العليا، ولجنة فحص السيناريوهات، واللجنة التحضيرية، واللجنة الداعمة، وكان بين الحضور: د.صالح الصحن، وفارس طعمة التميمي، والناقد والمؤرخ السينمائي مهدي عباس، و د.ماجد الربيعي، وسعد نعمة، وعباس الخفاجي، وفلاح كامل العزاوي، ونهى مخلف، وقحطان إبراهيم، وحسين السلمان، وفؤاد ذنون، وداعما المهرجان نائب الشوف وحيدر خضير اليابس.
يذكر أنّ وزارة الثقافة نظّمت مهرجاناً مسرحياً ضدّ الإرهاب حقق نجاحاً ساحقاً، ولاقى حضوراً وصدى إعلامياً واسعاً.


PUKmedia

صور خبرية
  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .

  • .


                                           

مسؤول مكتب العلاقات يجتمع مع ممثلي الاتحاد الوطني في فرنسا وهولندا


عقد عضو المكتب السياسي مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني الدكتور سوران جمال طاهر اجتماعاً عبر تطبيق سكايب مع ممثلي الاتحاد الوطني الكوردستاني في فرنسا وهولندا والسويد الدكتور لؤي الجاف و...


  حريق يلتهم منزل عائلة كوردية في تورونتو
  صبّاغ الأحذية
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الحوار الاستراتيجي الامريكي العراقي.. 8 ملفات مهمة

من المقرر ان ينطلق الحوار الاستراتيجي بين العراق والولايات المتحدة الامريكية، خلال الايام المقبلة، فيما اكد محللون سياسيون ان عدة جولات ستقام ينضم اليها ممثل عن حكومة اقليم كوردستان لتحديد جوانب ال...


  دعوة لمعالجة أزمة المياه مع دول الجوار
  الاتحاد الوطني.. مظلة للتعايش والتقارب بين الاديان والمكونات

كاريكاتیر