بريطانيا تزيد دعمها الجوي للقطعات العراقية في ارض المعركة


3/8/2015 15:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
بريطانيا تزيد دعمها الجوي للقطعات العراقية في ارض المعركة

اتفق وزير الدفاع خالد العبيدي اليوم الاثنين 3/8/2015 مع وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون والوفد المرافق له في بغداد، على تشكيل لجنة عراقية – بريطانية لتقدير الاحتياجات العراقية في المجالات العسكرية ومتابعة تنفيذها.
وأكد وزير الدفاع بحسب بيان تابعه PUKmedia، الاثنين، محورية الدور العراقي في مواجهة قوى الإرهاب العالمي، مشيراً إلى أن العراق يخوض حربه ضد الإرهاب وهو بالمعطى العملي والجيوستراتيجي أنما يقاتل دفاعاً عن المصالح الحيوية العالمية، وان تضحيات قواته المسلحة، وشهداء الشعب العراقي، كانت من اجل الوطن، وإعلاء قيم الإنسانية السامية في الحرية والسلام والعدالة الإنسانية.
وأوجز وزير الدفاع لضيفه، جهود الوزارة في إعادة بناء القوات المسلحة العراقية والارتقاء بأدائها، فضلاً عن الإجراءات التي اتخذتها الوزارة على صعيد نظم الإدارة والتدريب والدعم اللوجستي ومكافحة الفساد، مؤكداً في الوقت ذاته إن الجيش يسير بخطوات واثقة للأمام، انعكست عملياً في معركته الأخيرة، التي يخوضها بمساندة قوى الوطنية الحية في الانبار، حيث تجري العمليات بنسقها المرسوم ووفقاً لما خططت له قيادة العمليات المشتركة.
وأعرب وزير الدفاع عن تطلع الحكومة العراقية إلى دور بريطاني اكبر في مساندة العراق على المستويات كافة لحشد الجهود الدولية في مكافحة الإرهاب، والأمل إن يكون للجيش البريطاني دور اكبر في دعم الجهد الحربي العراقي على مستوى التحالف الدولي أو على الصعيد الثنائي في المجالات التي يحتاجها العراق، كما شدد على ضرورة أن يكون لبريطانيا دور اكبر في مجال المساعدات الإنسانية للنازحين وإعادة بناء المناطق المحررة.
من جانبه أكد مايكل فالون وزير الدفاع البريطاني، استعداد بلاده لدعم العراق على كافة المستويات، معتبراً إن معركة العراق التي يخوضها ضد قوى الإرهاب إنما هي معركة العالم اجمع وان العراق يمثل رأس الرمح فيها وخط الدفاع الأول عن قيم الإنسانية ومصالحها الحيوية.
وأعلن وزير الدفاع البريطاني خلال المباحثات أن بريطانيا ستزيد خلال الفترة القريبة القادمة دعمها الجوي للقطعات العراقية في ارض المعركة، كما وإنها ستزيد وتائر دعمها للقوات المسلحة العراقية في ميدان الهندسة العسكرية والطبابة العسكرية، مؤكداً انفتاح وزارة الدفاع البريطانية على نظيرتها العراقية والاستجابة للطلبات التي يمكن أن يقدمها العراق لتطوير أداء قواته العسكرية.
كما وأعرب وزير الدفاع البريطاني عن استعداد بريطانيا تقديم الدعم المطلوب في مجال إغاثة النازحين وإعادة بناء المناطق المحررة وتحشيد الجهود الدولية اللازمة لذلك.

PUKmedia بغداد

صور خبرية
  • بافل طالباني وعبدالمهدي يبحثان حل المشاكل

  • خانقين1970

  • معلمات من السلميانية 1959

  • دار للايتام بغداد 1955

  • صورة نادرة للفرهود في العراق 1941 اليهود فوق بمنازلهم ينظرون للمسلمين بخناجرهم

  • رجل يَخِرّ ساقطاً، من البرج الشماليّ لمركز التجارة العالميّ في الحادي عشر من أيلول-سبتمبر 2001

  • بعد 18 عامًا.. التعرف على رفات أحد ضحايا هجمات 11 سبتمبر

  • إحياء مراسيم عاشوراء في السليمانية


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

خلافات وحلول على هامش زيارة وفد الاقليم الى بغداد

رجح النائب شيروان ميرزا عن كتلة الاتحاد الوطني الكوردستاني بمجلس النواب، وصول وفد اقليم كوردستان الى العاصمة الاتحادية بغداد يوم الثلاثاء المقبل.

وتشكل الموازنة المالية لعام 2020، وحصة الاق...


   منظمة بلاد السلام.. وجه انساني لاستحصال حقوق المتضررين
  قلعة دزة تطالب ببناء سد لحل مشكلة المياه

كاريكاتیر