ملا بختيار: الاتحاد الوطني جزء من الحل الديمقراطي


27/7/2015 16:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ملا بختيار: الاتحاد الوطني جزء من الحل الديمقراطي

أكد ملا بختيار بأن الاتحاد الوطني الكوردستاني وفي جميع مراحله نظر وينظر بعقلانية الى مجمل المشاكل سواء كانت تخص المنطقة او العراق، تركيا، سوريا وبقية اجزاء كوردستان، وكنا دائماً وسنكون جزء من الحل الديمقراطي.
جاء ذلك لدى استقبال ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة، يوم أمس الأحد 26/7/2015 السفير الألماني في العراق ايكهارد بروزه، وذلك بحضور سعدي احمد بيره مسؤول مكتب العلاقات وتحسين نامق نائب مسؤول مكتب علاقات الخارج. وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في العراق والمنطقة وكوردستان والتطورات السياسية الاقليمية، الى جانب بحث العلاقات بين المانيا والاقليم وتأثير الديمقراطية والمدنية على مسار مستقبل كوردستان.
ومن جانبه أشار ايكهارد بروزه خلال اللقاء الذي حضره كل من آيك هيندريك كريبس القنصل الألماني في اربيل وآراس كريم مساعد الشؤون السياسية والانسانية في القنصلية، أشار الى التغيرات المدنية الكبيرة التي طرأت على كوردستان وانها جديرة بالفخر، مبيناً: لا يقتصر التفاخر على شجاعة البيشمركة في محاربتهم لداعش والارهاب بل يتعداه الى الصدر الرحب الذي تتمتع به كوردستان في احتضانها لهذا العدد الكبير من النازحين.
وشدد ايكهارد على انهاء المشاكل بين بغداد والاقليم بالحوار والتوافق لاسيما وان التوافق كان أحد المبادئ التي انتهجها الرئيس مام جلال.
وبدوره أكد ملا بختيار أهمية العلاقات بين المانيا وكوردستان معتبراً اياها من أهم العلاقات في هذا العصر، مشيراً الى ان هذه الزيارة تعبر عن مدى اهتمام المانيا بكوردستان والتجربة الديمقراطية في كوردستان، آملاً في توطيد هذه العلاقات أكثر. 
وفيما يتعلق بأحداث اليومين الماضيين والهجمات التركية، أشار ملا بختيار الى تصريحات وزير الخارجية الألماني، مبيناً بأن تصريحاته تنسجم مع سياسة ورؤى الاتحاد الوطني الكوردستاني حول مجمل الأحداث، وأشار كذلك الى اهمية تصريحات الاتحاد الاوروبي في هذا الصدد.
وأكد ملا بختيار بأن الاتحاد الوطني الكوردستاني وفي جميع مراحله نظر وينظر بعقلانية الى مجمل المشاكل سواء كانت تخص المنطقة او العراق، تركيا، سوريا وبقية اجزاء كوردستان، وكنا دائماً وسنكون جزء من الحل الديمقراطي.
ومن ثم تناول ملا بختيار مسألتي الدستور ورئاسة اقليم كوردستان، مؤكداً على مشروع الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان حول فترة ولاية رئيس الاقليم، مشيراً الى ان أبواب الحوار مفتوحة مع جميع الاطراف وسنواصل حواراتنا مع الجميع في هذا الجانب.
وفي محور آخر أشار ملا بختيار الى الحيف الكبير الذي سيلحق بالكورد والمنطقة والشرق الأوسط في حال تقويض المشروع الديمقراطي والحرية والخدمات والسماح للعملية الديمقراطية بالعودة الى المربع الأول، قائلاً: سياسة التوافق ليست ضرورية ومهمة لكوردستان والعراق فحسب، بل لدول المنطقة أيضاً.
ومن جانبه أكد سعدي احمد بيره مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني على وحدة الصف السياسي ووحدة صف شعبنا، مشيراً الى ان مستقبل كوردستان مرهون بوحدة صف المجتمع والشعب، لافتاً الى دور الرئيس مام جلال في هذا الجانب وارسائه لمبدأ التوافق في العراق وكوردستان والذي ينتهجه الاتحاد الوطني الكوردستاني في سياسته.

 

PUKmedia عن Pukpb

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر