ملا بختيار: الاتحاد الوطني جزء من الحل الديمقراطي


27/7/2015 16:13:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
ملا بختيار: الاتحاد الوطني جزء من الحل الديمقراطي

أكد ملا بختيار بأن الاتحاد الوطني الكوردستاني وفي جميع مراحله نظر وينظر بعقلانية الى مجمل المشاكل سواء كانت تخص المنطقة او العراق، تركيا، سوريا وبقية اجزاء كوردستان، وكنا دائماً وسنكون جزء من الحل الديمقراطي.
جاء ذلك لدى استقبال ملا بختيار مسؤول الهيئة العاملة، يوم أمس الأحد 26/7/2015 السفير الألماني في العراق ايكهارد بروزه، وذلك بحضور سعدي احمد بيره مسؤول مكتب العلاقات وتحسين نامق نائب مسؤول مكتب علاقات الخارج. وجرى خلال اللقاء بحث الأوضاع الراهنة في العراق والمنطقة وكوردستان والتطورات السياسية الاقليمية، الى جانب بحث العلاقات بين المانيا والاقليم وتأثير الديمقراطية والمدنية على مسار مستقبل كوردستان.
ومن جانبه أشار ايكهارد بروزه خلال اللقاء الذي حضره كل من آيك هيندريك كريبس القنصل الألماني في اربيل وآراس كريم مساعد الشؤون السياسية والانسانية في القنصلية، أشار الى التغيرات المدنية الكبيرة التي طرأت على كوردستان وانها جديرة بالفخر، مبيناً: لا يقتصر التفاخر على شجاعة البيشمركة في محاربتهم لداعش والارهاب بل يتعداه الى الصدر الرحب الذي تتمتع به كوردستان في احتضانها لهذا العدد الكبير من النازحين.
وشدد ايكهارد على انهاء المشاكل بين بغداد والاقليم بالحوار والتوافق لاسيما وان التوافق كان أحد المبادئ التي انتهجها الرئيس مام جلال.
وبدوره أكد ملا بختيار أهمية العلاقات بين المانيا وكوردستان معتبراً اياها من أهم العلاقات في هذا العصر، مشيراً الى ان هذه الزيارة تعبر عن مدى اهتمام المانيا بكوردستان والتجربة الديمقراطية في كوردستان، آملاً في توطيد هذه العلاقات أكثر. 
وفيما يتعلق بأحداث اليومين الماضيين والهجمات التركية، أشار ملا بختيار الى تصريحات وزير الخارجية الألماني، مبيناً بأن تصريحاته تنسجم مع سياسة ورؤى الاتحاد الوطني الكوردستاني حول مجمل الأحداث، وأشار كذلك الى اهمية تصريحات الاتحاد الاوروبي في هذا الصدد.
وأكد ملا بختيار بأن الاتحاد الوطني الكوردستاني وفي جميع مراحله نظر وينظر بعقلانية الى مجمل المشاكل سواء كانت تخص المنطقة او العراق، تركيا، سوريا وبقية اجزاء كوردستان، وكنا دائماً وسنكون جزء من الحل الديمقراطي.
ومن ثم تناول ملا بختيار مسألتي الدستور ورئاسة اقليم كوردستان، مؤكداً على مشروع الاتحاد الوطني الكوردستاني في البرلمان حول فترة ولاية رئيس الاقليم، مشيراً الى ان أبواب الحوار مفتوحة مع جميع الاطراف وسنواصل حواراتنا مع الجميع في هذا الجانب.
وفي محور آخر أشار ملا بختيار الى الحيف الكبير الذي سيلحق بالكورد والمنطقة والشرق الأوسط في حال تقويض المشروع الديمقراطي والحرية والخدمات والسماح للعملية الديمقراطية بالعودة الى المربع الأول، قائلاً: سياسة التوافق ليست ضرورية ومهمة لكوردستان والعراق فحسب، بل لدول المنطقة أيضاً.
ومن جانبه أكد سعدي احمد بيره مسؤول مكتب علاقات الاتحاد الوطني الكوردستاني على وحدة الصف السياسي ووحدة صف شعبنا، مشيراً الى ان مستقبل كوردستان مرهون بوحدة صف المجتمع والشعب، لافتاً الى دور الرئيس مام جلال في هذا الجانب وارسائه لمبدأ التوافق في العراق وكوردستان والذي ينتهجه الاتحاد الوطني الكوردستاني في سياسته.

 

PUKmedia عن Pukpb

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر