الاتحاد الوطني يدعو تركيا لوقف هجماتها على مناطق الاقليم


26/7/2015 17:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الاتحاد الوطني يدعو تركيا لوقف هجماتها على مناطق الاقليم

دعا المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني تركيا لوقف هجماتها الجوية على مناطق اقليم كوردستان، مشيراً في بيان له الى ان وقف هذه الهجمات سيساهم بشكل مباشر في تعزيز جبهة التصدي للارهاب، وأن الانتصار في الحرب ضد داعش مسؤولية أكثر مصيرية من القضايا الجانبية غير المرغوب فيها التي حدثت خلال هذا الاسبوع. فيما يأتي نص البيان:

يا جماهير كوردستان الأبية!
أيتها الجماهير المخلصة
قام سلاح الجو التركي ليلة (24/7/2105) ووفق خطة معدة مسبقاً، وهو ما كان يخشى منذ فترة، بخرق أجواء العراق وكوردستان وقصف عدد من المناطق، حيث تتواجد فيها قوات (pkk) ومواطنين مدنيين بأعداد كبيرة؛ ناهيك عن وجود 3 سنوات من الحوار الرسمي. ففي العام 1993 تم الاعلان عن أول عملية لوقف اطلاق النار دعا اليها الرئيس التركي الراحل توركت اوزال وبمبادرة للمصالحة من قبل الرئيس مام جلال. أي ايقاف الحرب (22) عاماً بشتى الطرق، واجراء حوار سري في بروكسل.
حينما يكمن مفتاح الحل السياسي لدى الدولة التركية، وتجرى فيها عدة انتخابات ويتم تداول الحكومة فيها، ويكون حزب العدالة والتنمية (AKP) هو الفائز في الدورات الانتخابية‌ الأربع، وعدم تقدم المفاوضات خطوة واحدة، لا شك انها ستترك الوضعين السياسي والعسكري على مشارف احتماليات الانفجار. خاصة وأن المنطقة حافلة بالحروب والمخططات والمشاكل القديمة والجديدة.
للأسف، بدلاً من أن يدفع الظرف الحالي لحشد الأطراف العالمية والاقليمية والقوات التحررية في خندق مقارعة داعش والارهابيين، على النقيض من ذلك سيكون بداية لتصدع ذلك الاستقرار ويوشك افساد المفاوضات التي جرى العمل على بنائها منذ سنوات.
أيتها الجماهير التحررية!
إن الاتحاد الوطني الكوردستاني ومن منطلق حرصه على السلام والاستقرار، وكعهده يدعو تركيا لوقف هجماتها على كوردستان، لأن شعبنا وقوات البيشمركة والكريلا(مقاتلي العمال الكوردستاني) والشرفان (مقاتلي وحدات حماية الشعب الكوردي)، يخوضون حرباً ضروساَ ضد داعش، والانتصار في الحرب ضد داعش مسؤولية أكثر مصيرية من القضايا الجانبية غير المرغوب فيها التي حدثت خلال هذا الاسبوع.
لذلك فإن ايقاف هجمات تركيا يساهم بشكل مباشر في تعزيز جبهة التصدي للارهاب. كما وندعو (pkk) في الوقت نفسه للتحلي بالصبر الثوري وألا تصدر منه ردود فعل ليست في محلها، ازاء عمل غير صائب. وكذلك فإن من مسؤولية حزب العدالة والتنمية عدم اتاحة الفرصة لأعداء السلام داخل تركيا والمنطقة لتحقيق أغراضهم.
ونطالب رئاسة الاقليم وحكومة كوردستان، أن يعملوا ما بوسعهم، لايقاف هذه الهجمات والمشاركة الفعالة في معالجتها، واتخاذ خطوات سريعة بشأن ذلك. ولكون الحكومة حكومة ذات قاعدة واسعة، لذلك نرى بضرورة عقد اجتماع رفيع لسائر القوى السياسية بأسرع وقت، لكي يشارك جميع الأطراف مشاركة حقيقية في كيفية معالجة المشاكل.
وإنه لفي غاية الآهمية ان تلعب دول الغرب والاتحاد الاوروبي في هذا الوقت، دوراً مؤثراً في معالجة تلك المشاكل والمشاكل السياسية. وهو الطريق الوحيد لضمان تعزيز الحرب ضد الارهاب. وبعكسه فإن الأمن والاستقرار سيتزعزع في المنطقة والدول، ويطول بقاء داعش وقواها الارهابية ويجعلها مسعورة أكثر.  

اعلام المكتب السياسي
للاتحاد الوطني الكوردستاني

 

PUKmediaعن المجلس القيادي

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر