عادل مراد يجدد دعم الاتحاد الوطني للثورة في غربي كوردستان


4/7/2015 18:04:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عادل مراد يجدد دعم الاتحاد الوطني للثورة في غربي كوردستان

استقبل سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني عادل مراد، اليوم السبت 4/7/2015، وفداً عن الادارة الذاتية في غربي كوردستان ضم الدكتور عبد الكريم عمر رئيس الهيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة وشيرزاد يزيدي ممثل الادارة الذاتية في اقليم كوردستان، وتباحث معهما في اهم التطورات الامنية والسياسية وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.
في مستهل اللقاء بارك سكرتير المجلس المركزي الانتصارات التي حققتها وحدات حماية الشعب والمرأة على الارهاب، معزيا ذوي شهداء الهجمة الارهابية الاخيرة لمرتزقة داعش على مدينة كوباني بتسهيل وتواطئ تركي واضح، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل، مشيرا الى ان الاتحاد مستعد لتقديم الدعم والمساندة اللازمين لدعم الثورة والحرب على الارهاب ورفع المعانات عن المواطنين في غربي كوردستان.
واستنكر عادل مراد التدخلات ومحاولات فرض الاملاءات التي تمارسها بعض الاطراف والدول الاقليمية، بهدف تغيير الواقع السياسي الديمقراطي في غربي كوردستان، عبر دعم الارهاب ومنع وصول المساعدات الانسانية، مشددا على ضرورة الحفاظ المكاسب والحقوق والمصالح العليا للشعب في غربي كوردستان، داعيا الى ضرورة توظيف التعاطف الدولي والتجاوب العام مع القضية الكوردية، لتعريف المبادئ والاهداف المشروعة للكورد في غربي كوردستان.
من جهته ثمن وفد الادارة الذاتية مواقف الاتحاد الوطني الكوردستاني وسكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني تجاه الثورة في غربي كوردستان، معلنا فخرهم واعتزازهم بافتتاح اول ممثلية للادارة الذاتية في العالم بمحافظة السليمانية كجزء من الوفاء للدعم والمساندة المتواصلين للثورة من قبل الاتحاد الوطني الكوردستاني، وأشار عبد الكريم عمر رئيس الهيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة الى أن الثورة قطعت أشواطاً كبيرة، وسجلت بارادة الشباب انتصارات عظيمة على الصعد الدبلوماسية والعسكرية، قائلاً: إن الشباب والشهداء في غربي وجنوبي كوردستان يدونون تاريخ الكورد الجديد بدمائهم.
عمر لفت الى وحدات حماية الشعب تدافع وتدحر بكل شجاعة الارهاب، وهي لاتسعى لتقسيم سوريا، لافتا الى ان نموذج الادارات الذاتية للحكم يمكن الاستفادة منه كنموذج للادارة والحكم في سوريا، موضحا ان الادارة الذاتية منفتحة على مختلف الاطراف والدول الاقليمية والعالم باتجاه بناء العلاقات المتبادلة وتعريف التجربة الديمقراطية والحفاظ على الحقوق ومكتسبات الشعب في غربي كوردستان.

PUKmedia مكتب اعلام سكرتير المجلس المركزي

صور خبرية
  • السيد كوسرت رسول يتفقد اسواق اربيل

  • جانب من تظاهرات شمال كوردستان

  • كركوك... حفل توقيع رواية مترجمة للقاص فيصل هموندي

  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

البنتاغون: لا علاقة للولايات المتحدة بانفجارات العراق الأخيرة

أكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة لا علاقة لها بالانفجارات التي وقعت مؤخراً في العراق.

ونقلت "الجزيرة" عن المتحدث باسم البنتاغون شون روبرتسون قوله...


  شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة
  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين

كاريكاتیر