عادل مراد يجدد دعم الاتحاد الوطني للثورة في غربي كوردستان


4/7/2015 18:04:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
عادل مراد يجدد دعم الاتحاد الوطني للثورة في غربي كوردستان

استقبل سكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني الكوردستاني عادل مراد، اليوم السبت 4/7/2015، وفداً عن الادارة الذاتية في غربي كوردستان ضم الدكتور عبد الكريم عمر رئيس الهيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة وشيرزاد يزيدي ممثل الادارة الذاتية في اقليم كوردستان، وتباحث معهما في اهم التطورات الامنية والسياسية وسبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية.
في مستهل اللقاء بارك سكرتير المجلس المركزي الانتصارات التي حققتها وحدات حماية الشعب والمرأة على الارهاب، معزيا ذوي شهداء الهجمة الارهابية الاخيرة لمرتزقة داعش على مدينة كوباني بتسهيل وتواطئ تركي واضح، متمنيا للجرحى الشفاء العاجل، مشيرا الى ان الاتحاد مستعد لتقديم الدعم والمساندة اللازمين لدعم الثورة والحرب على الارهاب ورفع المعانات عن المواطنين في غربي كوردستان.
واستنكر عادل مراد التدخلات ومحاولات فرض الاملاءات التي تمارسها بعض الاطراف والدول الاقليمية، بهدف تغيير الواقع السياسي الديمقراطي في غربي كوردستان، عبر دعم الارهاب ومنع وصول المساعدات الانسانية، مشددا على ضرورة الحفاظ المكاسب والحقوق والمصالح العليا للشعب في غربي كوردستان، داعيا الى ضرورة توظيف التعاطف الدولي والتجاوب العام مع القضية الكوردية، لتعريف المبادئ والاهداف المشروعة للكورد في غربي كوردستان.
من جهته ثمن وفد الادارة الذاتية مواقف الاتحاد الوطني الكوردستاني وسكرتير المجلس المركزي للاتحاد الوطني تجاه الثورة في غربي كوردستان، معلنا فخرهم واعتزازهم بافتتاح اول ممثلية للادارة الذاتية في العالم بمحافظة السليمانية كجزء من الوفاء للدعم والمساندة المتواصلين للثورة من قبل الاتحاد الوطني الكوردستاني، وأشار عبد الكريم عمر رئيس الهيئة الخارجية في مقاطعة الجزيرة الى أن الثورة قطعت أشواطاً كبيرة، وسجلت بارادة الشباب انتصارات عظيمة على الصعد الدبلوماسية والعسكرية، قائلاً: إن الشباب والشهداء في غربي وجنوبي كوردستان يدونون تاريخ الكورد الجديد بدمائهم.
عمر لفت الى وحدات حماية الشعب تدافع وتدحر بكل شجاعة الارهاب، وهي لاتسعى لتقسيم سوريا، لافتا الى ان نموذج الادارات الذاتية للحكم يمكن الاستفادة منه كنموذج للادارة والحكم في سوريا، موضحا ان الادارة الذاتية منفتحة على مختلف الاطراف والدول الاقليمية والعالم باتجاه بناء العلاقات المتبادلة وتعريف التجربة الديمقراطية والحفاظ على الحقوق ومكتسبات الشعب في غربي كوردستان.

PUKmedia مكتب اعلام سكرتير المجلس المركزي

صور خبرية
  • مراسيم أربعينية كوكبة من الشهداء في كفري

  • صورة لفقيد الامة مام جلال سنة 1961 تنشر لأول مرة

  • السليمانية..معرض فني للتوعية من مخاطر الالغام

  • المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في السليمانية

  • اجتماع مجلس وزراء إقليم كوردستان

  • اكتشاف موقع اثري كبير في دهوك

  • اجتماع المجلس القيادي العام

  • لاهور شيخ جنكي يبارك لاثنين من الطيارين الكورد


                                           

برلمان كوردستان يعد مشروع قانون للمغتربين


طالبت لجنة العلاقات في برلمان كوردستان، المواطنين في اقليم كوردستان والجالية الكوردية في الخارج بارسال ارائهم ومقترحاتهم وملاحظاتهم الى اللجنة، مبينة انها بصدد  بصدد اعداد مشروع قانون يخص الجا...


  احياء ذكرى اغتيال 3 ناشطات كورديات
  النيران تلتهم 3 فتيات كورديات
                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

شباب يفتتحون سوقا لعرض منتوجاتهم

افتتح مجموعة من الشباب والشابات سوقا لعرض منتوجاتهم من الاكلات والحلويات والازياء والاكسسوارات والبوندات في ماجدي مول بمدينة السليمانية.


  من أجل ابتسامة طفل مصاب بالسرطان.. عروس عراقية تتبرع بتكاليف زواجها
  تنفيذ 887 مشروعاً استثمارياً في اقليم كوردستان


كاريكاتیر