محلب يعلن بان مصر في حالة حرب حقيقية


2/7/2015 15:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محلب يعلن بان مصر في حالة حرب حقيقية

أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري بإن مصر في حالة حرب حقيقية، مشيرا إلى أنه سيتم رفع عدد من القوانين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواجهة الإرهاب.
وقال رئيس الوزراء لقد فقدنا هشام بركات الإنسان والنائب العام، فهشام بركات إلى جانب كونه نائبا عاما يعبر عن صوت الشعب، كان قيمة كبيرة وقامة عظيمة.
وأضاف محلب: إننا في حالة حرب حقيقية.. وسيتم رفع بعض القوانين إلى رئيس الجمهورية بعد الموافقة عليها في هذا الاجتماع لمواجهة ما نحن فيه من إرهاب.
وفيما يتعلق بموضوعة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات افادت  مصادر مطلعة بان الجماعات الإرهابية المنبثقة من رحم الإخوان، خططت منذ 20 يونيو الماضي لارتكاب سلسلة أعمال إرهابية أبرزها اغتيال النائب العام، من خلال سيارة مفخخة، وأسندت مهمة تنفيذ هذه العمليات إلى مجموعات أطلقت عليها "المجموعات المتقدمة " وتم اختيارهم بعناية من شباب الجماعة لما يتمتعون به من بنيان جسدى قوي وسرعة رد فعل وتحرك، وقدرات ذكاء كبيرة فى التصرف مع بعض الأمور المفاجئة، واختارت الجماعات الإرهابية موعد 30 يونيو لتنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابية تبدأ باغتيال النائب العام وعدد من القضاة ثم ضباط الجيش وبعدهم الشرطة، وينتهى المخطط باستهداف الإعلاميين والصحفيين، على أن تتم هذه الحملات في توقيت واحد، لتكدير صفو المصريين بالاحتفالات بثورة 30 يونيو.
كما اكدت التسريبات، بأن الجماعات الإرهابية فطنت إلى أن يوم 30 يونيو إجازة رسمية في المصالح الحكومية، فقررت تقديم موعد عملياتها الإرهابية إلى 29 يونيو، باستهداف موكب النائب العام من خلال سيارة مفخخة، ترجح المعلومات إلى أنه تم تجهيزها بمنطقة شرق القاهرة ما بين مدينة نصر ومصر الجديدة، بواسطة متفجرات كانت داخل إحدى الشقق المفروشة القريبة بوقت كاف، حيث تم التحضير للعملية الإرهابية منذ وقت السحور وتحركت السيارة بعدة شوارع لاختيار المكان الأفضل حتى استقرت في مكانها.
وتوضح المصادر ان منفذي العملية الإرهابية يتراوح عددهم ما بين خمسة إلى عشرة أشخاص، وجميعهم يحملون الجنسية المصرية، وأن المعلومات الهامة التي توصلت إليها أجهزة الأمن وفريق التحقيق في الحادث تقودها إلى القبض على الجناة خلال الفترة الزمنية القليلة المقبلة.

PUKmedia ابراهيم محمد شريف/ القاهرة

صور خبرية
  • رئيس الجمهورية يزور مبنى وزارة الدفاع الاتحادية

  • جانب من احتفالات كنائس سهل نينوى بعيد إنتقال مريم العذراء

  • عودة اول وجبة من الحجاج الى كوردستان

  • عائلة تعمل في زراعة التبغ باقليم كوردستان

  • مهرجان الدف شرقي كوردستان

  • عملية عسكرية للبيشمركة في كولجو

  • توقيع ديوان للشاعرة كزال احمد في كركوك

  • رئيس الجمهورية يكرم الطلبة المتفوقين ويؤكد تمسك العراقيين بالتفوق والإبداع


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي


ولد في كركوك عام 1965  واكمل قسم الفنون التشكيلية في معهد الفنون الجميلة بالموصل عام 1988 ، بداياته مع فن الرسم تعود الى المرحلة المتوسطة ، بتشجيع من مدرس الفن الاستاذ اروان  تطورت قابليا...


  التشكيلي صباح بكر: تأثرت بالمدرسة الواقعية وانسجامي مع الالوان هو مبتغاي
  حوار مع لاهور شيخ جنكي
                                           

شارع الجمهورية في كركوك .. ذكريات السنين الممتعة

شارع الجمهورية بمدينة كركوك الذي عشقناه منذ الطفولة بدءا بفندق سمير أميس ومرورا  ب  لفة  روست (دايى عباس)المشهورة  والتي كانت رائحة لفاته تفوح من بعد مئات الأمتار وكان يركن في ا...


  السليمانية... منظمة توزع لحوم الاضاحي على المحتاجين
  ماذا تعني الكتابة على واجهات السيارات في بغداد؟

كاريكاتیر