محلب يعلن بان مصر في حالة حرب حقيقية


2/7/2015 15:43:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
محلب يعلن بان مصر في حالة حرب حقيقية

أعلن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء المصري بإن مصر في حالة حرب حقيقية، مشيرا إلى أنه سيتم رفع عدد من القوانين إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي لمواجهة الإرهاب.
وقال رئيس الوزراء لقد فقدنا هشام بركات الإنسان والنائب العام، فهشام بركات إلى جانب كونه نائبا عاما يعبر عن صوت الشعب، كان قيمة كبيرة وقامة عظيمة.
وأضاف محلب: إننا في حالة حرب حقيقية.. وسيتم رفع بعض القوانين إلى رئيس الجمهورية بعد الموافقة عليها في هذا الاجتماع لمواجهة ما نحن فيه من إرهاب.
وفيما يتعلق بموضوعة اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات افادت  مصادر مطلعة بان الجماعات الإرهابية المنبثقة من رحم الإخوان، خططت منذ 20 يونيو الماضي لارتكاب سلسلة أعمال إرهابية أبرزها اغتيال النائب العام، من خلال سيارة مفخخة، وأسندت مهمة تنفيذ هذه العمليات إلى مجموعات أطلقت عليها "المجموعات المتقدمة " وتم اختيارهم بعناية من شباب الجماعة لما يتمتعون به من بنيان جسدى قوي وسرعة رد فعل وتحرك، وقدرات ذكاء كبيرة فى التصرف مع بعض الأمور المفاجئة، واختارت الجماعات الإرهابية موعد 30 يونيو لتنفيذ سلسلة من الأعمال الإرهابية تبدأ باغتيال النائب العام وعدد من القضاة ثم ضباط الجيش وبعدهم الشرطة، وينتهى المخطط باستهداف الإعلاميين والصحفيين، على أن تتم هذه الحملات في توقيت واحد، لتكدير صفو المصريين بالاحتفالات بثورة 30 يونيو.
كما اكدت التسريبات، بأن الجماعات الإرهابية فطنت إلى أن يوم 30 يونيو إجازة رسمية في المصالح الحكومية، فقررت تقديم موعد عملياتها الإرهابية إلى 29 يونيو، باستهداف موكب النائب العام من خلال سيارة مفخخة، ترجح المعلومات إلى أنه تم تجهيزها بمنطقة شرق القاهرة ما بين مدينة نصر ومصر الجديدة، بواسطة متفجرات كانت داخل إحدى الشقق المفروشة القريبة بوقت كاف، حيث تم التحضير للعملية الإرهابية منذ وقت السحور وتحركت السيارة بعدة شوارع لاختيار المكان الأفضل حتى استقرت في مكانها.
وتوضح المصادر ان منفذي العملية الإرهابية يتراوح عددهم ما بين خمسة إلى عشرة أشخاص، وجميعهم يحملون الجنسية المصرية، وأن المعلومات الهامة التي توصلت إليها أجهزة الأمن وفريق التحقيق في الحادث تقودها إلى القبض على الجناة خلال الفترة الزمنية القليلة المقبلة.

PUKmedia ابراهيم محمد شريف/ القاهرة

صور خبرية
  • البيشمركة احبطت هجوما ارهابيا بدماء 3 شهداء

  • جانب من اجتماع المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكوردستاني

  • ضلاة الجنازة على شهيد من البيشمركة في كرميان

  • البيشمركة تحبط مخططا لداعش في كرميان

  • فصل الخريف وتساقط الاوراق

  • جانب من اجتماع مجلس وزراء اقليم كوردستان

  • قرعة بطولة كوبا أمريكا

  • إفتتاح مكتبة خاصة بالمكفوفين بالسليمانية


                                           

شاب كوردي يضرم النار في نفسه


اضرب شاب كوردي " 28 عاما" بنفسه النار، يوم الاربعاء، امام مبنى المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة في سويسرا.

وافاد مراسلنا، ان الشاب وهو من ا...


  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج
  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا
                                           

الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة


الشاعر “بدل رفو” يتنفس الشاعر كما يتنفس البلبل هواء الصباح ويرسل تغريداتة العذبة على سفوح التلال فتخضر الطبيعة بجمالها وترتدي ثوبها السندسي الأخضر الجميل، ت...


  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
   دارا علي يجسد همومه وهموم الآخرين بفرشاته الناعمة
                                           

المجلس المركزي ينشر بلاغا من سبع نقاط حول المؤتمر العام الرابع

عقدت سكرتارية ومسؤولي لجان المجلس المركزي اجتماعا مساء اليوم الاربعاء (4/12/2019) في مبنى المجلس بمحافظة السليمانية، وبعد مناقشة معمقة مستفيظة للتطورات الراهنة حول المؤ...


  بلاسخارت تؤكد الأهمية الحاسمة للمساءلة والعدالة الكاملة على جميع المستويات
  اكثر من 86 حالة اعتقال تعسفي بعفرين في تشرين الثاني

كاريكاتیر