قوباد طالباني يدعو المجتمع الدولي الى دعم قوات البيشمركة


30/6/2015 19:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
قوباد طالباني يدعو المجتمع الدولي الى دعم قوات البيشمركة

في اطار زيارته الى بريطانيا، التقى قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كورجستان والوفد المرافق له توبايس ايلود وزير شؤون الشرق الاوسط في الحكومة البريطانية. 
وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان وبريطانيا في جميع المجالات.
وسلط نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان الضوء على الأوضاع الأمنية والسياسية في اقليم كوردستان والعرق والمنطقة، مشيراً الى الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي، داعياً المجتمع الدولي الى تقديم الدعم والمساندة لقوات البيشمركة بصورة مباشرة.
كما اجتمع قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان والوفد المرافق له، مع كوين جينكيس نائب مستشار مجلس الأمن القومي البريطاني.
وخلال اللقاء، أكد قوباد طالباني اهمية تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق بين اقليم كوردستان وبريطانيا في الحرب ضد ارهابيي داعش.
من جانبه، قال نائب مستشار مجلس الأمن القومي البريطاني: ان بريطانيا ستواصل المشاركة في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي كجزء اساسي في التحالف الدولي ودعم قوات البيشمركة.
في جانب آخر من زيارته، شارك قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كورستان والوفد المرافق له في ندوة نضمت من قبل وزارة الخارجية البريطانية بحضور عدد من الاقتصاديين والمتخصين في المجالات المالية، وتم خلال الندوة مناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية في اقليم كوردستان والمشاكل الاقتصادية التي تواجه اقليم كوردستان.
كما التقى الوفد اعضاء مجموعة كوردستان في البرلمان البريطاني منهم النائب الكوردي عن حزب المحافظين نديم الزهاوي وعدد آخر من نواب احزاب المحافظين والعمال واليبرال والحزب الوطني الاسكتلندي.
وزار قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان والوفد المرافق له مدينة لندن وتم استقبال الوفد من قبل بوريس جونسن رئيس بلدية لندن والسير ادوارد نائب الرئيس.
وخلال اللقاء، تحدث قوباد طالباني عن آخر المستجدات والتطورات التي يشهدها اقليم كوردستان، بالاضافة الى الازمة التي تواجه اقليم كوردستان.
هذا وتألف الوفد المرافق لنائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، من ريباز حملان وزير المالية وآمانج رحيم سكرتير مجلس الوزراء وعدد آخر من المسوؤلين والمستشارين، وحضر لقاءات الوفد كاروان جمال طاهر ممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا.

PUKmedia

صور خبرية
  • حسناوات لبنان يشعلن مواقع التواصل في مظاهرات لبنان

  • تركيا تستخدم اسلحة محظورة في غرب كوردستان

  • كارداشيان في مجمع النصب التذكاري لضحايا الإبادة الجماعية للأرمن

  • مهرجان السيارات العريقة في موسكو

  • نازحين كورد من غرب كوردستان

  • مسيرة زومبي ووك في باريس

  • تداعيات إعصار هاغيبيس في اليابان

  • رجال الإنقاذ التايلانديون يصطادون كوبرا طولها أربعة أمتار


                                           

بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في استراليا


تظاهر الكوردستانيون في استراليا تنديدا بالهجمات التركية على غرب كوردستان.

المتظاهرون حملوا لافتات نددت بالعداون التركي، مطالبين المجتمع الدولي بالتدخل بضمان حماية المدنيين.

وافاد مر...


  بالصور.. الكوردستانيون يتظاهرون في الولايات المتحدة
  مظاهرة للجالية الكوردية في غيلزنكيرشن الالمانية
                                           

لقاء مع مؤلف كتاب زيارة الى أيزيدخان


من هو سرتيب جوهر؟ كاتب وصحفي كوردي، عمل في مجال الصحافة والاعلام منذ اكثر من 20 سنة، كما انه عمل في العديد من الصحف والمجلات والوسائل الاعلام المرئية والمسموعة باللغتين...


  الاتحاد الوطني يدعو حكومة الاقليم الى الالتزام بقانون الموازنة
  المخرج عزام صالح: الافلام الايرانية مميزة
                                           

التنمية البشرية.. ومدى تاثيرها علىالمجتمع

تلعب التنمية البشرية دورًا مهمًا في نجاح وتقدّم المجتمع والمؤسسات الموجودة فيه، فهي تساعد على تحسين الإنتاج فيها وضمان استمرارها دون التعرّض لمشكلة الفشل والإفلاس، ومع ...


  محللون: الهجوم التركي سيكون له تداعيات خطيرة
  محتجون يتحدثون لـ PUKmedia عن مظاهرات بغداد

كاريكاتیر