قوباد طالباني يدعو المجتمع الدولي الى دعم قوات البيشمركة


30/6/2015 19:16:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
قوباد طالباني يدعو المجتمع الدولي الى دعم قوات البيشمركة

في اطار زيارته الى بريطانيا، التقى قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كورجستان والوفد المرافق له توبايس ايلود وزير شؤون الشرق الاوسط في الحكومة البريطانية. 
وجرى خلال اللقاء، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اقليم كوردستان وبريطانيا في جميع المجالات.
وسلط نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان الضوء على الأوضاع الأمنية والسياسية في اقليم كوردستان والعرق والمنطقة، مشيراً الى الانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة في حربها ضد تنظيم داعش الارهابي، داعياً المجتمع الدولي الى تقديم الدعم والمساندة لقوات البيشمركة بصورة مباشرة.
كما اجتمع قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان والوفد المرافق له، مع كوين جينكيس نائب مستشار مجلس الأمن القومي البريطاني.
وخلال اللقاء، أكد قوباد طالباني اهمية تعزيز وتطوير التعاون والتنسيق بين اقليم كوردستان وبريطانيا في الحرب ضد ارهابيي داعش.
من جانبه، قال نائب مستشار مجلس الأمن القومي البريطاني: ان بريطانيا ستواصل المشاركة في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي كجزء اساسي في التحالف الدولي ودعم قوات البيشمركة.
في جانب آخر من زيارته، شارك قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كورستان والوفد المرافق له في ندوة نضمت من قبل وزارة الخارجية البريطانية بحضور عدد من الاقتصاديين والمتخصين في المجالات المالية، وتم خلال الندوة مناقشة الأوضاع المالية والاقتصادية في اقليم كوردستان والمشاكل الاقتصادية التي تواجه اقليم كوردستان.
كما التقى الوفد اعضاء مجموعة كوردستان في البرلمان البريطاني منهم النائب الكوردي عن حزب المحافظين نديم الزهاوي وعدد آخر من نواب احزاب المحافظين والعمال واليبرال والحزب الوطني الاسكتلندي.
وزار قوباد طالباني نائب رئيس حكومة اقليم كوردستان والوفد المرافق له مدينة لندن وتم استقبال الوفد من قبل بوريس جونسن رئيس بلدية لندن والسير ادوارد نائب الرئيس.
وخلال اللقاء، تحدث قوباد طالباني عن آخر المستجدات والتطورات التي يشهدها اقليم كوردستان، بالاضافة الى الازمة التي تواجه اقليم كوردستان.
هذا وتألف الوفد المرافق لنائب رئيس حكومة اقليم كوردستان، من ريباز حملان وزير المالية وآمانج رحيم سكرتير مجلس الوزراء وعدد آخر من المسوؤلين والمستشارين، وحضر لقاءات الوفد كاروان جمال طاهر ممثل حكومة اقليم كوردستان في بريطانيا.

PUKmedia

صور خبرية
  • الروسيات يحرزن ذهبية السباحة المتزامنة في بطولة العالم

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفد اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يؤكد دعم العراق للشعب الفلسطيني

  • اول اجتماع للكابينة التاسعة في اقليم كوردستان 15 تموز 2019

  • رئيس الجمهورية يستقبل محافظ السليمانية

  • قط بين كاميرات التصوير في ملعب الإسماعيلية

  • مراسيم وداع عقيلة سعدي بيره في النمسا

  • انتخاب ريواس فائق رئيسا لبرلمان كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك


هاشم عبدالله معروف الجباري – مواليد أربيل 1944 – خريج الدراسة الأعدادية الفرع العلمي ، كان  مقبولا في الكلية العسكرية و لكن أتته فرص...


  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
  الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة
                                           

أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

كشف التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر يوم الاثنين إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان الع...


  قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين
  نائب يكشف اسباب تناقص اعداد المسيحيين في العراق

كاريكاتیر