خلافات واشتباكات بين قيادات داعش في الموصل


29/6/2015 15:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
خلافات واشتباكات بين قيادات داعش في الموصل

أكد مصدر مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الاثنين 29/6/2015، أن خلافات حادة نشبت بين قيادات داعش الارهابية في الموصل حول تسلم مسؤولية بعض المناطق. مما أدى الى اشهار السلاح والاقتتال بينهم، وهروب بعض من القيادات الارهابية الى خارج المدينة.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان قيادات تنظيم داعش الارهابي من اهالي قضاء تلعفر طالبت بأن تكون هي المسؤولة على مناطق (تلعفر وبعاج وشنكال) ومناطق اخرى، وان تقوم بإدارة جميع العمليات العسكرية في هذه المناطق الا ان الطرف الثاني الذي يتألف من القيادات السنية رفض هذا الطلب وفضل بقاء ادارة هذه المناطق على القيادات العربية السنية في الموصل، مما أدى الى حدوث اشتباكات بين الجانبين قتل على اثرها مجموعة من القيادات البارزة في التنظيم الارهابي.
واوضح المصدر: ان القيادات من اهالي تلعفر طالبت بأن تتولى ادارة بيت المال وان تكون جميع العائدات المالية للتنظيم الارهابي في هذه المناطق تحت سيطرتها بعد ان علمت بأن جميع العائدات تذهب لجيبوب بعض القيادات في الموصل وتتم سرقتها وتحويلها الى خارج المدينة.
وأكد المصدر، ان هذا الخلاف أدى الى وقوع انشقاقات في صفوف التنظيم الارهابي، فبعض من هذه القيادات هربت من الموصل باتجاه مدينة الرقة وبعدها الى احدى الدول المجاورة، بعد ان قامت بسرقة مليارات من اموال عائدات التنظيم الارهابي في الموصل،  والتي جمعوها عن طريق الاتاوات والغرامات من المواطنين العزل في الموصل. 
يشار الى ان طائرات التحالف الدولي قامت بقصف مقرات وثكنات التنظيم الارهابي خلال اليومين الماضيين، مما ادى الى مقتل العشرات من عناصره وتكبيده خسائر فادحة في الارواح والمعدات.

PUKmedia حليمة عبدالوهاب/الموصل

صور خبرية
  • الروسيات يحرزن ذهبية السباحة المتزامنة في بطولة العالم

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفد اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يؤكد دعم العراق للشعب الفلسطيني

  • اول اجتماع للكابينة التاسعة في اقليم كوردستان 15 تموز 2019

  • رئيس الجمهورية يستقبل محافظ السليمانية

  • قط بين كاميرات التصوير في ملعب الإسماعيلية

  • مراسيم وداع عقيلة سعدي بيره في النمسا

  • انتخاب ريواس فائق رئيسا لبرلمان كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك


هاشم عبدالله معروف الجباري – مواليد أربيل 1944 – خريج الدراسة الأعدادية الفرع العلمي ، كان  مقبولا في الكلية العسكرية و لكن أتته فرص...


  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
  الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة
                                           

أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

كشف التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر يوم الاثنين إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان الع...


  قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين
  نائب يكشف اسباب تناقص اعداد المسيحيين في العراق

كاريكاتیر