خلافات واشتباكات بين قيادات داعش في الموصل


29/6/2015 15:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
خلافات واشتباكات بين قيادات داعش في الموصل

أكد مصدر مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الاثنين 29/6/2015، أن خلافات حادة نشبت بين قيادات داعش الارهابية في الموصل حول تسلم مسؤولية بعض المناطق. مما أدى الى اشهار السلاح والاقتتال بينهم، وهروب بعض من القيادات الارهابية الى خارج المدينة.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه خلال تصريح خاص لـPUKmedia: ان قيادات تنظيم داعش الارهابي من اهالي قضاء تلعفر طالبت بأن تكون هي المسؤولة على مناطق (تلعفر وبعاج وشنكال) ومناطق اخرى، وان تقوم بإدارة جميع العمليات العسكرية في هذه المناطق الا ان الطرف الثاني الذي يتألف من القيادات السنية رفض هذا الطلب وفضل بقاء ادارة هذه المناطق على القيادات العربية السنية في الموصل، مما أدى الى حدوث اشتباكات بين الجانبين قتل على اثرها مجموعة من القيادات البارزة في التنظيم الارهابي.
واوضح المصدر: ان القيادات من اهالي تلعفر طالبت بأن تتولى ادارة بيت المال وان تكون جميع العائدات المالية للتنظيم الارهابي في هذه المناطق تحت سيطرتها بعد ان علمت بأن جميع العائدات تذهب لجيبوب بعض القيادات في الموصل وتتم سرقتها وتحويلها الى خارج المدينة.
وأكد المصدر، ان هذا الخلاف أدى الى وقوع انشقاقات في صفوف التنظيم الارهابي، فبعض من هذه القيادات هربت من الموصل باتجاه مدينة الرقة وبعدها الى احدى الدول المجاورة، بعد ان قامت بسرقة مليارات من اموال عائدات التنظيم الارهابي في الموصل،  والتي جمعوها عن طريق الاتاوات والغرامات من المواطنين العزل في الموصل. 
يشار الى ان طائرات التحالف الدولي قامت بقصف مقرات وثكنات التنظيم الارهابي خلال اليومين الماضيين، مما ادى الى مقتل العشرات من عناصره وتكبيده خسائر فادحة في الارواح والمعدات.

PUKmedia حليمة عبدالوهاب/الموصل

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال

يواصل الجيش التركي عملياته العسكرية داخل اقليم كوردستان، فيما الاقوال لم تتحول الى افعال لايقاف انتهاكات تركية مازالت مستمرة.

 

فايروس كورونا يعيق...


  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟
  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'

كاريكاتیر