معصوم يدين تفجيرات الكويت وتونس وفرنسا


27/6/2015 09:33:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
معصوم يدين تفجيرات الكويت وتونس وفرنسا

بعث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أمس الجمعة، برقية تعزية الى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت باستشهاد عدد من المواطنين الابرياء واصابة آخرين من أبناء الشعب الكويتي الشقيق جراء حادث التفجير الارهابي الذي استهدف مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر في العاصمة الكويتية أثناء صلاة الجمعة، وفي ما يلي نصها:
"صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت المحترم،
تلقينا بألم نبأ استشهاد عدد من المواطنين الأبرياء واصابة آخرين من أبناء الشعب الكويتي الشقيق جراء حادث التفجير الارهابي الذي استهدف اليوم مسجد الامام الصادق في منطقة الصوابر في العاصمة الكويتية اثناء صلاة الجمعة.
وإذ نتقاسم وإياكم مشاعر الأسى لوقوع هذا العدد المهم من الضحايا الأبرياء فاننا ندين بأشد العبارات هذه الجريمة الإرهابية النكراء والمخالفة لكافة الشرائع والأديان والأعراف الإنسانية، كما نؤكد وقوف الشعب العراقي إلى جانب  الشعب الكويتي الشقيق ومساندة دولة الكويت في جهودها لمكافحة التطرف والعنف والإرهاب".

كما وبعث معصوم، برقية مواساة إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، أدان فيها بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصنعاً في مدينة ليون الفرنسية اليوم، وأدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين.وفي ما يلي نصها:
“سيادة فرانسوا هولاند
رئيس الجمهورية الفرنسية المحترم،
بإسمي شخصياً وبإسم حكومة وشعب العراق، أعرب لكم وللشعب الفرنسي الصديق عن مشاعرنا العميقة بالمواساة لذوي ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مصنعا في مدينة ليون الفرنسية اليوم.
وإذ نتقاسم وإياكم مشاعر الأسى لوقوع ضحايا ابرياء جراء هذا العمل الإرهابي المشين فاننا ندين بقوة هذه الجريمة الإرهابية النكراء والمخالفة لكافة الشرائع الدينية والأعراف الإنسانية.
نحيي عزمكم على مواجهة خطر التنظيمات الإرهابية التي اصبحت تهدد العالم، ونؤكد تضامن الشعب العراقي مع الشعب الفرنسي الصديق في هذه المواجهة".

وفي ذات الشأن، أعرب رئيس الجمهورية عن تعازيه الحارة لرئيس الجمهورية التونسية الباجي قائد السبسي بوفاة عدد من الضحايا الابرياء واصابة آخرين جراء حادث التفجير الارهابي الذي استهدف فندقاً بمدينة سوسة التونسية اليوم الجمعة، وفي ما يلي نصها:
 "فخامة رئيس الجمهورية التونسية السيد الباجي قائد السبسي المحترم،
تلقينا بألم نبأ بوفاة عدد من الضحايا الأبرياء من أبناء الشعب التونسي الشقيق والسياح واصابة آخرين جراء حادث التفجير الارهابي الذي استهدف فندقاً بمدينة سوسة التونسية اليوم الجمعة، وإذ نتقاسم وإياكم مشاعر الأسى لوقوع هذا العدد من الضحايا الأبرياء فاننا ندين بقوة هذه الجريمة الإرهابية النكراء والمخالفة لكافة الشرائع والأديان والأعراف الإنسانية كما نؤكد وقوف الشعب العراقي إلى جانب الشعب التونسي الشقيق ومساندة الجمهورية التونسية في مواجهة خطر التنظيمات الإرهابية وجرائمها بحق البشرية".



PUKmedia

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر