العبادي: الإرهاب واحد في فرنسا والعراق وبقية الدول


26/6/2015 20:49:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي

اجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، اتصالين هاتفيين بالشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح امير دولة الكويت والشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس وزراء دولة الكويت للتعزية وادانة التفجير الارهابي الذي استهدف جامع الامام الصادق في الكويت.
واعرب العبادي، عن استنكاره للعمل الجبان والاجرامي الذي قامت به عصابات داعش الارهابية، مشيراً، الى اهمية التعاون الاستخباري والامني بين البلدين ودول المنطقة للقضاء على عصابات داعش وان العراق على استعداد للتعاون الاستخباري والامني في هذا المجال.
بدوره اعرب امير الكويت عن شكره لتعزية العبادي، مشيراً الى ان التفجير يستهدف الوحدة الوطنية لبلاده فيما قال الشيخ جابر الصباح رئيس الوزراء الكويتي ان هؤلاء يستهدفون وحدة الشعب الكويتي ونؤكد حرصنا على الاستفادة من تجربة الاخوة في العراق في محاربة الارهاب.
كما وأعرب العبادي اليوم الجمعة في اتصالا هاتفيا بالرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، عن ادانته وتعازيه للحادث الارهابي الذي حدث في فرنسا.
وأكد العبادي، ان الارهاب واحد في فرنسا والعراق وبقية الدول، وان الاعمال الارهابية استهدفت اليوم فرنسا والكويت وتونس اضافة الى العراق مشيرا الى اهمية تفعيل الجانب الاستخباري والامني لمحاربة عصابات داعش ونحن في العراق نقاتل هذه العصابات ونقدم التضحيات ومصممون على تحرير كل شبر من ارض العراق.
بدوره اعرب هولاند عن شكره للدكتور العبادي مبينا ان كلامكم محق في ان الارهاب خطر يهدد الجميع وان بلدكم قدم التضحيات ودفع الثمن لهذه الاعمال الارهابية وعلينا تقديم المزيد من التعاون الاستخباري والامني وان يكون هناك تحالف بيننا لدعم العراق ضد الارهاب مشيرا الى التزام باريس بالتعاون مع العراق وبما تعهدناه لكم خلال زيارتكم الاخيرة لباريس بدعم العراق في حربه ضد الارهاب.



PUKmedia

صور خبرية
  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو

  • رحيل اسطورة الكرة العراقية احمد راضي بسبب كورونا


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

 يعد الاعتداء الجنسي على الأطفال جريمة من العيار الثقيل، لكن حالات الاعتداء تزداد بشكل مروع، كيف يكون هذا ممكنا في المانيا حيث تسهر مكاتب الشباب والمحاكم العائلية على راحة الأطفال؟

الا...


  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'
  فيروس كورونا.. الأوبئة في كتابات المؤرخين

كاريكاتیر