بالصور: لإثبات وجهة نظرهن.. نساء بنصف مكياج


26/6/2015 15:30:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
Nikkie التي شاركت تجربتها مع الكثير من النساء

بدو أن الألوان المثيرة على وجه المرأة، ليست هي فقط من تتبث وجودها، هذا ما عبرت عليه مجموعة من النساء في شريط فيديو تم نشره على اليوتيوب.
حيث وضعن الماكياج على نصف وجوهن فيما تركن النصف الثاني طبيعي بدون ماكياج، على غرار تجربة Nikkie، التي شاركت تجربتها مع الكثير من النساء، أظهرت من خلالها أن التزين يقصي الملامح الحقيقية للمرأة، ويظهر وجها مليئا بالألوان فقط.
الكثير من النساء اتبعن خطاها، ووضعن الماكياج على نصف وجوهن لاظهار الفرق الكبير به ومن دونه، كما قمن برفع هذه التجربة الى وسائل التواصل الاجتماعي، تضامنا مع Nikkie، ومع نساء أخريات عبر العالم.
أما الرسالة من هذه التجربة، ليس فقط اظهار الفرق، بل هو في حد ذاته اثبات أن المرأة ممكن أن تكون جميلة اذا ما وضعت الماكياج أو من دونه، وأن ثقتها في نفسها هي من يعزز وجودها، كما يمكنه أن ترتدي ما تريده اذا ما كان ذلك يحقق لها السعادة، وعدم اعطاء لاخرين الفرصة في تقييمها.
فيما عبرت أخريات، على أن وضع الماكياج بالنسبة للمرأة هو متعة فقط، ولا ينبغي أن يتحول الى سلوك تلتزم به المرأة بشكل دائم، اذ يتحول في بعض الأحيان الى ادمان، يجبر المرأة على التقيد به في جميع الأوقات، النساء اللواتي تشاركن وتداولن هذه التجربة اعتبرن أن الجمال لا يأتي من أنبوب أو فرشاة بل هو احساس الأنثى بجمالها.
فيما علقت واحدة منهن اسمها كاميلا موراليس، قائلة: "لقد حان الوقت للشعور بالراحة داخل جلودنا، وعدم الخجل أما الملأ بالوجه الطبيعي، وعدم اظهار نفسك الحقيقية،  فالمكياج عبارة عن ألوان فقط، تثير عندنا الاحساس بالبهجة، فلا يمكن الاحساس بالقلق من تعليقات الأخرين".
فيما اعتبرت، مشاركة أخرى في هذه التجربة، قائلة: أن أضعه من أجل التحدي، وتعزيز ثقتي بنفسي، فأنا أحب الماكياج، فهذا لايعني لايمكنني الاستغناء عنه، فأنا أحب نفسي أكثر حينما أكون طبيعية.

PUKmedia وكالات

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر