الرئيس معصوم يبحث مع المالكي الأوضاع السياسية والأمنية


25/6/2015 15:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يبحث مع المالكي الأوضاع السياسية والأمنية

أكد سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ان الأطراف السياسية العراقية تبذل كل الجهود الممكنة من أجل توحيد الصف العراقي وإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة والقضاء على تنظيم داعش الارهابي.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس 2015/6/25، نائب رئيس الجمهورية الاستاذ نوري كامل المالكي، حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والأقتصادية على الساحة العراقية فضلاً عن طبيعة علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي.
وأثنى الرئيس معصوم ونائبه المالكي على جهود وتضحيات أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة في التصدي لتنظيم داعش وبذلهم الغالي والنفيس من اجل تحرير وتأمين كل المناطق الواقعة تحت سيطرة الارهابيين والعمل على عودة النازحين منها الى مناطق سكناهم.
وتمت مناقشة الخطوات المنجزة على طريق المصالحة الوطنية المنشودة والآليات المستقبلية الواجب اتباعها بغية الوصول الى مصالحة حقيقية تشمل الجميع دون تمييز باستثناء الذين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين، الأمر الذي سيسهم في بناء عراق اتحادي ديمقراطي متقدم ومزدهر على الصعد كافة.
وفي جانب آخر من اللقاء أبدى رئيس الجمهورية استغرابه من ما نشرته جريدة (البيان الإماراتية) وتناقلته بعض الصحف المحلية حول محاولة إبعاد السيد المالكي عن منصب نائب رئيس الجمهورية وسيناريوهات أخرى، مؤكداً أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً، مشدداً على ضرورة توخي وسائل الإعلام الدقة والمهنية في نشر الأخبار.
من جانبه ثمّن نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي دور سيادة الرئيس وجهوده المتميزة في تقريب وجهات نظر الفرقاء السياسيين والوصول بالعراق الى بر الأمان.



PUKmedia

صور خبرية
  • ايفانكا ترامب في جامع الشيخ زايد

  • اجتماع المجلس القيادي يوم السبت 16 شباط

  • فالانتاين في السليمانية

  • استمرار تظاهرات بغداد وعدة محافظات بمشاركة نسوية بارزة

  • إجتماع المجلس القيادي يوم الخميس 13 شباط

  • حمامات تطير فوق مبنى المتحف الوطني" امنة سوركة:" في السليمانية

  • كوردستان.. توفير الطعام للطيور والحيوانات خلال فصل الشتاء القارص

  • تساقط الثلوج على الموصل


                                           

العراق يرفض عسكرة الفضاء الخارجي


شارك، بكر فتاح، السفير والممثل الدائم للعراق في مكتب الامم المتحدة في فيينا في اجتماعات الدورة السابعة والخمسين للجنة العلمية والتقنية التابعة لمكتب الامم المتحدة لشؤون الفضاء الخارجي للفترة 3-14/ ...


  وزير الهجرة يؤكد عودة العراقيين من دول المهجر طوعا
  قرار تركي لمصلحة الجالية العراقية
                                           

معتز حماد: فرشاة الفنان سلاح قادر أن يكتب تاريخياً


يبحثُ في رسوماتهِ عن وطنٍ يحترمُ الجميعَ ويستمدُّ قوته الفنية من هموم الناس وأوجاعهم، وعلى صوت فيروز حيث يكمنُ سرُ الإبداع، لا يطيلُ حديثاً ولا يدخل في جدالٍ يختصرُ الأ...


  ستار أمين: الافلام الوثائقية تنقل صور التجارب القديمة
  سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان
                                           

عاملة صالون عراقية تنحر والدتها.. تفاصيل جريمة مروعة

استيقظ أهالي بغداد في اليوم الأول من السنة الجديدة على جريمة بشعة بعدما أقدمت فتاة على نحر والدتها وفصل رأسها داخل صالون للحلاقة في منطقة الشعب ومن ثم الهروب إلى محافظة...


   يوم واحد لا يكفي للحب
  خبير: عمليات ابطال العراق استباقية

كاريكاتیر