الرئيس معصوم يبحث مع المالكي الأوضاع السياسية والأمنية


25/6/2015 15:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يبحث مع المالكي الأوضاع السياسية والأمنية

أكد سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ان الأطراف السياسية العراقية تبذل كل الجهود الممكنة من أجل توحيد الصف العراقي وإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة والقضاء على تنظيم داعش الارهابي.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس 2015/6/25، نائب رئيس الجمهورية الاستاذ نوري كامل المالكي، حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والأقتصادية على الساحة العراقية فضلاً عن طبيعة علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي.
وأثنى الرئيس معصوم ونائبه المالكي على جهود وتضحيات أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة في التصدي لتنظيم داعش وبذلهم الغالي والنفيس من اجل تحرير وتأمين كل المناطق الواقعة تحت سيطرة الارهابيين والعمل على عودة النازحين منها الى مناطق سكناهم.
وتمت مناقشة الخطوات المنجزة على طريق المصالحة الوطنية المنشودة والآليات المستقبلية الواجب اتباعها بغية الوصول الى مصالحة حقيقية تشمل الجميع دون تمييز باستثناء الذين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين، الأمر الذي سيسهم في بناء عراق اتحادي ديمقراطي متقدم ومزدهر على الصعد كافة.
وفي جانب آخر من اللقاء أبدى رئيس الجمهورية استغرابه من ما نشرته جريدة (البيان الإماراتية) وتناقلته بعض الصحف المحلية حول محاولة إبعاد السيد المالكي عن منصب نائب رئيس الجمهورية وسيناريوهات أخرى، مؤكداً أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً، مشدداً على ضرورة توخي وسائل الإعلام الدقة والمهنية في نشر الأخبار.
من جانبه ثمّن نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي دور سيادة الرئيس وجهوده المتميزة في تقريب وجهات نظر الفرقاء السياسيين والوصول بالعراق الى بر الأمان.



PUKmedia

صور خبرية
  • السيدة هيرو ابراهيم احمد في احدث صورة لها

  • مؤتمر مراكز تنظيمات الاتحاد الوطني الكوردستاني

  • رئيس الجمهورية يبحث مع بلاسخارت مستجدات الاوضاع

  • تساقط الثلوج في حاج عمران

  • تلاميذ مدرسة في شاربازير يلتقطون صورة باول موجة ثلوج للعام الجاري

  • إزدهار صناعة مدافئ الحطب في السليمانية

  • فنان يصمم نصبا لموقد تدفئة تقديرا لدورها في الشتاء

  • مركز شباب السليمانية يقيم معرضا فنيا للرسم


                                           

وصول مساعدات الى غرب كوردستان


وصلت دفعة جديدة من المساعدات الانسانية يوم الخميس الى منظمة الهلال الاحمر في مدينة السليمانية قبل ارسالها الى نازحي غرب كوردستان.

وقال هوزان عفريني رئيس منظمة هاوار لـ  شاب كوردي يضرم النار في نفسه
  صحفي كوردي يحصل على جائزة رفيعة في النرويج

                                           

سالار كوشار: لا مراقب للواقع الموسيقي في كوردستان


سالار كوشار الفنان الموسيقي المبدع صاحب التجارب الفنية التي صقلته مع مرور الزمن وله رؤية فريدة في مجال الفن الموسيقا الكوردية، ويعتبر متخصصا في مجال الفن الموسيقي، فضلا...


  الرحالة بدل رفو والعالم بعيون كوردية وإحساس شاعر على بوابات القاهرة
  لاهور شيخ جنكي: الاتحاد الوطني يؤسس لفكر سياسي جديد
                                           

مسلمة وايزيدي في قصة حبٍّ نادرة بألمانيا

بدأت قصتهما قبل ثلاثين عاماً، عندما أحبا بعضهما وقررا الزواج، رغم معرفتهما مقدماً بما ينتظرهما بعد اتخاذ مثل هذه الخطوة. تخطيا كل الصعاب معاً وكان حبهما زادهما نحو رحلة...


  احياء اليوم العالمي لحقوق الإنسان في عموم العراق
  250 صحفيا سجينا منذ 4 اعوام

كاريكاتیر