الرئيس معصوم يبحث مع المالكي الأوضاع السياسية والأمنية


25/6/2015 15:25:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
الرئيس معصوم يبحث مع المالكي الأوضاع السياسية والأمنية

أكد سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم ان الأطراف السياسية العراقية تبذل كل الجهود الممكنة من أجل توحيد الصف العراقي وإنجاز المصالحة الوطنية الشاملة والقضاء على تنظيم داعش الارهابي.
جاء ذلك خلال استقبال سيادته في قصر السلام ببغداد اليوم الخميس 2015/6/25، نائب رئيس الجمهورية الاستاذ نوري كامل المالكي، حيث جرى بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والأقتصادية على الساحة العراقية فضلاً عن طبيعة علاقات العراق مع محيطه الإقليمي والدولي.
وأثنى الرئيس معصوم ونائبه المالكي على جهود وتضحيات أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة في التصدي لتنظيم داعش وبذلهم الغالي والنفيس من اجل تحرير وتأمين كل المناطق الواقعة تحت سيطرة الارهابيين والعمل على عودة النازحين منها الى مناطق سكناهم.
وتمت مناقشة الخطوات المنجزة على طريق المصالحة الوطنية المنشودة والآليات المستقبلية الواجب اتباعها بغية الوصول الى مصالحة حقيقية تشمل الجميع دون تمييز باستثناء الذين تلطخت ايديهم بدماء العراقيين، الأمر الذي سيسهم في بناء عراق اتحادي ديمقراطي متقدم ومزدهر على الصعد كافة.
وفي جانب آخر من اللقاء أبدى رئيس الجمهورية استغرابه من ما نشرته جريدة (البيان الإماراتية) وتناقلته بعض الصحف المحلية حول محاولة إبعاد السيد المالكي عن منصب نائب رئيس الجمهورية وسيناريوهات أخرى، مؤكداً أن هذا الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً، مشدداً على ضرورة توخي وسائل الإعلام الدقة والمهنية في نشر الأخبار.
من جانبه ثمّن نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي دور سيادة الرئيس وجهوده المتميزة في تقريب وجهات نظر الفرقاء السياسيين والوصول بالعراق الى بر الأمان.



PUKmedia

صور خبرية
  • تشييع جثمان الخبير الامني هشام الهاشمي الذي اغتيل في بغداد 6 تموز 2020

  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

الكشف عن وسائل متطورة في التحقيق بقضايا الجريمة المنظمة او الجرائم الارهابية

كشف القاضي المختص بالنظر بقضايا خلية الصقور في محكمة التحقيق المركزية في الرصافة عن استخدام وسائل فنية حديثة ومتطورة في التحقيق في القضايا الخاصة بالجريمة المنظمة او ال...


  استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال
  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟

كاريكاتیر