رئيس الجمهورية يندد بجرائم داعش الجديدة في الموصل


24/6/2015 15:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس الجمهورية يندد بجرائم داعش الجديدة في الموصل

ندد سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاربعاء 24/6/2015 باقدام عصابات (داعش) الارهابية شمالي قضاء بيجي على إعدام الاستاذ بجامعة تكريت الدكتور أحمد علي القيسي بسبب رفضه مبايعة التنظيم الارهابي، مدينا في الوقت ذاته الطرق الوحشية التي استخدمها التنظيم الارهابي في جريمة إعدام 16 مواطناً من نينوى في شريط مصور نشره امس.
واعتبر سيادته: ان هذه الجرائم تأتي استكمالا لجرائم سبي وقتل المواطنين الايزيديين والمسيحيين في نينوى والمجزرة الجماعية التي ارتكبتها هذه الزمرة البربرية بحق طلاب القوة الجوية في معسكر سبايكر بصلاح الدين كما تندرج ضمن مشروعها الهادف الى تدمير العراق ومستقبله العلمي والحضاري، مشيرا الى قيام التنظيم الارهابي في كانون الثاني الماضي باعدام عدد من اساتذة جامعة الموصل بسبب معارضتهم له.
وأضاف الرئيس معصوم: إن الممارسات الوحشية التي استحدثها هذا التنظيم الارهابي في عمليات إعدام 16 مواطناً بتهمة الولاء لوطنهم هي أفعال يندى لها جبين البشرية وتمثل انتهاكا صارخاً لروح الدين الاسلامي الحنيف فضلا عن انها تفضح بشكل صارخ فشل هذه الزمرة الهمجية المتخلفة في فرض سيطرتها عبر كسب ولاء الاغلبية الساحقة من سكان المناطق التي تحتلتها لحد الآن في اشارة الى اساليب الاعدام بالحرق داخل سيارة والإغراق في قفص من حديد وفصل الرؤوس باستخدام متفجرات.
وفيما أكد الرئيس معصوم تصميم العراقيين على تحرير كل شبر من ارض الوطن من سيطرة الجماعات الارهابية، دعا الى رعاية عوائل هؤلاء الشهداء وتقديم كل مساعدة ممكنة للتخفيف عن معاناة المواطنين المتفاقمة في المناطق المحتلة من محافظتي نينوى والانبار.


PUKmedia

صور خبرية
  • الروسيات يحرزن ذهبية السباحة المتزامنة في بطولة العالم

  • رئيس الجمهورية يستقبل وفد اقليم كوردستان

  • رئيس الجمهورية يؤكد دعم العراق للشعب الفلسطيني

  • اول اجتماع للكابينة التاسعة في اقليم كوردستان 15 تموز 2019

  • رئيس الجمهورية يستقبل محافظ السليمانية

  • قط بين كاميرات التصوير في ملعب الإسماعيلية

  • مراسيم وداع عقيلة سعدي بيره في النمسا

  • انتخاب ريواس فائق رئيسا لبرلمان كوردستان


                                           

المؤبد لعراقي اغتصب مراهقة المانية


قضت محكمة ألمانية يوم الأربعاء بالسجن المؤبد على عراقي أدين باغتصاب وقتل مراهقة في جريمة أثارت غضبا وصدمة في البلاد واستغلها اليمين المتطرف للتنديد بالمهاجرين المسلمين.

ودانت المحكمة المتهم...


  جثمان الشاب روند جبار فرمان يصل السليمانية الاثنين
  ترامب يعين كوردية سفيرة في بلغاريا
                                           

هاشم جباري: سعي حثيث لانقاذ ارشيف القناة الكوردية وتلفزيون كركوك


هاشم عبدالله معروف الجباري – مواليد أربيل 1944 – خريج الدراسة الأعدادية الفرع العلمي ، كان  مقبولا في الكلية العسكرية و لكن أتته فرص...


  الرئيس برهم صالح يحذر من اندلاع الحرب
  الفنان علي درويش: كركوك مدينة طفولتي عشت فيها ذكريات جميلة
                                           

أكثر من 820 مليون شخص يعانون من الجوع في العالم

كشف التقرير السنوي الجديد لحالة الأمن الغذائي والتغذية في العالم الذي صدر يوم الاثنين إن ما يقدر بـ 820 مليون شخص لم يجدوا ما يكفيهم من الطعام في عام 2018، فيما كان الع...


  قلق في الشارع الكوردي من قطع رواتب الموظفين
  نائب يكشف اسباب تناقص اعداد المسيحيين في العراق

كاريكاتیر