رئيس الجمهورية يندد بجرائم داعش الجديدة في الموصل


24/6/2015 15:00:00
اطبع
مع صورة      بدون صورة
      
رئيس الجمهورية يندد بجرائم داعش الجديدة في الموصل

ندد سيادة رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، اليوم الاربعاء 24/6/2015 باقدام عصابات (داعش) الارهابية شمالي قضاء بيجي على إعدام الاستاذ بجامعة تكريت الدكتور أحمد علي القيسي بسبب رفضه مبايعة التنظيم الارهابي، مدينا في الوقت ذاته الطرق الوحشية التي استخدمها التنظيم الارهابي في جريمة إعدام 16 مواطناً من نينوى في شريط مصور نشره امس.
واعتبر سيادته: ان هذه الجرائم تأتي استكمالا لجرائم سبي وقتل المواطنين الايزيديين والمسيحيين في نينوى والمجزرة الجماعية التي ارتكبتها هذه الزمرة البربرية بحق طلاب القوة الجوية في معسكر سبايكر بصلاح الدين كما تندرج ضمن مشروعها الهادف الى تدمير العراق ومستقبله العلمي والحضاري، مشيرا الى قيام التنظيم الارهابي في كانون الثاني الماضي باعدام عدد من اساتذة جامعة الموصل بسبب معارضتهم له.
وأضاف الرئيس معصوم: إن الممارسات الوحشية التي استحدثها هذا التنظيم الارهابي في عمليات إعدام 16 مواطناً بتهمة الولاء لوطنهم هي أفعال يندى لها جبين البشرية وتمثل انتهاكا صارخاً لروح الدين الاسلامي الحنيف فضلا عن انها تفضح بشكل صارخ فشل هذه الزمرة الهمجية المتخلفة في فرض سيطرتها عبر كسب ولاء الاغلبية الساحقة من سكان المناطق التي تحتلتها لحد الآن في اشارة الى اساليب الاعدام بالحرق داخل سيارة والإغراق في قفص من حديد وفصل الرؤوس باستخدام متفجرات.
وفيما أكد الرئيس معصوم تصميم العراقيين على تحرير كل شبر من ارض الوطن من سيطرة الجماعات الارهابية، دعا الى رعاية عوائل هؤلاء الشهداء وتقديم كل مساعدة ممكنة للتخفيف عن معاناة المواطنين المتفاقمة في المناطق المحتلة من محافظتي نينوى والانبار.


PUKmedia

صور خبرية
  • انفجار خط مياه في السليمانية

  • التشيك تحتفل بوداع كورونا

  • اجتماع وفدي الاتحاد الوطني والاتحاد الاسلامي

  • لحظة القصف التركي على منطقة شاربازير في السليمانية

  • وفد حكومة الاقليم يجتمع مع سفيري بريطانيا والولايات المتحدة

  • رئيس الجمهورية يستقبل قوباد طالباني بشأن المشاكل العالقة بين حكومتي الاتحادية والاقليم

  • وفد حكومة الاقليم يصل بغداد

  • اختيار السليمانية كمدينة ادبية لليونسكو


                                           

تسيير رحلة لاجلاء عراقيين في ماليزيا


سيَّرت سفارة جمهوريّة العراق رحلة استثنائيّة لنقل عراقيّين عالقين في ماليزيا؛ بسبب إجراءات الحظر الشامل، وإغلاق المطارات لمُواجَهة تفشّي فايروس كورونا المستجد. وعلى متنها (195) مُسافراً.

وق...


  الدنمارك.. الكوردستانيون ينددون بالعدوان التركي
  سفارة العراق لدى أوكرانيا تنعى وفاة مواطن عراقي
                                           

طه عبدالله: الإعلام له دور اساسي في مختلف المجتمعات


تلعب وسائل الاعلام دورا اساسيا في تطوّر وتقدّم الأوضاع الاقتصاديّة والاجتماعيّة في مختلف المجتمعات. تساعد على نقل وتبادل الحضارات والثقافات بين الشعوب. والاعلامي هو لول...


   الأديب والمناضل مولود إبراهيم يتحدث لـ PUKmedia
  الساعدي: أولويتنا القضاء على النشاط الارهابي
                                           

استمرار العدوان التركي.. المطلوب افعال وليس اقوال

يواصل الجيش التركي عملياته العسكرية داخل اقليم كوردستان، فيما الاقوال لم تتحول الى افعال لايقاف انتهاكات تركية مازالت مستمرة.

 

فايروس كورونا يعيق...


  لماذا تفشل ألمانيا في حماية أطفالها من الاستغلال الجنسي؟
  الفيلسوف جون بول سارتر: 'نحن وحدنا مسؤولون عن تقييد حريتنا'

كاريكاتیر